العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

فرحتنا كبيرة بتزامن البطولة مع احتفالات عيد الجلوس والعيد الوطني

طلبات إعلامية كبيرة لتغطية البطولة العسكرية للقدرة... القائد العام:

تغطية – اللجنة الإعلامية 

09 ديسمبر 2012

أكد القائد العام لقوة دفاع البحرين الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة أن قوة دفاع البحرين ومنذ الضوء الأول لانطلاق مسيرتها مستمدةً العون من الله ثم بالرؤى السامية لعاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، فإنها تؤمن بأهمية الرياضة العسكرية، إذ انها تكتسب أهمية خاصة لطبيعة عمل هذا القلعة الشامخة، إضافةً للدور الذي تلعبه الرياضة في رفع مستوى اللياقة البدنية لدى الإنسان العسكري، وتعد أحد العناصر التي من الضروري توافرها فيه.

وقال في تصريح بمناسبة تنظيم مملكة البحرين لبطولة العالم العسكرية للقدرة للخيل إن الرياضة تساهم بشكل كبير في صفاء الذهن، والتعود على الصبر والعمل، وقد وضعت قوة الدفاع مجموعة من الخطط التطويرية النموذجية، التي تهتم بتكثيف المعسكرات التدريبية للمنتخبات العسكرية، وزيادة المشاركات في المسابقات الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي، حتى اعتاد منتسبو قوة الدفاع اعتلاء منصات التتويج في الكثير من البطولات الرياضية، سواء العسكرية منها وحتى المدنية، وصاغوا بانجازاتهم سجلاً وطنياً حافلاً، فأبدعوا في صناعة هذه الانجازات الرياضية التي حققتها المنتخبات الرياضية في المحافل الإقليمية والدولية.

وأشار القائد العام إلى أن تلك الإنجازات المشرفة التي تعكس ارتقاء الرياضة البحرينية ما هي إلا تجسيد للدعم من قبل عاهل البلاد «فارس البحرين الأول»، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة واهتمامهم المتواصل للنهوض بقطاع الرياضة في هذا الوطن.

واسترسل بالقول «اليوم والمملكة البحرين تستضيف بطولة العالم العسكرية للقدرة، هذه البطولة التي سعت المملكة لاستضافتها، لما لها من مكانة كبيرة لمن يعيش على هذه الأرض الطيبة، كونها رياضة الآباء والأجداد، إذ نرتبط بها ارتباط وثيقاً،ففيها نرى ملامح ماضينا العريق الذي نفخر جميعاً به، ونتصفح من خلالها فصول ثقافتنا العربية الأصيلة، كل ذلك يأتي بالتزامن مع فرحة وطننا الغامرة بذكرى جلوس عاهل البلاد القائد الأعلى والعيد الوطني الحادي والأربعين».

وأكد القائد العام إلى أن ما حققه فرسان مملكة البحرين من إنجاز كبير في مجال سباقات القدرة في جميع المستويات، وما حققوه من إنجازات كبيرة في جميع المحافل، لهو مبعث للفخر والاعتزاز.

وختم خليفة بن احمد حديثه بالقول «تأتي استضافة مملكة البحرين لبطولة العالم العسكرية للقدرة تأكيداً على أهمية الاستمرار بالمشاركة وتنظيم البطولات الرياضية التي من شأنها تطوير مستوى اللياقة البدنية للكوادر العسكرية، وترجمةً لتوجهات قوة الدفاع للمساهمة في إبراز موقع البحرين الريادي على خارطة تنظيم المحافل الرياضية الدولية، إذ يسعدنا أن نعبر عن اعتزازنا الكبير بهذه الاستضافة، مرحبين بضيوفنا الأعزاء المشاركين من الدول الشقيقة والصديقة، ومتمنين أن يكون النجاح حليفهم على الدوام».

وصول الوفود

من جانب آخر، تواصلت وفود المنتخبات العالمية المشاركة بالبطولة بالتوافد للمملكة، إذ من المتوقع أن تكتمل هذه الوفود خلال اليومين المقبلين، علما بأن اللجنة المنظمة انتهت من إعداد مختلف الأمور التنظيمية الخاصة بالاستضافة والضيافة اللازمة للمشاركين بالحدث العالمي.

ويشرف على استقبال المنتخبات رئيس لجنة السكن والضيافة باللجنة المنظمة للبطولة الرائد أحمد حمادة والذي تضم لجنته على عدد من الأعضاء من بينهم الرائد محمد عبدالعزيز، الرائد مشاري الحنفي، رقيب أول محمد العجمي والرقيب حمد الرويعي.

وعن تفاصيل جاهزية لجنته يقول الرائد أحمد حمادة أن القائمين على السكن والوفود المشاركة أجروا الترتيبات اللازمة لاستقبال جميع المنتخبات بالصورة المشرفة التي تعكس أصالة وضيافة أبناء مملكة البحرين، مشيرا إلى أن هناك العديد من الترتيبات ابتداء من الوصول للمطار والذهاب للسكن ومن ثم الترتيب لعملية الذهاب لقرية البحرين الدولية للقدرة. وأوضح حمادة أن اللجنة تعمل جاهدة على إتمام المهمة بأكمل وجهة مستندة على توجيهات رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ورغبة منها في أن تكون العملية سلسة على مقدار مشرف ينعكس ايجابيا على الجهود المبذولة من مختلف الجهات واللجان.

كما أجرت اللجنة القائمة على الحفل الافتتاحي للبطولة البروفة قبل النهائية في موقع البطولة وذلك بإشراف مدير الفريق الملكي خالد أحمد حسن، بحيث تم التعامل بصورة دقيقة مع فقرات الحفل وعمل الترتيبات الموضوعة على جدول البطولة بغية أن تكون الاحتفالية مشرفة وتعطي الانطباع الجيد الذي يؤمله القائمون على البطولة العالمية.

وفيما يخص المنتخبات المشاركة أيضا أوضح خالد أحمد أن عدد من الفرق تقدمت رسميا بطلب الحصول على جياد محلية للمشاركة بالبطولة رغبة منها بالاستفادة من هذه النوعية من الجياد البحرينية التي تحظى بأهمية خاصة لدى الفرسان.

الاستعدادات الإعلامية

وعن آخر الاستعدادات الإعلامية للبطولة، ستصدر اللجنة الإعلامية برئاسة رئيس اللجنة الإعلامية توفيق الصالحي بالبطولة كتيبا يضم المعلومات الشاملة الخاصة بالبطولة من أرقام وفرق وكلمات وصورا مختلفة، علما بأن الكتيب سيصدر باللغة الانجليزية وهو ذات قيمة عالية يمكن له أن يخدم المشاركين بالبطولة.

ومن المؤمل أن تصل الوفود الإعلامية للمملكة بعد غد (الأربعاء) وذلك لتغطية أحداث بطولة العالم العسكرية للقدرة للخيل، بحيث بلغت طلبات الحضور للتغطية 21 طلبا من إعلاميين ومصورين من مختلف دول العالم يحرصون على المشاركة في تغطية الحدث ونقله للصحف ووسائل الإعلام الذي يتبعونها.

العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً