العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ

ألوفس: هيكينغ مدرباً جديداً لفولفسبورغ

أكد مدير الكرة بفريق فولفسبورغ الألماني لكرة القدم كلاوس ألوفس أمس (السبت) ما أوردته تقارير صحافية في ألمانيا أن ديتر هيكينغ سيتولى منصب المدير الفني لفريق فولفسبورغ.

كانت صحيفة «بيلد آم زونتاغ» الألمانية الصادرة اليوم (الأحد) ذكرت أن هيكينغ الذي يعمل حالياً مدرباً لنادي نورنبرغ سيوقع عقداً مع فولفسبورغ يمتد حتى 2016.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان رسمياً عن هذا التعاقد في غضون بضعة أيام.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي بدا أن تولي بيرند شوستر منصب مدرب فولفسبورغ بأنها صفقة تم إنجازها ولكنه يبدو أن المدرب السابق لنادي ريال مدريد الإسباني واجه معارضة شديدة.

وتعارض مجموعة كبيرة من جماهير فولفسبورغ أن يتولى شوستر منصب المدير الفني للفريق.

وكانت مجلة «كيكر» الرياضية وصحيفة «بيلد» اليومية ذكرتا في وقت سابق أن شوستر سيوقع عقداً يمتد لعام 2015 . بينما أكد ألوفس أن شوستر مرشح لتولي المنصب ولكنه أوضح أن الطرفين لم يتوصلا لاتفاق نهائي بعد.

ويحتّل فولفسبورغ المركز 15 بترتيب الدوري الألماني لهذا الموسم أي متقدماً بفارق مركز واحد فقط عن منطقة الفرق المهددة بالهبوط. وعلى رغم فوز فولفسبورغ ثلاث مرات في مبارياته الأربع الأولى تحت قيادة كوستنر فقد اكتفى الفريق بعدها بتحقيق فوز واحد فقط في مبارياته الخمس التالية وصولاً إلى العطلة الشتوية.

ولا يوجد لشوستر تجارب تدريبية سابقة في مسابقة دوري الدرجة الأولى الألماني (البوندسليغا) إذ سبق له تدريب نادي كولون بموسم 1998/1999 عندما كان ينافس بالدرجة الثانية. بينما سبق للمدرب الألماني العمل في أوكرانيا وإسبانيا وتركيا وقاد العملاق ريال مدريد إلى لقب الدوري الإسباني في 2008.

وانتهى آخر تعاقد لشوستر مع أحد الأندية، حتى الآن، والذي كان مع فريق بيشكتاش التركي في مارس/ آذار 2011.

وكلاعب، أحرز شوستر الذي لعب بصفوف أندية ريال مدريد وبرشلونة وكولون وليفركوزن لقب بطولة الأمم الأوروبية «يورو 1980» مع منتخب ألمانيا الغربية وكان ألوفس زميله بهذا الفريق.

وانتهت مهمة لورينز- جونتر كوستنر كقائم بأعمال المدرب في النادي الألماني الخميس الماضي.

وأعلن كوستنر عن رحيله في اليوم التالي لتأهل فولفسبورغ لدور الثمانية من مسابقة كأس ألمانيا بتغلبه مساء الأربعاء 2/1 على باير ليفركوزن، وتولى كوستنر هذا المنصب منذ إقالة فيليز ماغات من تدريب فولفسبورغ في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ويعود كوستنر الآن لتدريب فريق الاحتياطيين في النادي.

العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً