العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ

المعارضة تتمسك بمطالبها... وزير العدل: سنواصل لقاءات الجمعيات للتهيئة للحوار

حشود من جماهير المعارضة خلال المسيرة أمس
حشود من جماهير المعارضة خلال المسيرة أمس

تمسكت جماهير المعارضة بـ «المطالب الشعبية بالتحول نحو الديمقراطية»، وذلك في المسيرة التي نظمتها الجمعيات السياسية أمس السبت (22 ديسمبر/ كانون الأول 2012)، من مدخل قرية الديه إلى إشارات منطقة السهلة.

ورفعت قوى المعارضة، في بيانها الصادر في نهاية المسيرة، مطالبها المتمثلة في «حكومة تمثل الإرادة الشعبية، ودوائر عادلة، ومجلس كامل الصلاحيات، وقضاء نزيه وأمن للجميع».

إلى ذلك، أكد وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، أن «اللقاءات التي أجريت مع الجمعيات السياسية خلال المرحلة السابقة ستستمر لتمهيد الأرضية لعقد لقاءات مشتركة تضم جميع أطراف العمل السياسي بما يهيئ للحوار الجاد والشفاف غير المشروط والهادف إلى المزيد من التوافقات الوطنية والبناء على ما تحقق من مكتسبات».


مسيرة للمعارضة تتمسك بالمطالب الشعبية

الديه، السهلة - محرر الشئون المحلية

تمسكت جماهير المعارضة بـ «المطالب الشعبية بالتحول نحو الديقمراطية»، وذلك في المسيرة التي نظمتها الجمعيات السياسية (الوفاق، وعد، التجمع الوطني الديمقراطي «الوحدوي»، التجمع القومي الديمقراطي، جمعية الإخاء الوطني) عصر أمس السبت (22 ديسمبر/ كانون الأول 2012) من مدخل قرية الديه إلى إشارات منطقة السهلة.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي حملت عنوان «مسيرتنا لن تتوقف حتى تتحقق المطالب»، أعلام البحرين وصوراً للمعتقلين، ورددوا الشعارات المطالبة بالإفراج عنهم.

وطالبت قوى المعارضة في بيانها الصادر في نهاية المسيرة بالمطالبة الشعبية المتمثلة في «حكومة تمثل الإرادة الشعبية، دوائر عادلة ومجلس كامل الصلاحيات وأمن للجميع»، وأشارت إلى أن «جميعها مطالب أسياسيّة رئيسيّة لشعب البحرين، وهي مطالب أجمع الداخل والخارج على عدالتها ومشروعيّتها، ويستحيل أن يتنازل شعب البحرين عن المطالب الإنسانية وحقوقه المشروعة والعادلة».

وشددت قوى المعارضة على أن «حكومة تمثل الإرادة الشعبية هو مطلب ضرورة لضمان تطبيق توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، والعمل على إقامة دولة تعتمد الشعب مصدراً للسلطات».

وأشارت قوى المعارضة البحرينية إلى أن ما حملته «وثيقة المنامة» يمثل أدنى ما يمكن الأخذ به للخروج من الأزمة السياسية.

وقالت: «إن شعب البحرين لم يخرج ويقدم عشرات الشهداء وآلاف المعتقلين وآلاف الجرحى والمصابين وعدد كبير من الانتهاكات، من أجل أن يعود إلى البيوت من دون تحقيق شيء، ولن يقبل هذا الشعب بأقل من ديمقراطية حقيقية تحتكم في كل قراراتها ومفاصلها إلى الإرادة الشعبية الحقيقية».

وأكدت أن «البحرين على مشارف الديمقراطية الحقيقية، ولا يوجد أية فرصة إلا للتقدم للأمام».


وزير العدل: إدانة العنف لا تستقيم مع الدعوة للمشاركة بفعاليات تتخذ العنف منهجاً

المنامة - وزارة العدل

قال وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة: «لا يمكن إن تستقيم الإدانة المبدئية للعنف وتأكيد السلمية مع الدعوة للانضمام إلى فعاليات جماعات تتخذ من العنف والإرهاب والعدائية والكراهية منهجاً ووسيلة»، مشدداً على «أن العنف والفوضى لا يمكن أن يكون طريقاً إلى أي تقدم».

وأكد بشأن (وثيقة اللاعنف) التي تبنتها عدد من الجمعيات السياسية المعارضة، أهمية أن يقترن ذلك بإدانة مباشرة وحازمة ضد أعمال التخريب والإرهاب التي تمارس على أرض الواقع، والتبرؤ الصريح من مرتكبيها دون أي شكل من أشكال التغطية، في ظل التأكيد على واجب احترام القانون بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار وتوفير أجواء الحوار المناسبة.

وتابع، إن تواصل أعمال التخريب يؤكد واجب وضرورة استمرار البناء على أي خطوة نحو نبذ العنف، لافتاً إلى الدور الملقى على عاتق رجال الدين تجاه هذه الأعمال المحرمة والمُجرّمة، انطلاقاً من إدراك دور وتأثير رجال الدين المباشر وذلك من خلال القيام بتبنيهم المواقف الصريحة والموجهة مباشرة ضد أعمال العنف والتخريب في الشارع بكل أشكاله وصوره ودون أي غطاء.

وشدد على أهمية مبادرة التواصل واللقاء المباشر بين مختلف أطياف العمل السياسي، لما لذلك من دور رئيسي في تحقيق التقدم الحقيقي انطلاقاً من قاعدة التوافق الوطني التي تعد مبدأ ومرتكزاً لأيِّ تطور، وتقوم على مبدأ التعددية السياسية كمقوم أساس من مقومات الممارسة والتطور الديمقراطي المستمر الذي يكفل تحقيق المزيد من المكتسبات، وبما يعزز حق المشاركة السياسية للجميع بعيداً عن الإقصاء والمحاصصة.

ونوّه بالندوة التي عقدها مؤخراً مركز البحرين للدراسات الإستراتيجية وغيرها من الفعاليات المماثلة التي تأتي كإضافة مهمة ومساندة للمساعي الحثيثة المبذولة للتواصل بين الجمعيات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والذي يسهم في تهيئة الأجواء وخلق أرضية ملائمة تفضي إلى حوار بناء يضم الجميع، وذلك في إطار سياسة الباب المفتوح الذي رسخه المشروع الإصلاحي الرائد كمنهج ثابت لإدارة الرؤى المختلفة وتحقيق التوافقات الوطنية.

وبيّن أن الوزارة مستمرة في تواصلها واجتماعاتها مع الجمعيات السياسية لتمهيد الأرضية لعقد لقاءات مشتركة تضم جميع أطراف العمل السياسي بما يهيئ للحوار الجاد والشفاف غير المشروط والهادف إلى المزيد من التوافقات الوطنية والبناء على ما تحقق من مكتسبات.

جماهير غفيرة شاركت في مسيرة الجمعيات السياسية المعارضة أمس
جماهير غفيرة شاركت في مسيرة الجمعيات السياسية المعارضة أمس

العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 81 | 1:33 م

      محرقية

      من قلب المحرق ومن اهل السنة والجماعة المعارضة اذهالتني الصور ... ان شا الله صمود في وجه كل حاقد على المطالب المشروعة صمود في سبيل الحرية والكرامة وصمود وصمود زمن السكوت ولى من غير رجعه و...

    • زائر 78 | 9:10 ص

      وما موقعك من الإعراب من كثرة التصاريح المتناقضة

      باب النجار مخلع على حسب المثل
      القانون ليس غاية بل وسيله للعدل المنتقص بين الناس
      اين التطبيق الفعلي للحوار لمن أبدى نيته ببدء الحوار
      والا هذا هو ذر للرماد في عيون حاضري المؤتمر

    • زائر 73 | 8:12 ص

      ولد البلد

      «لقاءات ...... ستستمر .... لتمهيد الأرضية ..... لعقد لقاءات .... مشتركة تضم جميع أطراف العمل السياسي .... بما يهيئ للحوار .... الهادف إلى المزيد من التوافقات الوطنية ....
      مبروك يا شعبي الانشاء الجميل والتمطيط لما لا نهاية

    • زائر 65 | 6:24 ص

      زائر

      الصورة تتكلم ولاعزاء للحاقدين

    • زائر 64 | 6:03 ص

      شعب عظيم

      لك الله يا شعبي

    • زائر 62 | 5:31 ص

      كلما خرج علينا واحد منهم ذكروهم بما ارتكبوه من جرائم بشعة

      يا جماعو اذا طلع اليكم واحد من هولاء الشرفاء والذين يحملون اعلام دول اجنبي في سياراتهم والذين يعملون من الغرف المغلقة فقط ذكروهم بما جن اسلافهم من جرائم بحق بهذا الشعب من هدم لمساجد والقتل والتعذيب والهجوم على بيوت الناس وغرها من الجرائن الشنيعة لا تترك لهولاء المندسين بأن يغيروا ما حصل في السنتين

    • زائر 60 | 5:06 ص

      زائر 54 ( لم اجد سوى المساجد المهدم التي هدمت من قبل رجال الامن والجيش )

      انا بحثت لم ارى سوى مساجد مهدم وكيق قوات الامن والجيش يهدمون المساجد ورايت ايضا كيف يقوم احد رجال الامن بطلق النار على القران ورايت ايضا كيف يقوم رجال الامن بالهجوم على بيوت الناس وهم ملثمين

    • زائر 58 | 4:56 ص

      المصلي

      الى سعادة وزير العدل نحن ياسعادة الوزير نرفض العنف والأرهاب بجميع اشكاله وهذا الرفض اعلاناه من اول يوم اعتصمنا فيه في دوار اللؤلؤه وهذا لايخفى على احد من اتخذ العنف وسيلة للقضاء على الحراك الشعبي هو هو من يملك القوة هو من قتل وسجن وعذب ونكل وفصل الناس من اعمالهم وضرب الناس في الشوارع وفي منازلهم

    • زائر 52 | 3:55 ص

      حقاني

      وزير العدل يقول جماعات يتخدون العنف والفوضى وسيله،محد يصدق هالكلام ياوزير العدل اخي القارى الله يشهد عليك من الي يستخدم العنف؟الي قتل 100 شاب في عمر الزهور او المتظاهرين الدين لن يثبت عليهم شيء وتقول السلطه انهم قتلو كم شرطي ،مفارقه عجيبه من يقتل يقولون عنه مسالم والي يتظاهر بسلميه يقولون عنه يتخد العنف كاسلوب!

    • زائر 51 | 3:45 ص

      لاترجع....لاتنازل

      كل شعوب العالم من كل الديانات ومختلف اللغات والأطياف والتوجهات
      لايمكن أن تتنازل عن مبادئها وكرامتها ومطلبها بالعدالة الإجتماعية والعيش الكريم و بالحرية والتحول نحو الديمقراطية إلى آخرها من الحقوق المشروعه والدستورية
      ولن تتراجع بعد كل تلك التضحيات الجسام والثمن الباهض بإزهاق الأرواح البريئه وغيرها من الجرائم كهدم دور العبادة واحراق المصاحف الكريمة كل ذلك لن يذهب سدى بل هو بعين الله عز وجل المنتقم الجبار ناصر المظلومين مبير الظالمين نكال المستكبرين " يُهلك ملوكاً ويستخلف آخرين"

    • زائر 47 | 3:15 ص

      الله ياقرآء الوسط ردودكم اتبرد القلب

      بارك الله فيكم على هذه المشاركات الصادقة بليم على فلوبنا......... اخت الشهيد

    • زائر 46 | 2:56 ص

      (المراقب) الإسطوانة المكررة

      ما هذا التخبط وعدم الرسو على بر حسبما يقال ألم تملّو من ترديد هذه السنفونية اللتي حفظها الناس فى الداخل والخارج حتى من لا ينطق با العربية فإلى متى هذا التهرب من بدء مايسمّى الحوار ، قلنا ما يسمّى با الحوار من كثر ما أن الطرف الحكومي والموالاة والمتمصلحين على حساب الشعب البحريني يراوغ ويلف ويدور للتهرب منه لأنهم يوقنون أنهم لوأقدمو على مثل تلك الخطوة سوف ينكشف المستور ويخسرون الكثير الكثير وربّك المعين .

    • زائر 45 | 2:40 ص

      يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله ورسوله وأولي الأمرمنكم

      يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله ورسوله وأولي الأمرمنكم
      صدق الله العلي العظيم
      ألا يقنعكم القرآن الكريم يا مخريبن البلاد والعابثين بأمنها
      طاعة الله وولي الأمر واجب شرعي
      ليس هنالك خلاف على إن الحقوق أو المطالب المشروعه والمعقوله
      قد كفلها القانون ولا يضيع حق ووراه مطالب

    • زائر 43 | 2:39 ص

      مادخل الدين بالسياسة يامعالي الوزير؟ ومن فمك ادينك

      الم تقولو في يوم من الايام وتطالبو بابعاد المنابر عن السياسة فلماذا اليوم تطلبون من رجال الدين اقحام السياسة على المنابر ؟

    • زائر 39 | 2:20 ص

      اقتراح

      لماذا لا تطالبون الجمعيات بان تدرج ادانة العنف في الاذان والاقامة ايضا
      فتكون اشهد ان لا عنف الاعنف الشعب ، حتى يذكرها الناس في كل صلاة ،وبذلك نعرف ان من يقوم بالعنف انه من غير المصلين لان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر.

    • زائر 37 | 1:59 ص

      يا وزير العدل

      يا من تطلب من الآخرين نبد العنف، نسألك من قتل المعتصمين في الدوار ، ؟ ومن قتل فخراوي وغيره تحت التعذيب ؟ والقائمة مستمرة ، وأقرها بسيوني الذي أتيتم به ، والآن وبعد سنه كم من المتورطين في تلك الجرائم تم محاكمتهم ، بل تم تبرأت بعضهم وتجاهل آخرين ، أولا يستحق ذلك منك موقف إدانة صريح وتصحيح للقضاء ليكون الحصن الآمن للمتضررين ؟

    • زائر 36 | 1:41 ص

      هل تكفي ادانة الجمعيات بهذه الطريقة؟

      ندين نحن الجمعيات السياسية المعارضة جميع أعمال التخريب والإرهاب التي تمارس على أرض الواقع، و نتبرؤ من مرتكبيها سواءً من طرف الحكومة أو من طرف الشارع إن وجد.

    • زائر 38 زائر 36 | 2:10 ص

      كلامك صح

      مادام هم يؤمنون بالكلام الانشائي والحبر على الورق فأنت صائب 10/10 والله يكثر خيرك وفيت وكفيت، وشنو احنا ماخذين منهم غير الكلام

    • زائر 35 | 1:41 ص

      ياوزير العدل

      اعتقد ان الجرائم اللي ارتكبتها الجهات الامنيه لا سابق لها فقتل الناس والتعذيب الممنهج والادراء بالطائفه الش هذا لا يعادل زجاجه ملوتوف كن منصفا

    • زائر 34 | 1:28 ص

      منصورين والناصر الله

      من سعى لخير الناس وتحمل البلاء والأذى "الله سيوفقه"

    • زائر 63 زائر 34 | 5:55 ص

      لازم حوار جاد وصريح

      بنصبر ( الصبر مفتاح الفرج )
      الفرج ( لن نركع الاّ الي الله )
      صمووود ( منصورين والناصر الله )


    • زائر 33 | 1:18 ص

      يا وزير العدل لماذا الاصرار على الصاق تهمة العنف بشعب البحرين

      لماذا الاصرار على هذه المغالطة بمحاولة لصق تهمة العنف بهذا الشعب الذي خرج مسالما وبقي في الدوار مسالما ثم هجم عليه وهو نائم في الدوار مرتين.
      لماذا الاصرار على لصق هذه التهمة فينا انت تعرف والعالم يعرف لو كنا من اصحاب العنف لانقلب الموضوع رأسا على عقب فهاهي البلد تعج بالاجانب والمحلات
      وغيرها ولم يتعدى احد على شيء

    • زائر 32 | 1:14 ص

      الوحدة تصنع النصر

      لن يستطيع احد تقسيم اطياف الشعب والجميع يشارك في كل الفعاليات مادامت تطالب بنهضة الوطن وراحة المواطنين ، والعنف يجب ان يدان ولكن من من يقوم به؟
      من الذي يداهم البيوت ويرعب الاطفال؟
      من الذي قتل الاطفال؟
      من الذي يعتدي على المقدسات؟
      من الذي يسرق ممتلكات الناس؟
      من الذي يقوم بالسياسة التجويع؟
      من الذي يحرض تقسيم المواطنين؟
      من الذي يعذب المواطنين في الطرقات وينكل بهم؟
      هؤلاء من يقوم بالعنف .وليس من يقوم بمسيرة سلمية يطالب بالحقوق والانصاف دون ان يعتدي على احد فيقمع في عقر داره ويدان ان دافع عن نفسه.

    • زائر 42 زائر 32 | 2:33 ص

      اريد منك تكون رجل حق

      اذكر الشهداء من مواطنين او غيرهم الذين قتلوا على يد المخربين من بداية الاحداث واخرها انفجار في منطقة القضيبية التي راح ضحيتها اثنان من العمال النظافه وسؤالي لك هو.
      سؤالي الاول : من قتل احمد الظفيري؟
      س2/ هل هؤلاء مسلمين ام كفار او ليسوا من شعب البحرين او من كوكب اخر؟
      اذا كنت رجلا فقل كلمة حق واجب على هذا السؤال او اصمت

    • زائر 48 زائر 32 | 3:15 ص

      عجب !!!!

      شكلك يالحبيب معمول لك عمل !!! من الذي يحرق الإطارات ؟ من الذي يخرب ويكسر ممتلكات الوطن ؟ ومن الذي يهاجم الناس بالملتوف ؟ من الذي ينكر خيرات الوطن عليه ؟؟؟ ومن ومن ومن فكرو بعقولكم لا بقلوبكم

    • زائر 54 زائر 32 | 4:05 ص

      رد على تعليق 42

      الجواب مايحتاج له طول شرح وهم معروفين هي حركة 14 فبراير التي تقوم بكل هذا البلاء وبنفسهم من يقوم بتصوير كل عملية تخريب وهل باقي مكونات الشعب اعمياء ولا يرونهم ادخل في اليوتيوب الحين واكتب اي عمليه تخريب وتعرف من يحرق ومن يفجر وهو يفتخر بعمله لقتله اناس وترويعهم

    • زائر 31 | 1:13 ص

      البلادى

      شرط الحوار يا وزير العدل اطلاق سراح جميع المعتقلين ومحاسبة القتلة واسترداد الحقوق المسلوبة من المواطنين طوال السنتين وتعويض المتضررين من المواطنين جراء الاعتقال العشوائ ووووووو

    • زائر 29 | 12:43 ص

      حوار

      أنا ما شفت حكومة مريضة نفس حكومة البحرين يوم في حوار ويوم لا ما في... مساكين الوزراء صاروا اعورون الافاد

    • زائر 27 | 12:40 ص

      عدد المسيرات منذ 14 فبراير حتى يومنا هذا فاقت المائة مسيره

      هذه فقط المسيرات التي تنظمها الجمعيات السياسيه ، ولو ضفنا عليها مسيرات قوى المعارضه الأخرى اتوقع أنها فاقت (الألف) مسيره. في هذه المسيرات خرج نصف الشعب يطالب بالتغيير بكل سلميه وحضاريه. ماذا تريدون منا أن نفعل زياده.

    • زائر 44 زائر 27 | 2:39 ص

      يوجد فرق وكلامك غلط

      الناس الذين كانوا في تجمع الفاتح لم يتحركوا مع الوفاق والجماعة التي تمضي خلفهم من ايدها وخرج يهدد ويسقط النظام بل قالوا كلمتهم وكلمة حق وتجمعم لم يكن من اجل اسقاط النظام بل كان تجمعهم من اجل وطنهم يحمونه ويظهرون للعالم بأنهم ليسوا مع الوفاق او مع من يسقط النظام
      لكن الذين مع الوفاق ومن يتبعها يعلم جيدا ان مسلوب صوته والوفاق لا تمثل الا من يناصرها وقدم صوته لها فقط وهي من وقفت تحت شعار التسقيط والادله واضحه في كل مكان وكل تجمع ومسيره تظهر شعارات التسقيط لنظام وسب والشتم قولوا الحق لو مره بحياتكم

    • زائر 26 | 12:38 ص

      ما شاء الله

      النسبة المئوية للحضور لو قارنه بدولة مثل الهند أستقالة الحكومة فورا في دقائق فقط

    • زائر 25 | 12:32 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      حسبي الله ونعم الوكي فيكم يا المعارضه

    • زائر 24 | 12:30 ص

      العنف عنفكم انتم من زرعه وانتم من ينمّيه ويساعد على بقائه

      قل لي يا سعادة الوزير اعطاء الحق للناس بالمكوث في الدوار ثم الهجوم عليهم ليلا وهم نيام ماذا يسمى هذا؟ لقد تكرر هذا العمل مرتين
      قل لي ما ذنب المساجد والتعدي على بعض المآتم وهي ابنية جماد ولا دخل لها في شيء من الحراك ماذا يسمى هذا؟ أليست هذه مقدسات اسلامية؟
      هل نحن من قتل 7 اشخاص تحت التعذيب؟
      هل نحن من نهجم على البيوت في انصاف الليالي وندخل على الحريم في حجرهم نائمون؟
      اكثر من 40 شخصا ماتوا خنقا بالغازات الخانقة هل نحن من فعل ذلك بهم؟
      هل نحن من دهس المحتجين بالسيارات؟
      هل بعد هذا العنف عنف

    • زائر 21 | 12:16 ص

      من سار على الدرب وصل

      سيروا يا شعب البحرين الشريف وناصركم الله سبحانه وتعالى

    • زائر 19 | 12:06 ص

      كل ما اتي تقرير في غير صالح الحكومة قالو ( حوار )

      كل ما اتي تقرير في غير صالح الحكومة قالو ( حوار ) والواقع كله جمبزة في جمبزة واسمحوا لي في هذا التعبير لأني ما حصلت افضل منه ، والجماعة في الحكومة يبين استحلوا موضوع الضحك على الذقون وقالوا يالله المجتمع الدولي والناس تبغي جذي قول حوار وقول وحدة وطنية ومن تحت اضرب وبكل قوة امنية وبعدين اطلع في الأعلام وقول حوار ، لكن هذه الفبركات باتت لا تنطلي على الجاهل يا سادة .

    • زائر 17 | 12:05 ص

      الشعب الوفي

      والله شعبي طيب افهمو ياناس

    • زائر 15 | 11:47 م

      ياااااخسارة

      ياااااخسارة عليج ياجمعية المنبر التقدمي!! اين انتم من هذا الحراك السياسي!
      اين المبادئ والقيم التقدمية التي تؤمنون بها ايها التقدميين!!

    • زائر 14 | 11:38 م

      أحبك يا شعبي

      منصورين يا شعب البحرين

    • زائر 8 | 11:16 م

      البلد بحاجة الى حوار جاد وليس كلام يا سعادة الوزير

      البلد بحاجة الى حوار جاد وليس كلام يا سعادة الوزير

    • زائر 7 | 11:09 م

      ثلة قليلة...

      الصورة تؤكد ما قاله رئيس مجلس النواب قبل يومين إن المعارضين ثلّة قليلة...

    • زائر 13 زائر 7 | 11:37 م

      العمى عمى القلب

      روح شوف لصور في مواقع النت يا حضي مو ثلة !!! وبعدين إذا ثلة شلة منزلين لهم ذرع الجزيرة يا النايم ..؟..

    • زائر 23 زائر 7 | 12:21 ص

      عمى القلب فعمي البصر

      بسم الله الرحمن الرحيم
      {وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون} .
      حتى ولو سلمنا بأن المعارضه ثلة قليله كما تزعم الموالاة , أليس هناك حقووق للثلة القليلة أيضا ً ؟!
      كان للوفاق 18 مقعدا في مجلس النواب الغير عادل التوزيع من أصل 40 من ممثلين الشعب , كل هذا وهم أقلية !!

    • زائر 55 زائر 7 | 4:07 ص

      رد ع زائر 13

      باين عليك متاثر بخطابات الوفاق في زعمها في وجود درع الجزيره اذا لديك دليل واحد اذكره اذا لم يكن لديك او لدى الوفاق دليل واحد فيالاحرى التزام الصمت

    • زائر 3 | 9:53 م

      stsfoonst

      المعنى من التأخير هو المماطلة على المواطنين ولمحنة البلاد ولا شيئ غير ذلك

    • زائر 1 | 9:33 م

      حوار

      ملينة من هذه الكلمة
      المطالبة السياسية والحقوقية واضحة وضوح الشمس اذن لماذا المماطلة .
      تهيئة الحوار يأتي عن عدة طرق منها على سبيل المثال
      الافراج عن المعتقلين جميعهم - محاسبة المتسببين بالأنتهاكات ومن يقف ورائهم ................الخ

اقرأ ايضاً