العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ

كالديرون يستبعد خمسة وعدم ضم سيدعدنان و«الطائر» لتشكيلة «خليجي21»

التشكيلة ممزوجة وخروج «رنغو» واستدعاء ثلاثة محترفين وعودة «عايش»

أعلن مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الأرجنتيني غابرييل كالديرون القائمة النهائية التي ستمثل منتخبنا في بطولة كأس الخليج «خليجي21» المقررة في البحرين خلال الفترة من 5 حتى 18 من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، إذ شهدت القائمة التي ضمت 25 لاعباً عدة تغييرات عن القائمة التي اختيرت للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في الكويت.

وخرج من القائمة كل محمود عبدالرحمن «رنغو» الذي كان أحد العناصر الأساسية في عدة مباريات المنتخب في بطولة غرب آسيا وكذلك حمد راكع ووليد الحيام ومحمد الطيب وأحمد الختال، فيما لم يتم استدعاء اللاعب المخضرم «الطائر» سلمان عيسى الذي كانت المؤشرات تشير إلى احتمال عودته للمنتخب بعد بطولة غرب آسيا الأمر الذي يثير التساؤل بشأن أسباب استبعاد عيسى الذي كان أحد الأسماء الثابتة في قائمة المنتخب طيلة السنوات الماضية حتى معسكر الدوحة الذي سبق بطولة غرب آسيا.

وفي الوقت الذي استدعى فيه كالديرون ثلاثة محترفين متوقعين هم إسماعيل عبداللطيف وعبدالله عمر «الأهلي القطري» وحسين بابا «الكويت الكويتي» فإنه كان لافتاً عدم استدعاء المدافع المحترف في العربي الكويتي سيد محمد عدنان والذي قد يرجع إلى العملية التي خضع لها وهي إزالة «الزائدة الدودية» منذ أسبوعين وأبعدته عن الملاعب وبالتالي عدم جاهزيته في الفترة الفاصلة عن كأس الخليج.

وبدت التشكيلة الجديدة المختارة ممزوجة بين عناصر الخبرة والشباب ومنها مجموعة كبيرة ستشارك للمرة الأولى في دورات كأس الخليج بجانب أصحاب الخبرة الذين سيعتمد عليهم كالديرون وهم المحترفين الثلاثة بالإضافة إلى قائد المنتخب محمد حسين وزميله المخضرم عبدالله المرزوقي وكذلك لاعب الوسط العائد محمد سالمين الذي استدعاه كالديرون في بطولة غرب آسيا بعد غيبة نحو سنة ونصف السنة وكذلك حسين سلمان والحارس سيدمحمد جعفر والمهاجم جيسي جون وفوزي عايش الذي شفي من الإصابة التي أبعدته عن بطولة غرب آسيا.

واللاعبون المختارون لقائمة خليجي21 هم: الحراس السيدمحمد جعفر وعباس أحمد ومحمود العجيمي، داوود سعد، عبدالله المرزوقي، حسين بابا، محمد حسين، محمد سالمين، فوزي عايش، جيسي جون، إسماعيل عبداللطيف، عبدالله عمر، حسين سلمان، سامي الحسيني، راشد الحوطي، عبدالله الهزاع، عبدالوهاب المالود، حسان جميل، السيدضياء سعيد، محمد عبدالعزيز الملا، عبدالله يوسف، عيسى غالب، عبدالوهاب علي، فيصل بودهوم ومحمد دعيج.

وسيقوم المدرب باختيار 23 لاعباً في القائمة النهائية التي ستقدم في البطولة قبل يوم واحد من انطلاقتها ما يعني استبعاد لاعبين اثنين من القائمة الحالية.


الأحمر يستأنف تدريباته على النجمة وتجربتان إفريقيتان أخيرتان

يبدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم «الأحد» المرحلة الأخيرة من برنامج إعداده لبطولة كأس «خليجي21» التي ستنطلق في الخامس من يناير/ كانون الثاني المقبل، إذ سيستأنف الأحمر تدريباته اعتبارا من السادسة من مساء اليوم على ملعب نادي النجمة في منطقة الجفير وذلك بعدما خضع المنتخب إلى راحة يومين عقب عودته من المشاركة في بطولة غرب آسيا.

وسينتظم في التدريبات جميع اللاعبين الـ25 الذين اختيروا للقائمة النهائية إذ سيواصل منتخبنا تدريباته على ملعب النجمة والذي سيكون تدريب اليوم الأول عليه بعد إنشائه وزراعته بصورة متميزة ضمن الملاعب الخاصة للتدريبات في كأس الخليج على أن يتخلل البرنامج خوض مباراتين دوليتين وديتين أخيرتين قبل انطلاقة خليجي21 إذ ستكون التجربة الأولى أمام منتخب بوركينا فاسو يوم الأربعاء 26 من الشهر الجاري، وتليها التجربة الثانية والأخيرة أمام منتخب غينيا يوم السبت 29 الجاري.

وتقرر إقامة مباراة منتخبنا الودية أمام بوركينافاسو على استاد مدينة خليفة الرياضية فيما ستقام مباراة منتخبنا أمام منتخب غينيا على الاستاد الوطني بعد الاتفاق مع لجنة الملاعب في دورة كأس خليجي21 لتكون المباراتان «البروفة» النهائية للملعبين اللذين تم تطويرهما وإعادة زراعتهما لإقامة مباريات كأس الخليج عليهما، كما يتوقع أن يجري منتخبنا تدريباً على كلا الملعبين قبل مباراتيه الوديتين أمام بوركينا فاسو وغينيا.

كما يتوقع أن يدخل لاعبي منتخبنا معسكراً داخلياً في أحد الفنادق قبل مباراتيه الوديتين الأخيرتين ليستمر المعسكر حتى موعد التحاق المنتخب بمقر أقامة المنتخبات في كأس الخليج في فندق الدبلومات.


لماذا خرج «الاسم الثابت» بعد سنوات طويلة؟!

التمسك باستبعاد «الطائر» يثير التساؤل وهل ينهي مسيرته الدولية؟

أثار استمرار استبعاد اللاعب المخضرم سلمان عيسى من تشكيلة منتخبنا في كأس «خليجي21» تساؤلاً بشأن أسباب ذلك وخصوصاً أن سلمان ظل من الأسماء الثابتة في تشكيلة الأحمر منذ العام 2000 على رغم تناوب العديد من المدربين على المنتخب حتى أنه احتفظ بموقعه في التشكيلة في مرحلة التجديد التي طالت المنتخب في عهد المدرب السابق الانجليزي بيتر تايلور.

وكانت المؤشرات تشير إلى احتمال استدعاء كالديرون إلى اللاعب الملقب بـ «الطائر» سلمان عيسى بعد بطولة غرب آسيا وخصوصاً أنه يعرف مستواه وإمكانياته وأن كالديرون صرح بأنه يعتبر بطولة غرب آسيا فرصة لاختبار بعض اللاعبين الجدد الذين اختارهم.

ولعل اللافت أن كالديرون اختار سلمان عيسى في تشكيلة المنتخب التي خاضت المباراة الودية أمام الأردن ومن ثم في معسكر الدوحة الذي سبق بطولة غرب آسيا في الكويت وظهر سلمان بصورة جيدة في المباراة الدولية الودية أمام منتخب فلسطين، لكنه غاب عن المشاركة في المباراة التالية أمام العراق ومن ثم خرج سلمان من تشكيلة المنتخب بعد المعسكر مباشرة دون أن تتضح الصورة ما إذا كان القرار فنياً أم لأسباب أخرى على رغم أن المنتخب بحاجة إلى نوعية سلمان عيسى وخبرته وإمكانياته الفنية في بطولة صعبة مثل كأس الخليج.

ولا يعرف ما إذا كان هذا الاستبعاد سيضع نهاية للمشوار الدولي للنجم سلمان عيسى بعد مشوار حافل قضاه مع المنتخب الوطني في العديد من البطولات الخليجية والعربية والآسيوية والدولية.


كالديرون خطط لـ «سالمين» من غرب آسيا

كما كان متوقعاً جاءت عودة النجم المخضرم محمد سالمين إلى تشكيلة منتخبنا الأول في بطولة غرب آسيا بعد غيبة طويلة، إشارة قوية إلى الرغبة الجادة من مدرب منتخبنا الأرجنتيني كالديرون لضم سالمين إلى تشكيلة الأحمر في كأس خليجي21 استثماراً لخبرة اللاعب ودوره القيادي والمعنوي الذي سيحتاجه المنتخب في البطولة الخليجية.

ويبدو أن كالديرون حاول الاستفادة من مباريات بطولة غرب آسيا في تجهيز سالمين بدنياً وفنياً وخصوصاً أنه عاد من الإصابة قبل فترة ولم تكن جهوزيته كاملة في بداية الموسم الكروي الحالي، إذ أشرك سالمين عنصراً أساسياً في المباريات عدا مباراة السعودية بسبب الإيقاف لطرده في مباراة إيران على رغم أن سالمين لم يظهر بكامل مستواه وإمكانياته خلال بطولة غرب آسيا.


زحمة «الوسط الأيسر» في تشكيلة الأحمر

وفق القراءة لبعض أسماء التشكيلة الجديدة التي اختارها المدرب كالديرون لكأس «خليجي 21» يلاحظ أنه تم اختيار مجموعة من اللاعبين يلعبون في نفس المركز «الوسط الأيسر» وهم وسيدضياء سعيد وعيسى غالب وعبدالوهاب المالود وفوزي عايش وذلك ماقد يؤثر على مشاركة بعض هؤلاء اللاعبين وجميعهم من العناصر الجيدة محلياً، ولوحظ ذلك خلال مباريات المنتخب في بطولة غرب آسيا والذي يلجأ خلالها المدرب إلى اللعب بمهاجم واحد ووضع المهاجم الآخر في خط الوسط، علماً أن بعض هؤلاء اللاعبين لا يتمكنون من تقديم المستوي المتميز عند تغيير مراكزهم لاعتمادهم على القدم اليسرى.

العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 7:49 م

      كالديرون شيسوي ياجماعه

      مدرب خبير وجالس يتخبط قبل البطوله بكم يوم
      المفروض المجموعه اللي لعبت في غرب اسيا وادت اداء جيد تكافىء في اللعب بهالبطوله مو وقته كلش للترقيع والمغامره

    • زائر 14 | 5:37 ص

      المدرب وتفكيره فلم هندي

      اشلون يلعب لاعب يلعب برجله اليسار يخليه جناح يمين
      يازعم ميسي ( هذي الخطط يسويها ميسي يتنقنها بس )
      اما اللعب بمهاجم واحد ما تسوي لنا شي
      احنا عندنا خط وسط جدا قوي المفروض نستغله بوجود اجنحه اقوياء ومحور متميز
      ولكن مشكلتنا فقط بظهير اليمين
      واتمنى خطه 44 2 تعود

    • زائر 13 | 5:34 ص

      لو تحطون طفل يحلل المباريات

      لو تحطون طفل يحلل المباريات الي لعبها المنتخب
      شي طبيعي الواضح بيستبعد حسان جميل و داوود سعد وبودهوم و عبدالله يوسف ابـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد ما قدمو شي وكانو عاله عاله بمعنى الكلمه على المنتخب واهما في انديتهم ومرة احتياط يكونون ومرة اساسين وغير ثابتين شلون وصلو المنتخب (( سبحان الله ))

    • زائر 8 | 2:44 ص

      التشكيلة محيرة

      التشكيلة محيرة فعلا و لا تبشر بتقديم مستوى طيب فلذلك سوف لن أتابع مباريات المنتخب حتى لا اكدر نفسي

    • زائر 7 | 1:16 ص

      Mohamed Salmeen is not fit

      Salmeen should not join the team because he always injured

    • زائر 6 | 1:03 ص

      ياخي كل واحد طالع لي فيها

      خلوه يتنفس المدرب و يجرب لاعبين غير
      و اللاعبين الخبره ماجفنه منهم شي و لا بنجوف

    • زائر 10 زائر 6 | 4:35 ص

      تتكلم وانت ماتابع

      انت ولا تابع المنتخب شكلك
      شلون ما شفت من الخبره شي واهما الي بقه يوصلونا لكاس العالم مرتين وحصلنا رابع اسيا وافضل فريق مطور وكل انديه الخليج خذتهم
      وافضل 6 تم استبعادهم واهما في عز عطائهم بعمر من 25 الى 29

    • زائر 11 زائر 6 | 4:39 ص

      شتقول

      يتنفس بشنو ويجرب شنو اكثر من جذي؟ والشين واضح واهو ظهير اليمين
      و عنده لاعبين جاهزين ومحترفين ولهم خبرتهم بخوض هذي المباريات
      والمدرب العتب عليه بانه اختار لاعبين سيئين مع انديتهم واهو عنده منتخب جاهز الرجاء اذا ما تابع المنتخب (( السكوت من ذهب))

    • زائر 12 زائر 6 | 5:29 ص

      منتديات كورة البحرينيه ادخلوه يا صحفيين

      منتديات كورة البحرينيه شعللت غضب
      على التشكيله وانت اتقولنا صبرو
      اصلا المدرب عنده لاعبين بارزين ما يحتاج يجرب لاعبين ادائهم زفت بالدوري
      وغير معروفين بتاتا من امثال محمد الملا وحسان جميل و بودهوم وداوود سعد
      ذلين تمريرة وحده عدله ما لعبوها في غرب اسيا ولا حتى بالوديات تبينا نصبر على شنو

    • زائر 5 | 12:16 ص

      ظهير اليمين الاضعف عندنا

      داوود سعد ظهير يمين طول الست المباريات والله العظيم هجمه وحده من جهه اليمين ما سووة وغالبيه الهجمات علينا من ناحيه اليمين
      شلون المدرب ما استبعده مدري سبحان الله
      والهجمات الخطرة الي يشنها محمود رنغو من جهه اليسار ويراوغ ويرفع بشكل سليم ويمتلك تسديدات قويه تم استبعاده

    • زائر 4 | 12:08 ص

      يسارنا ما عليه خوف

      يسارنا اقوى شي عندنا وما عليه خوف
      ليش استبعاد المحترفين ولهم خبرتهم
      احنا بحاجه لعوده خطتنا من سنة 2005 الى 2009
      لاعبينا شباب في عز عطائهم بسن 25 الى 30 هو السن المطلوب لجلب البطولات

    • زائر 3 | 11:57 م

      هل هولاء يستحقون المنتخب؟

      من بعد استبعاد افضل عناصــــــــــــــر المنتخب
      ماذا سوف يعنمل كالديرون وبالاخص نعاني من ضعف شديد بالجهه اليمنى الي تكاد الحلقه الاضعف عندنا عدا عبدالله عمر نجمها لكن ماذا لو اصيب ؟
      اما هولاء ماذا فعلو من خدمه منتخبنا من الناحيه الفنيه وهم
      داوود سعد وحسان جميل و عبدالله يوسف و محمد الملا
      هولاء لا يستحقون بمستواهم حتى اللعب مع انديتهم مع احترامي لهم
      لايعرفون يمررون الكرة ولا يعرفون يراوغون ولا عندهم ادنى مقومات لاعب كرة القدم
      وشفنا اخطائهم الكثيرة بالمباريات

    • زائر 2 | 11:56 م

      خطأ تكتبيكي كبير يا كالدرون

      تشكيله ما تبشر بخير وشكلها ماراح تسوي شيئ في البطولة. فريق يبي بطولة يلعب بمهاجم واحد ؟ استبعاد سلمان عيسى وسيد عدنان ومحمد الطيب خطأ تكتيكي كبير ، لازم الاتحاد يقنع المدرب بضرورة وجودهم، هذي بطولة تجرب فيها لاعبين جدد ، باللاعين الخبرة وفيها شك ناخد البطولة مابالك بلاعبين أول مرة يلعبون.

    • زائر 1 | 11:53 م

      المشكله وتصرف غريب خيالي

      شي غريب وغريب بالفعل استبعاد افضل اللاعبين وهم
      سلمان عيسى و وفتاي وسيد عدنان و حماني مبارك و رنغوو و محمود العجيمي وصالح عبدالحميد
      هولاء هم نخبه من نجوم الكرة البحرينيه وتتهاتف عليهم انديه الخليج
      وفوق هذا هم متجانسين مع بعض من سنين والافضل على الاطلاق بالبحرين
      يتم استبعادهم؟؟؟؟

اقرأ ايضاً