العدد 3751 - الخميس 13 ديسمبر 2012م الموافق 29 محرم 1434هـ

عَلمُ بلادي!

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

علمُ بلادي أحمر اللون شديد الاحمرار، وأبيض اللون ناصع البياض، وهو ممزوج بماضي أجدادي وأجداد أجدادي، وهو مصدر طاقتي لحبّ وطني، فهو الرمز والهويّة المرسومة في أذهان كل بحريني.

من منّا لا يعرف لون علم بلاده؟ ومن منّا لا يقف عندما يرى العلم يرفرف؟ ومن منّا لا يفرح عندما يجد علمنا في بلدان أخرى؟ الجميع ينتمي إلى هذا العلم، والجميع وضعه أمامه في كل مظاهرة وتظاهرة وحديث وفعالية أُقيمت إبان الأحداث، فلماذا يا تُرى نضع العلم أمامنا؟

إنّه الحب والعشق لأرضنا العظيمة البحرين. إنّه المصدر الذي نقول فيه للبحرين: أنتِ أمّنا وأنتِ حبّنا ولك قلوبنا وأرواحنا، فهل هناك من يختلف على هذا الحب؟ وهل من رجل يقول لا أحب بلادي؟

هناك فئة لا تفرّق بين حب الوطن وبين المطالب والمصالحة، ولكنّنا نقف اليوم في عيد وطننا البحرين، ونقول اننا مخلصون وماضون على مسيرة الاصلاح والمطالبة بالحقوق، ومع شعبنا وقيادتنا نقف جنباً إلى جنب في هذه اللحظات الحاسمة من تاريخ البحرين، فنقرّر كيفية الخروج من المحنة بحوار أطلقه سمو ولي العهد الامير سلمان بن حمد آل خليفة وقبلت به جميع الأطراف.

لا نريد لأحد أن ينسى ما حدث في بلادنا، فالذي حدث سيخلق جيلاً أقوى من جيلنا نحن... جيل متجانس لا يعرف للهوية إلاّ «وطني البحرين»، جيل نتمنى منه و «نتعشّم» فيه أن يبتعد عن العنصرية والفئوية والطائفية، جيل واع بحقوقه وعالم بواجباته، جيل يصنع مستقبلاً مشرقاً للأجيال القادمة.

إنّ انطلاق الحوار بهويّته الجديدة الجدّية، التي يلاحظها أغلب الناس، ويناقشونها في بيوتهم ومجالسهم، دليل على تفهّم الجميع للمأساة التي نعيشها، وما هو إلاّ شاهدٌ على عظم الشرخ الذي حدث في بلادنا الغالية.

نحبّك يا «البحرين» في عيدك الوطني، وليس لنا وطنٌ سواكِ، سواءٌ سُحبَت جنسيّتنا أم لم تُسحب، فأنتِ محفورة بين أحشائنا منذ الولادة، وليس لنا وجهة إلاّ وجهتك، فهنيئا للقيادة وللشعب في عيدكِ هذه المحاولة «البارّة» من ولي عهدنا لكِ فقط.

اللهم احفظ البحرين وأهل البحرين، اللهم إننا نريد الصلاح والاصلاح، والتوافق والتعايش، ونحن الضعفاء وأنت القوي، وأنت العالم بحالنا، فلا تجعلنا جماعات بل وحّد قلوبنا لما فيه خير لوطننا ومهبط رأسنا، اللهم آمين. وجمعة مباركة.

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 3751 - الخميس 13 ديسمبر 2012م الموافق 29 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 3:04 م

      مسكينة

      جيل متجانس لا يعرف للهوية الا ( وطني البحرين ) بل جيل يشك في الاخر و يتخوف من ان يكرر ما فعل الم يقول اذا لم ننجح اليوم فبعد سنة او عشر سنعيد الكره ياليت تفسرينها بمقال

    • زائر 14 | 3:01 م

      حبايب الشيعة والسنة

      بحرين وطن الاجداد والاباء مهما قالوا عنا المستنفين وعبدة الدنانير والمناصب اننا لا نحبك فهم واهمون فيك ترعرنا وعلى ارضك الشريفة دفنت ابائنا وامهاتنا بحرين يااغلا اسم في الوجود سنضل نحميك ولن نبخل بقطرة دم من دمائنا لاجلك انت الام والاب يعني انتو ماتدرون اشكثر احبج وحبج من سنين من فتحت عيني

    • زائر 9 | 3:03 ص

      تعم نحب وطنا

      اللهم احفظ البحرين واهلها

    • زائر 8 | 3:03 ص

      والبقاء للوطن بعد الله

      البقاء للوطن بعد الله الافراد ياتون ويذهبون وتبقي راية الوطن ترفرف عاليا تاتي الصعاب وتذهب وتبقي الارض التي عليها ولدنا نحن واجدادنا واحفاذنا

    • زائر 7 | 2:24 ص

      بلدي ينسب لها ولا تنتسب لاحد

      البحرين عمرها يزيد عن الألف سنة و كانت مسيحية قبل الإسلام في الأعم الأغلب و لم تكن ذات طبيعة قبلية و الحضر هو ما كان يميزها لوجود مقومات الاستقرار من زراعة و عيون و بحر زاخر بالنعم على أطرافه وفي عمقه اثر على طبيعة أهله المنفتحة أنها بلدي يتشرف بالانتساب لها من يرغب ان ينتسب ولا تنسب لاحد لانها الأصل و الباقية

    • زائر 6 | 2:20 ص

      احبك يا وطني

      اللهم احفظ وطننا البحرين واحفظ شعبها

    • زائر 5 | 1:47 ص

      ابو حسين

      اختي الغالية بنت البحرين العزيز الجميع يحب البحرين بدون اي نفاق او مجاملات
      الوطن غالية جدا لا احد يعتقد حنما يخرج الناس يطالب بالحقوق الانسانية الجملية
      التي تتمنها لجميع الشعوب من حرية وكرامة وعدالة سياسية واجتماعية وحقوق
      الانسان في مشاركة حقيقي في صنع القرار ليس معنه ان جاحد وحاقد او خائن
      الي البحرين او القيادة ولكن الحق جميل ويحب علي الجميع ان يحب الحق والحقيقة بدون اقصاء او تهميش او تكفر او تخوين احد على حساب احد اعاد الله الجميع بالخير والسعادة وقد تحققت جميع تطلعات وطموح كافة ابناء الوطن

    • زائر 1 | 10:19 م

      كلنا البحرين والبحرين خليفيه للابد

      اللهم احفظ مليكنا حمد بن عيسى وعاش الملك للوطن

اقرأ ايضاً