العدد 3761 - الأحد 23 ديسمبر 2012م الموافق 09 صفر 1434هـ

سلمان بن إبراهيم: تعاون الوزارات يجسّد الشراكة الحقيقية لإنجاح «خليجي21»

مشيداً بالجهود المخلصة لتشريف البحرين

ضاحية السيف – اللجنة الإعلامية 

23 ديسمبر 2012

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة التنفيذية لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن حرص الوزارات الحكومية على التعاون التام مع اللجنة المنظمة للدورة جاء نتاجاً حقيقياً للتوجيهات السامية من قبل القيادة الرشيدة والرامية إلى استحضار كافة الإمكانات لإنجاح التجمع الرياضي الخليجي الكبير باعتباره، مشيراً إلى أن هذا التعاون يجسّد الشراكة الحقيقية من أجل تحقيق الاستضافة المتميزة للحدث انطلاقا من القناعة المشتركة بأهمية كأس الخليج في عكس الصورة الحضارية والمشرقة عن مملكة البحرين.

وبين سلمان بن إبراهيم أن اللجنة المنظمة تعمل بكل عزم ومضاء مع جميع الجهات الحكومية والأهلية التي ترتبط ارتباطاً مباشراً بالتحضيرات القائمة لاحتضان البحرين لخليجي21 في نسختها الحادية والعشرين والتنسيق معها في سبيل الانتهاء من جميع الإجراءات الإدارية والتنظيمية المرتبطة، وأهمية التنسيق المستمر بين اللجنة المنظمة والوزارات الحكومية في المرحلة المقبلة والتي تشهد العد التنازلي لانطلاق الحدث الكروي الأضخم في منطقة الخليج العربي.

وثمّن الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة التنفيذية لكأس الخليج الدعم الكبير الذي يقدمه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة لإنجاح الدورة وتسهيل مختلف الإجراءات المتعلقة بالوزارة من خلال اللجنة الأمنية التي تقوم بعملها المستمرة وفقا لاختصاصاتها، إضافة إلى إصدار تأشيرات الدخول للوفود الخليجية والإعلامية التي يتطلب دخولها إلى البحرين الخضوع إلى هذه الإجراءات، مؤكدا أن هذا الدعم ساهم كثيرا في تسهيل جميع إجراءات إصدار تأشيرات الدخول الأمر الذي سيعود بالشكل الايجابي على مسيرة الكأس التي تحظى بمتابعة كبير من أبناء الخليج العربي والإعلامي الخليجي والآسيوي والعالمي.

وأعرب رئيس اللجنة التنفيذية لكأس الخليج عن تقديره للشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة الوكيل المساعد في الإدارة العامة لشئون الجنسية والجوازات والإقامة، من خلال الجهود الرامية في سبيل الانتهاء من إصدار التأشيرات الخاصة بالوفود المشاركة وما لها من آثار ايجابية على مسيرة الدورة التي انطلقت من البحرين.

وعن دور وزارة الأشغال في المساهمة بتهيئة المنشآت الرياضية، أعرب الشيخ سلمان عن تقدير للوزير عصام خلف، على الجهود المضنية التي بذلتها الوزارة في تقديم التعاون الكامل في هذا الإطار، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المؤسّسة العامة للشباب والرياضة.

وأشاد سلمان بن إبراهيم بالترتيبات المتميزة التي اتخذتها هيئة شئون الإعلام والخاصة بالتعاون الكامل مع وزارة الداخلية واللجنة المنظمة لكأس الخليج في إصدار تأشيرات الوفود الإعلامية المشاركة في تغطية الكأس الخليجية وتسهيل إجراءات دخول الكوادر الإعلامية إلى المملكة من مختلف الجهات لتغطية هذا الحدث الكروي الخليجي، معتبراً أن هيئة شئون الإعلام تعد شريكاً أساسيا في النجاحات الإدارية التي تحققت إلى حد الآن وأنها تعمل مع كافة الجهات بتناغم مستمر يؤكد حرصها على إنجاح الدورة وعكس الصورة المتميزة عن مملكة البحرين عند استضافتها لمختلف الدورات الخليجية.

وبين سلمان بن إبراهيم أهمية مواصلة العمل مع هيئة شئون الإعلام بذات الوتيرة المتسارعة للانتهاء من الإجراءات الخاصة بإصدار تأشيرات دخول الإعلاميين إلى البحرين في أقرب فرصة حتى تتمكن وسائل الإعلام من ترتيب كافة إجراءاتها في المملكة، مشيداً بدور وزيرة الدولة لشئون الإعلام سميرة رجب ومؤكّداً على أهمية التنسيق كذلك فيما يتعلق بدخول الأجهزة الإعلامية إلى المملكة والتي ستستخدم في نقل كافة فعاليات الدورة الخليجية إعلاميا إلى مختلف بلدان العالم.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الدور البارز الذي قامت به وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني برئاسة جمعة الكعبي في سرعة الاستجابة إلى طلبات اللجنة المنظمة للدورة والرامية إلى إصدار الترخيص اللازم لوضع الإعلانات الترويجية الخاصة بالدورة في مختلف شوارع المملكة وإبرازها بالشكل الواضح الذي يسهم في الوصول إلى الأهداف الترويجية التي وجدت من اجلها تلك الإعلانات، مضيفاً أن تلك الإعلانات تحمل العديد من الرسائل المهمة التي تؤكد الترابط القوي الذي يجمع بين بلدان دول مجلس التعاون الخليجي في ظل الشعار الذي اعتمدته اللجنة للجملة الإعلانية والدعائية للدورة وهو «قوتنا في وحدتنا».


لجنة التفتيش الخليجية تصل اليوم في ختام سلسلة زياراتها

تختتم لجنة التفتيش جدول أعمال الزيارات للمملكة والخاصة بالكشف عن استعدادات المملكة لاستضافة دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم والتي تنطلق في الفترة ما بين 5 – 18 يناير 2013.

وستقوم اللجنة بالتأكد من استكمال جميع ملاعب المباريات الرسمية وملاعب التدريبات المعتمدة والمرافق التي تم إنشاؤها وإجراء الصيانة على البعض منها للدورة، كما سيتم التأكد من تنفيذ كافة التوصيات والملاحظات التي قدمتها اللجنة في زياراتها السابقة، ونسبة الجاهزية التي وصلت إليها لجنة الملاعب في تهيئة المنشآت الرياضية قبل موعد الدورة بفترة كافية.

وسبق للجنة أن قامت بالكثير من الزيارات المتكررة لمملكة البحرين، وتم خلال الزيارة الإطلاع على غرف اللاعبين والحكام، وأرضية الملاعب، والمدرجات الخاصة بالجماهير وكذلك المنصة الرئيسية، وأماكن جلوس الإعلاميين والمراكز الإعلامية التي تم تجهيزها بهذه المناسبة، بالإضافة إلى معاينة ملاعب التدريبات المخصصة للمنتخبات المشاركة، وكذلك المرافق التابعة لها، وقدمت اللجنة في زياراتها الأخيرة تقريراً يطمئن فيه على استعداد المملكة في استضافة الدورة من خلال ما تم الوصول اليه من مراحل الاستعداد والجاهزية بالنسبة إلى جميع المنشآت الرياضية.

ويذكر أن اللجنة المنظمة للدورة اعتمدت ملعبي استاد البحرين الوطني، وملعب مدينة خليفة الرياضية للمباريات الرسمية، فيما تم تجهيز 8 ملاعب للتدريبات وهي: ملاعب الاتحاد (أ، ب)، ملعب نادي الرفاع، ملعب النادي الأهلي، ملعب نادي المحرق، ملعب مدينة حمد، ملعب عسكر، وملعب النجمة. وبذلت اللجنة المنظمة جهوداً كبيرة طوال الفترة الماضية، اذ أجرت العديد من التغييرات الجذرية في الملاعب الرئيسية، كما أنهت جميع الملاحظات السابقة التي أبدتها لجنة التفتيش في الزيارات السابقة، وهو ما بعث رسالة الاطمئنان من قبل رئيس اللجنة القطري سعود المهندي الذي أكد على أن المرحلة التي وصلت لها لجنة الملاعب والمنشآت، يعكس الاستعداد الجيد بالنسبة إلى المملكة في تنظيم خليجي 21 وفق المتطلبات والشروط المتعارف عليها.


عبدالله بن راشد يتفقّد ملعبي نادي الرفاع وعسكر

تفقّد محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة أمس (الأحد) ملعبي نادي الرفاع الغربي وعسكر في إطار الحرص الكبير الذي توليه الهيئات والمؤسّسات الحكومية على إنجاح دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم، اذ يعتبر الملعبان من ضمن الملاعب الرسمية التي خصّصتها اللجنة المنظمة لإقامة تدريبات المنتخبات المشاركة في المسابقة المقرّر أن تستضيفها المملكة ما بين 5 – 18 يناير 2013.

وكان في الزيارة مدير عام شئون الشباب والرياضة في المؤسّسة العامة للشباب والرياضة عبدالرحمن عسكر وتمّ الاطلاع على جاهزية كلا الملعبين من كافّة الجوانب، أهمّها فيما يتعلّق بحالة المرافق التابعة، والتي خضعت لعملية التأهيل والصيانة منذ فترة طويلة تأهباً لاستضافة الحدث الكروي المرتقب.

وثمّن عبدالله بن راشد الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة في سبيل عكس الصورة المشرقة عن مملكة البحرين، وتحديداً ما تحمله المسابقة من اهتمام واسع، مما يوجّه الأنظار صوب المنامة باحتضان العرس الكروي الخليجي، على مدار أكثر أسبوعين من الزمن.

وأشاد محافظ الجنوبية بجهود وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا، على الخدمات التي تم توفيرها خصّيصاً لمعلبي نادي الرفاع وعسكر، مشيراً إلى الدور البارز للهيئة في المساهمة الفعّالة بالشراكة الوطنية لإنجاح «خليجي21».

وأكّد عبدالله بن راشد على دور المؤسّسة العامة للشباب والرياضة الهام، واصفاً إيّاه بالأبرز في عملية التأهيل والصيانة للمنشآت والملاعب الرياضية في المملكة، وبالتحديد في المحافظة الجنوبية، والذي يعكس الدور الريادي للمؤسّسة في النهضة الشاملة للبنية التحتية، والإسهام المباشر في صياغة الشراكة الحقيقة للمؤسّسات والهيئات الرياضية العاملة في البحرين.

في سياق الزيارة، أوعز عبدالله بن راشد للأقسام الجهات ذات العلاقة في المحافظة الجنوبية بتسهيل كافّة الخدمات للوفود المشاركة في البطولة، انطلاقاً من الشراكة الحيوية في صياغة الدور المشترك للمحافظة والرّامي لإنجاح الأحداث التي تقام على أرض المملكة.


برامج «ترفيهية» متعدّدة للوفود الإعلامية في «خليجي 21»

وضعت لجنة البرامج الترفيهية التابعة للجنة الإعلامية بدورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين تصورها المبدئي الخاص بالرحلات الترفيهية لوفود وسائل الإعلام التي ستقوم بتغطية منافسات الدورة خلال الفترة من الخامس حتى الثامن عشر من شهر يناير/كانون الثاني من العام المقبل 2013.

وسيقدم رئيس اللجنة فيصل الشروقي المقترح خلال اجتماع اللجنة الإعلامية القادم لمناقشته مع أعضاء اللجنة التي يرأسها توفيق الصالحي. واشتمل المقترح على زيارة الكثير من الأماكن السياحية في البحرين مثل متحف البحرين الوطني، بيوت المحرق التراثية، مجمع العاصمة للمنتجات اليدوية البحرينية، متحف النقود القديمة، متحف النفط، الخيول العربية (الاسطبلات الملكية)، بيت القرآن، شجرة الحياة، المجمعات التجارية، محمية العرين.

ومن أبرز ما ستقدمه اللجنة الترفيهية من برامج، إقامة بطولة مصغّرة في خماسي كرة القدم لكرة القدم للإعلاميين، واقترحت اللجنة إقامتها يومي 13 و14 يناير المقبل نظراً لعدم وجود مباريات رسمية في الدورة، إضافة إلى إقامة حفل غنائي للوفود الإعلامية تقدمها فرقة البحرين للفنون الشعبية.

في الصدد، أكد رئيس اللجنة الإعلامية بدورة كأس الخليج الحادية والعشرين توفيق الصالحي أن الاجتماع المقبل للجنة سيحدد البرنامج النهائي الخاص بالوفود الإعلامية، مشيراً إلى أن اللجنة الإعلامية حريصة إقامة جولات ترفيهية خلال أيام الدورة لتعريف الإعلاميين بالأماكن التراثية والترفيهية التي تتميز بها البحرين.

وأشاد الصالحي بالجهود الذي بذلتها اللجنة الترفيهية برئاسة فيصل الشروقي وأعضاء اللجنة، مؤكداً أن البرنامج الذي ستقدمه اللجنة لن يكون إجبارياً للإعلاميين، وأضاف «سنضع أمام الإعلاميين البرنامج الترفيهي في الفندق المخصص للإعلاميين (إليت جراند المنامة)، في حال طلب أي إعلامي تغيير وجهته فإن اللجنة ستقوم بتوفير اللازم مع اللجان العاملة ذات العلاقة».

وأبدى الصالحي ارتياحه التام من سير عمل اللجنة في الفترة الماضية، مؤكداً بأن اللجنة ستسعى لتقديم أفضل سبل الراحة للوفود الإعلامية والإعلاميين لاسيما أنهم يعتبرون من الشركاء الأساسيين لإنجاح الحدث الخليجي، وتمنى الصالحي كل التوفيق للوفود الإعلامية ورحب بهم في بلدهم الثاني مملكة البحرين.

العدد 3761 - الأحد 23 ديسمبر 2012م الموافق 09 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً