العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ

رفع مكافأة بطل «خليجي 29» إلى 400 ألف دولار وزيادة مخصصات الحكام

سلمان بن إبراهيم ترأس اجتماع التنظيمية الخليجية... واللجنة تقرر:

من اجتماع سابق للجنة التنظيمية الخليجية
من اجتماع سابق للجنة التنظيمية الخليجية

الرفاع – محمد طوق

رفعت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم مكافأة بطل دوري أبطال الخليج من 250 ألف دولار إلى 400 ألف دولار اعتباراً من النسخة المقبلة «خليجي 29 للأندية»، ورفعت أيضاً جائزة المركز الثاني إلى 250 ألف دولار بعد أن كانت 125 ألف دولار.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة التنظيمية (مقرها البحرين) الذي ترأسه رئيس اللجنة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بحضور الأمين العام للجنة أحمد عبدالله النعيمي والأمين العام المساعد ميرزا أحمد وممثل الأمانة العام أحمد بن عبدالله الحميدي وأعضاء اللجنة؛ صالح عبدالله الفارسي، سعود عبدالعزيز المهندي، ناصر عبداللطيف الطاهر، فيما تغيب عن الحضور راشد حمد الزعابي.

واتخذت اللجنة الكثير من القرارات، كان أبرزها المكافآت المتعلقة ببطل ووصيف دوري أبطال الخليج في النسخة المقبلة إضافة إلى رفع مخصصات الحكام ومراقبي المباريات.

ورفعت اللجنة مخصصات الأندية المشاركة في «خليجي 29 للأندية» في الأدوار التمهيدية، إذ سيحصل كل فريق على 17500 ألف دولار بدلاً من 12500 ألف دولار، وفي الدور الثمانية رفعت اللجنة مخصصات الفريق المستضيف من 15 ألف دولار إلى 30 ألف دولار، فيما سيحصل الضيف على 15 ألف دولار.

وفي الدور ربع النهائي، سيحصل كل فريق على 20 ألف دولار سواء في لقاء الذهاب أو الإياب.

وفي السياق نفسه، ذكر الأمين العام في اللجنة التنظيمية الخليجية أحمد النعيمي أن اللجنة اتفقت مع شركة وورد سبورت ليكون راعياً رسمية لبطولة المنتخبات الخليجية الأولمبية تحت 23 عاماً، بحيث تقام سنويات، وسيتم تحديد البلدان المستضيفة للبطولة خلال الاجتماعات المقبلة، مؤكداً بأن اللجنة اتفقت على تأجيل بطولة الصالات التي تعتبر حديثة الولادة بسبب ضيق الوقت بعد أن كان من المقرر أن تقام في العام الجاري، إذ سيتم تسويقها بالاتفاق مع البلدان الخليجية بحيث تقام 4 بطولات خلال الفترة من العام 2013 حتى 2016.

وكشف الأمين العام أحمد النعيمي أن اللجنة اعتمدت الميزانية المقدمة من الأمانة العام للجنة التنظيمية من 1 يونيو/ حزيران 2011 حتى 31 مايو/ أيار 2012.

وكانت اللجنة التنظيمية الخليجية قررت في اجتماع سابق الموافقة على طلب الاتحاد القطري باستضافة بطولة منتخبات الناشئين للسنوات الأربع المقبلة.

يذكر أن الأندية السعودية عادت للمشاركة في دوري أبطال الخليج بعد غياب دام أكثر من عامين بسبب الأحداث الشهير «زعبيل» في لقاء الوصل الإماراتي والنصر السعودي.

العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً