العدد 3759 - الجمعة 21 ديسمبر 2012م الموافق 07 صفر 1434هـ

وزير "البلديات" يفتتح المرحلة الأولى من "سوق الحراج" بمدينة عيسى

المنامة – وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني  

تحديث: 12 مايو 2017

تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة بإنشاء وتوفير المواقع الخدمية التي تسهم في توفير الخدمات التجارية للمواطنين والمقيمين بيسر وسهولة , وتوجيهات سموه الكريمة بالإسراع في تنفيذ سوق مدينة عيسى الشعبي ، وتزامنا مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس ، تم افتتاح المرحلة الاولى من سوق مدينة عيسى (الحراج).

جاء ذلك خلال زيارة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن احمد الكعبي للسوق بمناسبة افتتاح المرحلة الاولى (الحراج) وانتقال الباعة للسوق الذي يشكل نقلة نوعية للسوق من النواحي التنظيم والعرض وتوفير المساحات اللازمة للباعة برفقة النائب عيسى القاضي والنائب عدنان المالكي.

وبهذه المناسبة صرح الوزير الكعبي بان الوزارة وضمن خطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة وبالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية حرصت على تنفيذ مجموعة من مشاريع المجمعات التجارية وتطوير الاسواق المركزية والشعبية في مختلف محافظات المملكة ومنها سوق مدينة عيسى الشعبي الذي يتم تنفيذ بناء على توجيهات كريمة من لدن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.

واوضح الكعبي في تصريحه بان السوق أخذ بعين الاعتبار كافة متطلبات التجار من نواحي المساحات اللازمة للعرض ومواقف السيارات والمرافق اللازمة لخدمة مرتادي السوق بالإضافة الى اعتبارات الامن والسلامة , بحيث يكون هذا المشروع معززا لوضعية السوق وملبيا لاحتياجات التجار ومرتادي السوق.

واضاف الوزير بان سوق مدينة عيسى الشعبي يحظى باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حيث وجه سموه الى اعادة انشاء السوق في فترة قياسية مع ضمان استمرارية عمل السوق في الموقع المؤقت خلال فترة انشاء السوق ، واشاد الوزير في هذا الصدد بتعاون المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى وحرصه على نقل احتياجات وتطلعات تجار السوق والتي يتم الاخذ بها بعين الاعتبار في تنفيذ مشروع السوق.

واضاف بان السوق الشعبي يعتبر من الاسواق المميزة والتي تحظى بإقبال المواطنين والمقيمين , وان الوزارة سخرت كافة الامكانيات للانتهاء من المرحلة الاولى من سوق الحراج وافتتاحه للباعة والجمهور في فترة قياسية ، كما انه من المؤمل الانتهاء من المرحلة الثانية من سوق الحراج خلال ستة اسابيع من تاريخه.

واكد الوزير بان خطة تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع تنتهي وفقا للبرنامج الزمني على الرغم من وجود بعض التحديات الفنية في الموقع كتغيير بعض الخدمات والمرافق التي اعاقت انشاء السوق ، الا انه ومن خلال تعديل البرنامج الزمني والاتفاق مع المقاول على مضاعفة سرعة الانجاز فانه من المؤمل الانتهاء من المشروع وفقا للبرنامج الزمني للاتفاقية والبالغ ستة اشهر للمشروع.

واكد الوزير الكعبي بان سوق مدينة عيسى الشعبي يحظى باهتمام ومتابعة الوزارة بالتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى باعتباره احد الاسواق المتميزة للمواطنين والمقيمين على مستوى المملكة.

واضاف الكعبي بان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضعت ضمن برنامج عملها المنبثق من برنامج عمل الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وبالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية مجموعة من المشاريع والبرامج الملبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين , ومن احد اهدافها الاستراتيجية انشاء الاسواق المركزية والشعبية والمجمعات التجارية والخدمية في جميع مناطق المملكة.

واوضح بان الوزارة حرصت على ان يكون للقطاع الخاص دور اساسي في عملية التنمية المستدامة من خلال مساهمته في تنفيذ المشاريع البلدية المختلفة , حيث تقوم الوزارة بالتنسيق مع المستثمرين في تنفيذ مشاريعها وعلى الاخص ذات الطابع الاستثماري والتجاري تنفيذا للدور التشاركي في خطة الوزارة الاستراتيجية (انماء وتنمية) والمتمثل في العمل على تحقيق ذلك بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية، و أنظمة فعالة و تقنية معلومات متقدمة و من خلال مشاركة القطاع الخاص.

من جانبهم اشاد النائبان عيسى القاضي وعدنان المالكي بجهود وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في انجاز المرحلة الاولى من سوق الحراج بمدينة عيسى وحرصهم على افتتاحه في فترة قياسية بما يسهم في توفير احتياجات الباعة ومرتادي السوق ، متوجهين بالشكر الى مقام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة على توجيهاته للوزارة واهتمامه بمشروع تطوير سوق مدينة عيسى الشعبي.

كما اشاد تجار السوق الذين انتقلوا الى الموقع الجديد بافتتاح المرحلة الاولى من سوق الحراج وما شهده من تنظيم وتطوير لمساحات العرض وتوفير الخدمات المصاحبة ، مثمنين جهود الوزارة والمجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى ومتابعة النواب للمشروع.

واكدوا بان سوق الحراج من الاسواق التي تحظى بإقبال كبير من المواطنين نظرا لتنوع المعروضات والبضائع وكون الاسعار في المتناول ، املين في استمرار جهود الوزارة في تطوير السوق وفقا لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء واهتمامه بمشروع اعادة انشاء سوق مدينة عيسى الشعبي.

تجدر الاشارة الى ان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية وبالتنسيق مع المجالس البلدية قد اعتمدت استراتيجية جديدة للوزارة لخدمة المجتمع (انماء وتنمية) تقوم على اساس الجودة الشاملة.

وتتمثل رؤية الوزارة وفقا للخطة الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الانماء المتوازن عبر تأسيس بنية ادارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030 , فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً و اقتصادياً مميزاً من خلال إعداد و إدارة السياسات و الأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني و البلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية , وعلى صعيد الدور الانمائي والخدمي في الريادة في توفير متطلبات التنمية الحضرية المستدامة عبر تقديم مستويات عالية من الخدمات التخطيطية والبلدية و الزراعية بالتنسيق مع المجالس التشريعية و المجالس البلدية و بالتعاون مع الأجهزة الحكومية وعلى صعيد الدور التشاركي بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية، و أنظمة فعالة و تقنية معلومات متقدمة و من خلال مشاركة القطاع الخاص والدور الاداري متمثلا بالتزام الوزارة بالقيم الوطنية 2030 المتمثلة بالعدالة والتنافسية والاستدامة في تقدم خدمات عالية الجودة من منطلق المسؤولية المجتمعية و البيئية و الحرص على توفير أعلى قيمة مقابل التكلفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً