العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ

وزارة الصناعة تؤكد استقرار الأسواق وتوافر السلع

أعرب وزير الصناعة والتجارة، حسن فخرو، عن إشادته بالتعاون الذي تبديه المحلات التجارية من جهة، والمستهلكون من جهة أخرى، ودور ذلك في تعزيز استقرار الأسواق وتوافر السلع المختلفة، مشيراً في هذا الصدد إلى الوعي من قبل المستهلكين في عملية الشراء والتعاون مع إدارة حماية المستهلك عبر التبليغ عن المخالفات الاستهلاكية وغيرها من الأمور التي من شأنها حمايته وضمان وصول السلع إليه. وبالمقابل التعاون والحرص الذين يبديانهما أصحاب محلات التسوق الكبرى والمجمعات والمستوردون لتوفير السلع المطلوبة إلى المستهلكين.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية الأسبوعية التي يقوم بها وزير الصناعة والتجارة إلى الأسواق التجارية والمجمعات، والتي شملت كلاً من مجمع الرملي واللولو هايبر ماركت وأسواق الحلي بمنطقة عالي.

حيث بدأ الوزير جولته في مجمع الرملي، وكان في استقباله مدير المجمع، سامي العباسي، الذي قدم للوزير شرحاً مفصلاً حول مرافق المجمع ومحتوياته من المحلات التجارية والمطاعم وفناء الألعاب المتنوعة، إضافة إلى تزويده بطبيعة الحركة التسوقية بالمجمع ونسبة المرتادين، منوهاً في هذا السياق إلى تزايد الأعداد في الفترات المسائية بشكل يومي تقريباً ويتضاعف العدد في نهاية الأسبوع وأيام العطلات، مشيراً إلى أن الأنشطة والفعاليات الترويجية التي تقوم بها المحلات الموجودة تسهم إلى درجة كبيرة في رفع هذه النسبة.

أما بالنسبة لأسواق اللولو هايبر بمجمع الرملي التجاري، فقد كان في استقبال الوزير فيها المدير الإقليمي للمحلات، جوزير، الذي أطلع الوزير على ما توفره من سلع ومنتجات متنوعة تتواكب ومتطلبات المستهلكين من مختلف الجنسيات والأذواق، ومن أهمها الأغذية شبه الجاهزة والمغلفة ومنتجات الدواجن واللحوم وغيرها الآلاف من المنتجات التي تحضى بإقبال كبير من المستهلكين.

وأشاد الوزير، بحرص القائمين على المحلات على توفير كل المتطلبات تحت سقف واحد وبأسعار مناسبة.

في المقابل، استقبل، شاكر ميرزا الحلي، وزير الصناعة والتجارة عند زيارته إلى أسواق الحلي، مؤكداً استقرار أسعار معظم السلع، وانخفاض بعضها مثل السكر، مشيراً في هذا السياق إلى العروض الترويجية المستمرة التي تنظمها كافة فروع الحلي من أجل تقديم أفضل الأسعار للمستهلكين. كما أكد تمديد فترة فتح الأسواق حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً، وذلك نزولاً عند طلب المستهلكين والمستفيدين من خدمات المحلات.

العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً