العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ

التنسيق أولا

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

أشيد بالتحركات الكبيرة التي تقوم بها مجموعة من الشباب من أجل دعم وتشجيع منتخبنا الوطني لكرة القدم في دورة كأس الخليجية المقبلة. وإلهاب حماس الجماهير التي تتبع هذه الحملات، ما يوحي بانطباع جيد عن الدورة، ويعكس امورا نتمنى ان تتحقق على ارض الواقع حينما نشاهد لوحات غاية في الجمال في ملعب استاد البحرين كما يحدث في دول العالم في مثل هذه المناسبات.

الزخم الكبير من أخبار لجان الروابط أربك عملنا في الملاحق الرياضية لأننا مطالبون أن نقدم كل اخبارها، وفي هذا مزاحمة غير عادلة لعملنا الصحافي اليومي وتغطية المباريات اوالاحداث التي تدور على الساحة الرياضية.

الا انني املك ملاحظة هامة على عمل هذه اللجان اتمنى أن يتداركوها حتى لا يذهب عملهم من دون نتيجة، وتتحول احلامهم اثناء البطولة إلى مجرد سراب لم يتحقق على ارض الواقع... فقد كنت في حديث جانبي مع احد رؤساء الروابط المعروفين على الساحة وسألته «هل تم التنسيق معكم حول عمل هذه اللجان، وهل تمت دعوتكم لحضور اجتماعاتها لمعرفة برامجهم وما سيفعلونه، ام انهم يعملون بعيدين عنكم؟ ففاجأني بقوله «إنني اقرأ اخبارهم في الصحف، ولا اعرف ما يدور عندهم ، وهو الامر الذي يثير استغراب الفريق الذي يعمل معي»

لذلك اقول لمسئولي هذه اللجان إنه يجب عليكم ان لا تعملوا بعيدين عن رؤساء الروابط المعروفين، لانهم ادرى واعلم منكم بكل المشاكل والعراقيل التي تواجههم داخل الملعب، وانهم سيقودون الجماهير في مباريات منتخبنا، ويوزعون ادوار التشجيع والمؤازرة فيما بينهم، كما يتفقون على شكل اللباس والشيلات الرياضية، وكلها من الامور التي يجب الاتفاق عليها مسبقا، اما العمل بشكل فردي فهو لن يفيد، وقد يخلق فيما بينكم اشكالات داخل الملعب والجميع في غنى عنها.

لذلك اتمنى من هذه اللجان التي تصدح بأخبارها كل يوم ان تنزل الى ارض الواقع، وتجلس مع رؤساء الروابط المعروفين للتنسيق حول الادوار المقبلة، ومعرفة الاحتياجات ومستلزمات التشجيع من اجل توفيرها، والعمل جميعا من اجل اخراج صور جميلة؛ لاننا سبق وان مررنا بتجربة مماثلة في تصفيات كأس العالم الاخيرة حينما تشكلت العديد من لجان التشجيع بشكل انفرادي وحضرت الى الملعب لمؤازرة منتخب البحرين الا انها وجدت نفسها ضائعة وسط ازدحام الجماهير، فلم يعر احد دورها اي اهتمام، فخرج الكثير منهم غير راض عن العمل، بل العكس حينما خسر المنتخب فرصة التأهل خرج البعض عن النص القانوني من دون ان يدرك بأن هذه التصرفات لا تقوم بها روابط تتحلى بالخبرة والحنكة في مثل هذه المواقف.

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً