العدد 3754 - الأحد 16 ديسمبر 2012م الموافق 02 صفر 1434هـ

حزب تونسي يدعو للاحتجاج بدل الاحتفال بذكرى الثورة

دعا حزب الجبهة الشعبية التونسي المحسوب على اليسار الاشتراكي أمس الأحد (16 ديسمبر/ كانون الأول 2012) إلى تنظيم احتجاج سلمي اليوم (الإثنين) في محافظة سيدي بوزيد بدل نصب الاحتفالات بالذكرى الثانية لاندلاع الثورة التونسية.

وقالت التنسيقية الجهوية للحزب في محافظة سيدي بوزيد (350 كيلومتراً جنوب غرب العاصمة) إن الدعوة إلى الاحتجاج موجهة إلى كل العاطلين والفقراء بالجهة. وطالب عضو التنسيقية بالجهة لزهر الغربي في تصريح إذاعي أمس، أهالي سيدي بوزيد بمقاطعة الاحتفالات «النوفمبرية» للسلطة، نسبة إلى احتفالات السابع من نوفمبر/ تشرين ثاني التي كان يحييها النظام السابق تحت حكم الرئيس زين العابدين بن علي كل عام بمناسبة ذكرى استلامه للسلطة.

ومن جهتها، دعت الهيئة الجهوية لحماية ثورة 17 ديسمبر في بيان لها أهالي سيدي بوزيد إلى وقفة احتجاجية سلمية في إطار احتفالاتها بالدورة الثانية لمهرجان الثورة. وقال عضو الهيئة مهدي الحرشاني: «سنقوم بحركة احتجاجية لأن عامين مرّا على الثورة ولم يتحقق شيء في المحافظة». وأضاف الحرشاني «الرئاسات الثلاث في تونس كانت وعدت بتخصيص يوم 17 ديسمبر كعيد وطني يرمز لتاريخ اندلاع الثورة وليس يوم 14 فبراير التاريخ الذي سقط فيه النظام لكنهم لم يفعلوا. كما وعدوا بتخصيص برنامج استثنائي للتنمية للجهة ولم يلتزموا أيضاً».

وسيدي بوزيد هي مهد الثورة التونسية التي اندلعت شرارتها في 17 ديسمبر عام 2010 عندما أحرق الشاب محمد البوعزيزي، وهو بائع خضراوات على عربة متجولة، نفسه احتجاجاً على مضايقات أعوان التراتيب بالجهة.

العدد 3754 - الأحد 16 ديسمبر 2012م الموافق 02 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً