العدد 3761 - الأحد 23 ديسمبر 2012م الموافق 09 صفر 1434هـ

سمو الشيخ محمد بن مبارك يؤكد أهمية دور النقابات في الحفاظ على مصالح العمال وخدمتهم

استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب في مكتبه بقصر القضيبية اليوم الاثنين (24 ديسمبر / كانون الأول 2012) بحضور وزير العمل جميل حميدان، الرئيس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد، وعلي البنعلي وأسامة سلمان عضوي المجلس التنفيذي .

وفي معرض شكره لسمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء لاستقبال سموه له وزملائه شرح يعقوب يوسف محمد أهداف إقامة الاتحاد الحر وفقا لقانون العمل في مملكة البحرين وتعددية الاتحادات العمالية ، وقانون منظمة العمل الدولية واتفاقية التجارة الحرة .

وأضاف أن إقامة الاتحاد وبرامجه موجهة بالدرجة الأولى لخدمة كافة عمال البحرين والدفاع عن حقوقهم والابتعاد عن تسييس عمله والإساءة لمملكة البحرين سواء في الداخل أو الخارج ، مؤكدا استعداد الاتحاد للتعاون والتنسيق مع وزارة العمل لما فيه مصلحة العامل وتوفير العيش الكريم له ولأسرته .

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على أهمية الدور الذي يجب أن تضطلع به النقابات في الحفاظ على مصالح العمال وخدمتهم وفي الوقت نفسه الاهتمام بمصلحة الوطن معتبرا سموه أن قضايا العمال ومتابعتها من أولويات عمل الاتحادات والنقابات وان تركيزها يجب أن ينصب على حقوق العمال وتحسين الإنتاجية وتطوير ظروف وبيئة العمل لتكون بيئة مناسبة تحفز على العمل والإنتاج وجذب الاستثمار .

مشيرا سموه إلى أن الحكومة تولي اهتماما كبيرة بالطبقة العاملة من خلال دعمها المستمر لكافة الجهود الهادفة إلى تحسين مستوى العمال البحرينيين وتحصينهم والمحافظة على حقوقهم سواء من خلال التشريعات الناظمة لعملهم او من خلال تنفيذها ومتابعتها والإشراف عليها والاهتمام بكافة القضايا العمالية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً