العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ

«نور الزهراء» تستأنف مهرجان الوفاء والعرفان وتؤبِّن «الجمري» مساء اليوم

كرانة - فرقة نور الزهراء الإسلامية 

22 ديسمبر 2012

تنظم فرقة نور الزهراء الإسلامية وبالتعاون مع مأتم سار الكبير مساء اليوم (الأحد) مهرجان الوفاء والعرفان للشيخ عبدالأمير الجمري في نسخته الخامسة، احتفاء بالذكرى السادسة لرحيل سماحة الشيخ الجمري، وبمشاركة للأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان.

وتستأنف فرقة نور الزهراء أعمال مهرجانها، بعد أن توقف العام الماضي، حيث سيتضمن الحفل بالإضافة إلى كلمة أمين عام الوفاق، كلمة محمد جميل الجمري لجمعية الشيخ الجمري الخيرية، وقصيدة شعرية رثائية للشاعر مجتبى التتان، إضافة للأوبريت الذي ستقدمه فرقة البرهان تحت عنوان «ذاكرة الشعب».

من جانبه، قال المدير العام لفرقة نور الزهراء الإسلامية، عبدالمنعم الصيبعي إن فعالية مهرجان الوفاء والعرفان للشيخ الجمري بدأت قبل 5 أعوام، والعزم معقود على الاستمرار في تنظيم هذا الحفل، احتفاء بشخصية تركت بصمتها الواضحة في هذا الوطن الحبيب، وقدمت الكثير من أجل مستقبله ومستقبل أبنائه.

وأكد على أن الفرقة تتطلع بصورة دائمة إلى تطوير الحفل، ليتجلى بصورة لائقة ليعكس الجهد الكبير الذي بذله سماحة الشيخ الجمري، ويعكس الصورة الحقيقة لأفكاره وتطلعاته، بغية استمرار هذا الوجود وما يعبّر عنه من خلال المبادئ والقيم التي تركها، من أجل نقلها للأجيال المتلاحقة، والاستفادة منها. وذكر أن طابع المهرجان هذا العام مختلف قليلاً عما سبقه من مهرجانات، لاسيما ضمن التواصل المستمر مع المؤسسات والفعاليات المهتمة والقريبة من فكر الشيخ الجمري، كجمعية الجمري الخيرية، التي ستكون حاضرة في الحفل لتطرح رؤاها وتصوراتها، وما قدمته من جهود خلال فترة عملها الماضية، مع تسليط الضوء على بعض جوانب شخصية الشيخ الجمري مع ذكرى رحيله.

وأكد أنهم وعبر لقاءاتهم المستمرة مع الفعاليات الأهلية والجمعيات والمؤسسات الاجتماعية، وعبر لقاءاتهم مع علماء الدين، تلقوا كل الدعم المعنوي، والدافع الكبير للاستمرار في إحياء هذه الفعالية، مع ضرورة إبراز مميزات هذه الشخصية، وإشاعة أهدافه وتطلعاته السامية والنبيلة، والتي تصب في خير العباد والبلاد.

وأكد أن إصرارهم على الاستمرار في مثل عقد مهرجان الوفاء والعرفان للشيخ الجمري، لما حملته شخصية الشيخ وما فرضته من أفكار ووجود تعدى حاجز الموت، ليطل على كل قرى ومدن البحرين بأفكاره وطموحاته السامية.

العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:14 ص

      نتمنى

      نتمنى ان تقدم الفرقة هذه المرة عملا بصوت بشري من دون تسجيل والإكتفاء بالتسجيل الموسيقي فقط. كل التوفيق لكم

    • زائر 4 | 3:45 ص

      ذلك الجمري حبي وحياتي

      ذلك الجمري حبي وحياتي..........

    • زائر 3 | 1:20 ص

      موفقين

      بارك الله في مسعاكم وخطاكم
      فالشيخ الراحل عبدالامير الجمري يستحق الكثير مما تقدموه ويقدمة شعب البحرين

اقرأ ايضاً