العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ

«العمل» تستعرض خطة 2013 لزيادة الوظائف وتنمية الموارد البشرية

استعرضت اللجنة العليا للتنسيق والمتابعة بوزارة العمل خطة الوزارة للعام 2013، والأنشطة والمبادرات التي وضعت فيها بما يتماشى وبرامج الحكومة الموجهة للنهوض بالخدمات التي تقدم للمواطنين المتعلقة بزيادة فرص توظيف الأيدي العاملة الوطنية وتنمية الموارد البشرية ومشاريعها المستدامة.

جاء ذلك خلال ترؤس وزير العمل جميل حميدان، الاجتماع الخامس للجنة، وذلك صباح يوم امس الاثنين (24 ديسمبر/ كانون الاول 2012) بمكتبه وحضور كبار المسئولين في قطاعي العمل والتدريب بالوزارة.

وأكد حميدان ان وزارة العمل مستمرة في تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بشأن ضرورة وضع مصلحة المواطنين في مقدمة الأولويات ضمن الخطط والبرامج التي تنفذها الوزارة، آخذين في الاعتبار ان تكون المبادرات والمشاريع ذات قيمة مضافة تخدم جميع الفئات المستفيدة من خدمات الوزارة.

وقد وجه الوزير المسئولين إلى ضرورة شمولية وتكامل جميع المشاريع والبرامج المقرر طرحها في خطة عمل الوزارة لضمان فاعليتها في تنفيذ الأهداف الموضوعة، ووضع مرئياتهم ومقترحاتهم لتطوير آليات العمل في مختلف المشاريع والبرامج التنموية خلال المرحلة القادمة، هذا فضلاً عن المحافظة على المكتسبات المتحققة، ومنها ابقاء معدلات البطالة في الحدود الطبيعة والآمنة.

وفي ختام الاجتماع، أكد الوزير حميدان ان الوزارة ماضية في تنفيذ المشاريع والمبادرات التي تسهم في اصلاح سوق العمل، وزيادة إدماج العمالة الوطنية في سوق العمل وفق منهج مدروس ومنظم بعد توفير برامج التأهيل المناسبة لهم، منوهاً بأهمية الاستمرار في تعزيز التعاون بين جميع أطراف الانتاج الثلاثة بما يخدم برامج تنمية القوى العاملة في البلاد وتحسين الانتاجية.

العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً