العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ

«ألبا» تختبر تقنية «دوبال دي إكس» لاستخدامها في دراسة الجدوى

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) عن اختيارها لتقنية «دوبال دي إكس+» ليتم استخدامها في دراسة الجدوى القابلة للتمويل للخط السادس.

وقد قامت شركة ألبا بعمل دراسة الجدوى القابلة للتمويل من أجل تحديد إمكانية تنفيذ مشروع التوسعة للخط السادس الذي من المتوقع أن يضيف 400 ألف طن متري لإنتاج الشركة الذي يبلغ حالياً 880 ألف طن متري سنوياً.

وقد قامت شركة دوبال بتجربة تقنية «دي إكس +» على خمس خلايا صهر، حيث بدأ تشغيل هذه الخلايا بقوة تيار تبلغ 420 كيلو أمبير، وهي الآن تعمل بقوة تيار تبلغ 440 كيلو أمبير. وقد حصلت تقنية «دي إكس +» على تصريح للمرحلة الثانية من مشروع التوسعة بشركة إيمال، حيث من المخطط تشغيل أول خط صهر فيها في ديسمبر/ كانون الأول 2013. وتعتبر تقنية «دي إكس +» هي النسخة المعدلة لتقنية «دي إكس» المستخدمة في المرحلة الأولى بشركتي دوبال وإيمال.

يذكر أن شركة ألبا قد سعت منذ تأسيسها قبل أربعة عقود لتكون سباقة في تطبيق أحدث التقنيات وأن تكون في مصاف الشركات الرائدة عالمياً.

يذكر أن شركة ألبا تعتبر من أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم. وتنتج الشركة أكثر من 880 ألف طن متري سنوياً من الألمنيوم عالي الجودة الذي يستوفي معايير الصناعة من حيث نقاء المعدن، حيث تشمل منتجاتها السبائك المعيارية والسبائك على شكل حرف T وقضبان السحب وقوالب الدرفلة وسبائك بروبرتزي، بالإضافة إلى الألمنيوم المنصهر. وقد حافظت شركة ألبا على سجلات عالية في مجالات السلامة التشغيلية والالتزام البيئي.

العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً