العدد 3761 - الأحد 23 ديسمبر 2012م الموافق 09 صفر 1434هـ

الحالة يشارك المحرق صدارة دوري السلة

مدينة عيسى يفلت بصعوبة من كماشة النجمة

واصل فريق الحالة مشاركته في صدارة دوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن تمكن من تحقيق فوزه الخامس على التوالي على حساب سماهيج بنتيجة 95/50 ليرفع رصيده إلى 10 نقاط متساويا مع المحرق من دون أي خسارة، في الوقت الذي تعرض فيه سماهيج لخسارته الخامسة على التوالي.

وفي المباراة الثانية يوم أمس أفلت فريق مدينة عيسى بصعوبة من كماشة فريق النجمة الذي قدم أفضل مبارياته وكان الطرف الأفضل حتى نهاية الفترة الثالثة والمتقدم في نتيجة المباراة غير أن خبرة لاعبي المدينة وغياب الخبرة في النجمة مكن المدينة في النهاية من تحقيق الفوز بنتيجة 86/73 بعد مباراة جيدة في الجولة الخامسة من دوري زين البحرين لكرة السلة.

وهذه هي الخسارة الخامسة على التوالي لفريق النجمة الذي يقدم مستويات جيدة إلا أنها لا يترجمها إلى انتصارات في الملعب، في الوقت الذي حقق فيه مدينة عيسى انتصاره الثالث في البطولة مقابل خسارتين ليدخل في المنافسة بقوة على التأهل للدورة السداسية.

وتألق من جانب المدينة صانع ألعاب الفريق حسين تقي بتسجيله 27 نقطة، والمحترف الأميركي دومنيك لاسي بتسجيله 26 نقطة، في حين سجل جلال أكبر 11 نقطة، وسيدصالح مهدي 10 نقاط وجهاد أحمد 6 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف النجمة المحترف الأميركي ايفريم مانويل بتسجيله 29 نقطة ومحمد بوعلاي بتسجيله 22 نقطة وقاسم حسن 10 نقاط ومحمد البوسطة 5 نقاط.

النجمة تمكن من اللعب بقوة في الربع الأول وتحقيق الفوز فيه 22م18 قبل أن يعود المدينة ويقلص الفارق إلى نقطتين فقط بنهاية الربع الثاني الذي فاز فيه 20/18.

وتمكن المدينة من التقدم بنهاية الربع الثالث بفارق نقطة واحدة فقط 60/59 ليواصل أفضليته في الربع الأخير الذي تمكن فيه من حسم المباراة بعد أن فاز في هذا الربع 26/15.

وفي المباراة الأولى يوم أمس لم يجد الحالة صعوبة في الفوز على منافسه على رغم لعبه المباراة بتشكيلة مختلطة واجراء مدربه الكثير من التغييرات، فسيطر على الأمور منذ البداية وفاز في الربع الأول 26/12، كما فاز الحالة في الربع الثاني 27/12، وفاز في الربع الثالث 19/15، وفي الربع الأخير 25/11.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة أحمد حاجي بتسجيله 15 نقطة، وعلي عباس 14، وعلي شكر الله 13.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف سماهيج جمال هولدن بتسجيله 31 نقطة وحسن عادل 6 نقاط.


حبيل يقدم استقالته من سلة النجمة

تقدم المدرب الوطني الشاب رؤوف حبيل باستقالته من تدريب الفريق الأول لكرة السلة في نادي النجمة وذلك بعد تعرض الفريق لخسارته الخامسة على التوالي في البطولة من دون تحقيق أي انتصار.

وكان النجمة قد خسر بصعوبة يوم أمس أمام مدينة عيسى بنتيجة 86/73 في مباراة مثيرة.

ووعد حبيل قبل مباراة المدينة بأنه سيتقدم باستقالته في حال تعرض للخسارة الخامسة على التوالي، وبعد الخسارة تقدم بالفعل لرئيس الجهاز بطلب الاستقالة.


سترة يواجه الحد بختام الجولة الخامسة لدوري زين

كلاسيكو السلة بنكهة صفقة قربان بين الأهلي والمنامة

تقام اليوم (الاثنين) مباراة الكلاسيكو الشهيرة في كرة السلة البحرينية بين قطبي اللعبة في البلاد الأهلي زعيم بطولات الدوري والمنامة صاحب أكبر عدد من بطولات كرة السلة البحرينية، وذلك في ختام الجولة الخامسة للقسم الأول لدوري زين البحرين لكرة السلة.

وستلعب مباراة القمة عند الساعة 7:45 مساء، وتسبقها مباراة سترة المتألق ضد الحد عند الساعة 6 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وستكون مباراة القمة بين الأهلي والمنامة ذات طابع خاص ستطبعها صفقة انتقال نجم الأهلي وأبرز نجوم الدوري البحريني محمد قربان إلى صفوف المنامة وما أعقب الصفقة من تداعيات على الفريقين.

وتعتبر مباراتا اليوم في غاية الأهمية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها فريق المنامة وكذلك فريق الأهلي الذي بدأ في تجاوز أزماته إلا أن مشكلته تمكن في تراجع عطاء أبرز نجومه.

وكذلك حال المنامة الذي يغيب عنه ثلاثي من أبرز لاعبي كرة السلة البحرينية إلى جانب تراجع أداء نجومه المتواجدين حاليا في صفوف الفريق.

ولن تكون المباراة الأولى أقل أهمية في ظل أن سترة يبحث عن مركز متقدم في الترتيب بعد أن فاز في الجولة السابقة على المنامة وهو يقدم مستويات متطورة يتمنى أن يتوجها بأداء قوي ضد الحد الذي يدربه مدربه السابق جعفر راشد الذي يمتلك هو الآخر ثأرا خاصا من الفريق الذي تخلى عن خدماته قبل انطلاق الموسم وكذلك ثأر خاص بمحترفه الكاميروني بوريس سايكوم الذي يأمل في أن يثبت للإدارة كفاءته وعدم صوابية قرارهم بالاستغناء عن خدماته.

الأهلي – المنامة

مباراة الأهلي والمنامة على رغم ظروفها وكونها في بداية الموسم وحال الفريقين الصعب إلا أنها تشكل قمة بحذ ذاتها نظرا للتنافس الكبير بين الناديين منذ نشأة لعبة كرة السلة في البلاد.

ويعتبر الأهلي هو زعيم كرة السلة البحرينية بأكبر عدد من بطولات الدوري يعقبه المنامة صاحب أكبر سجل من البطولات على المستوى المحلي.

ويحتل كل الناديان حاليا المركز الثالث مكرر برصيد 7 نقاط لكل منهما من الفوز في 3 مباريات والخسارة في واحدة وكل منهما يأمل تجاوز خسارته الأخيرة والعودة إلى سكة الانتصارات بعد أن خسر المنامة أمام سترة والأهلي أمام الحالة.

وعلى رغم أن الناديين خرجا من الموسم الماضي من دون أي لقب وعلى رغم ظروفهما الصعبة هذا الموسم وانتقال نجم الأهلي محمد قربان إلى صفوف المنامة ليشارك اليوم في المواجهة الأولى له ضد فريقه الأم، مع ذلك فإن الفريقين يبقيان منافسين قويين على جميع بطولات الموسم.

يدرب الأهلي المدرب الوطني عقيل ميلاد الذي سيعول على تشكيلته الحالية المكونة من: حسين شاكر، سيد هاشم حبيب، هشام سرحان، ياسر بونفور والمحترف الأميركي «أي بي».

إلى جانب ذلك يتواجد مع سلة الأهلي كذلك ميثم جميل وقائد الفريق محمود أكبر العائد من الاصابة إلى جانبهم اللاعب العملاق عبدالرحمن غالي والنحلة جاسم محمد وبقية نجوم الفريق الشباب.

في حين يقود المنامة المدرب الصربي الجديد توني الذي وصل مساعده قبل المباراة بيومين، وهو يعول على تشكيلة مختلطة من الشباب واللاعبين المخضرمين.

ويعول المنامة على بدر عيسى في صناعة اللعب إلى جانب محمد حسن ومحمود غلوم ومحمد قربان والمحترف الأميركي باتريك سيمبسون.

ويمتلك الفريق كذلك كل من أحمد المطوع واللاعبين الشباب في صفوف الفريق وخصوصا خالد علي ومحسن عبدالرضا وبقية اللاعبين.

سترة – الحد

سترة بعد نجاحه في الاطاحة بالمنامة سيواصل اللعب في مباراة اليوم من أجل فوز رابع يقربه أكثر من القمة وهو سيعول على محترفه الأميركي الحالي رشاد أو قد يدفع المدرب الصربي بالمحترف الجديد الأميركي جويل بوكس الذي تم استكمال أوراقه غير أنه ليس في كامل جاهزيته الفنية.

ويدرب سترة الصربي غوران الذي يعول على لاعبيه علي عبدالأمير ومحمد كويد ويونس كويد وحسن عبدالنبي ورشاد، إلى جانب تواجد أحمد مرهون وعبدالعزيز عبدالباقي ومحمد الحمراوي وميرزا مكي وعبدالله علي وبقية أفراد الفريق.

في الجانب الآخر، فإن الحد بتواجد المدرب جعفر راشد سيعول على تشكيلة مكونة من محمد مليح وعبدالله الخاجة وابراهيم الخباز وصباح حسين والمحترف الكاميرني بوريس سايكوم.

ولن تكون المواجهة سهلة على الجانبين مع أفضلية لفريق سترة إلا أن الحد قادر على الاطاحة به.


قربان يواجه فريقه الأم الأهلي

مباراة اليوم في القمة التقليدية بين قطبي كرة السلة البحرينية الأهلي والمنامة ستكون مواجهة خاصة بين اللاعب محمد قربان وفريقه السابق الأهلي بعد أن انتقل في صفقة كبيرة قبل بداية الموسم الجاري إلى صفوف الغريم المنامة.

وتسببت هذه الصفقة في مشاكل في كلا الفريقين إذ ما تزال تبعاتها إلى اليوم في ظل غياب ثلاثة من أبرز لاعبي المنامة وتراجع نتائج الفريق، وكذلك حال فريق الأهلي الذي غاب عنه بعض اللاعبين قبل أن يلملم صفوفه وكذلك مازالت نتائجه سلبية.

مباراة اليوم ستكون مواجهة خاصة بين قربان وزملائه وفريقه السابق ما سيعطيها انطباعا آخر.


ثأر راشد وسايكوم ضد سترة اليوم

يخوض المدرب الوطني جعفر راشد الذي يقود سلة الحد هذا الموسم والمحترف الكاميروني بوريس سايكوم مواجهة من نوع خاص أمام فريقهم السابق سترة في مباراة مهمة اليوم بدوري زين البحرين لكرة السلة.

وتعتبر المباراة ثأرية للمدرب واللاعب بعد أن استغنت عنهما إدارة سترة بطريقة دراماتيكية قبل انطلاق الموسم، وهو ما دفع راشد للتعاقد مع البحرين بعد ذلك، قبل أن يستقيل وينتقل لتدريب الحد الذي وقع معه سايكوم بعد أن سأم من رغبة سترة في التجديد معه.

العدد 3761 - الأحد 23 ديسمبر 2012م الموافق 09 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:28 م

      ليش جذي

      ليش جذي مو حاطين مباراه الاهلي والمنامه حاطين مباراه البحرين والسعوديه مال بطوله غرب آسيا انزين خلصت البطوله قناتين نفس شي ولاخير معاكم بس فالحين في نقل مباريات كرة القدم وينقلون واشياء قديمه بس هذا سالفتي انتظر ع اعصابي ليوم ثاني عشان اعرف من فااز يارب الاهلي الي يفووز

    • زائر 3 | 6:00 ص

      رجاء نبه نقل مباشره مباراة الاهلي والمنامة

      نبه نقل مباشره مباراة الاهلي والمنامة وكل التووفيق الى الاهلي مو قناتين ديكوور رجاء

    • زائر 2 | 2:08 ص

      اهلاوي

      صح كلامك خووك زائر 1 حتى انا ماكنت ادري
      كل التووفيق يا النسوور هالله هالله في نقل مباشره بس جم مباراه نقلوا تالي وقفتوون

    • زائر 1 | 11:36 م

      لالالا غلطانين يا الوسط

      المفروض خبر مباراة الاهلي و المنامة يكون فوق في العناوين
      انا بصدفه دخلت بشوف كم نقاط الحاله وقريت تحت مباراة المنامة والاهلي
      بخصوص هل مباريات المفروض العنوان بروحه الحين نص القراء ما بيدرون انه هناك مباراة بالاخص الي يقرون الصحيفه فقط من النت
      عدلو العنوان

اقرأ ايضاً