العدد 3766 - الجمعة 28 ديسمبر 2012م الموافق 14 صفر 1434هـ

المدينة يطيح بالنويدرات ويواصل طريق السداسي

المنامة «يفك خلقه» في سلة سماهيج

من لقاء المنامة مع سماهيج - تصوير عيسى إبراهيم
من لقاء المنامة مع سماهيج - تصوير عيسى إبراهيم

واصل فريق مدينة عيسى السير في طريق الوصول للدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن تمكن من تحقيق فوزه الرابع في المسابقة مقابل خسارتين وهذه المرة على حساب فريق النويدرات المجتهد بنتيجة 70/63.

ورفع المدينة رصيده إلى 10 نقاط في حين تلقى فريق النويدرات خسارته الخامسة مقابل فوز واحد.

وعلى رغم أن النويدرات كان الفريق الأفضل في البداية وتمكن من التقدم في النتيجة حتى نهاية الربع الثالث 52/45 إلا أن المدينة بخبرة لاعبيه تمكن من السيطرة على الربع الأخير وتغيير المجريات وصولا للفوز في المباراة.

ويعاب على النويدرات كثيرا تراجع أداء لاعبيه في الربع الأخير وهو ما أدى إلى تعرضهم لخمس هزائم مقابل انتصار وحيد في المسابقة إلى الآن.

بداية الربع الأول كانت قوية من جانب النويدرات الذي فاز في الربع الأول 15/11، إلا أن النويدرات عاد بقوة وسيطر على المجريات في الربع الثاني الذي فاز فيه 21/14 ليواصل نجاحه في الربع الثالث الذي تمكن من الفوز فيه 20/16 غير أن الأمور اختلفت تماما في الربع الأخير الذي قلب فيه المدينة المباراة بفوزه في هذا الربع 25/11.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المدينة الأميركي دومنيك لاسي بتسجيله 22 نقطة في سلة فريقه السابق النويدرات، وسجل حسين تقي 11 نقطة وأحمد جناحي 11.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف النويدرات ابراهيم البصري بتسجيله 17 نقطة والمحترف الأميركي اينجن سبيتس بتسجيله 16 نقطى وحسين حسن 13.

فوز المنامة

وفي المباراة الأولى يوم أمس تمكن فريق المنامة من تحقيق الفوز أخيرا بعد خسارتين متتاليتين ليعود إلى نغمة الانتصارات بعد أن «فك خلقه» كما يقال باللهجة الدارجة في سلة سماهيج متذيل الترتيب بفوز عريض قوامه 92/44.

وهذا هو الفوز الرابع للمنامة في المسابقة مقابل خسارتين في الوقت الذي تعرض فيه سماهيج لخسارته السادسة على التوالي.

ولم يجد المنامة صعوبة تذكر في تحقيق فوزه الكبير بعد أن سيطر على المجريات تماما ففاز في الربع الأول 23/12، وفي الربع الثاني 23/15، وفي الربع الثالث 29/7 وفي الربع الأخير 17/10.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة محمد حسن بتسجيله 23 نقطة، ومحمود غلوم 21، ومحمد قربان 14، وعمار موسى 8.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف سماهيج المحترف الأميركي جمال هولدن بتسجيله 15 نقطة و9 نقاط لكل من حسن عادل وعبدالله عبدالرضا.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم (السبت) مباراتان في ختام الجولة السادسة من دوري زين البحرين لكرة السلة وهي المباراتان الأخيرتان قبل توقف المسابقة لمدة 20 يوما تقريبا.

ويعلب في المباراة الأولى فريقا النجمة وسترة عند الساعة 6 مساء، تليها مباراة قوية بين الحد والأهلي عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

في المباراة الأولى فإن سترة سيكون امام فرصة لتحقيق فوزه الرابع في المسابقة بعد أن كان خسر بشكل مفاجأ في الجولة السابقة أمام فريق الحد مفاجأة البطولة.

ومازال فريق النجمة الذي تقدمه مدربه الشاب رؤوف حبيل باستقالته التي لم تقبل من الإدارة يبحث عن فوزه الأول في المسابقة بعد أن تلقى 5 هزائم متتالية.

وستكون مهمته صعبة أمام فريق سترة القوي والذي سيشارك للمرة الأولى معه محترفه الجديد الأميركي جويل بوكس.

سترة تمكن من تحقيق الفوز في 3 مباريات وخسر في مباراتين وهو يبحث عن فوز جديد يعزز من حظوظه في المسابقة وفي الوصول للدورة السداسية.

يدرب سترة المدرب الصربي غوران الذي يعول على تشكيلته المعتادة المكونة من: محمد عبدالأمير، محمد كويد، يونس كويد، حسن عبدالنبي والمحترف الجديد جويل بوكس.

في الجانب الآخر، فإن فريق النجمة يعول على تشكيلة شابة بتواجد قاسم حسن، محمد البوسطة، محمد بوعلاي ومحترفه الأميركي.

وفي المباراة الثانية فإن المواجهة ستكون قوية بين الأهلي والحد مفاجأة المسابقة هذا الموسم.

وكان الحد قد تمكن من الفوز في 3 مباريات كان أخرها امام سترة مقابل خسارتين فقط وهو يستعد لتحقيق مفاجأة كبيرة بالفوز على فريق الأهلي الذي تطور مستواه مؤخرا وبعد لاعبوه يعودون للتألق ما يجعل من الصعوبة بمكان لفريق الحد من أن يحقق الفوز عليهم.

الأهلي فاز في 4 مباريات وتعرض لخسارة واحدة وهو يبحث عن الفوز الخامس له قبل توقف المسابقة.

يدرب الأهلي المدرب الوطني عقيل ميلاد الذي سيعول على تواجد حسين شاكر، سيد هاشم حبيب، ميثم جميل، ياسر بونفور والأميركي أي بي.

ويمتلك الأهلي كذلك من هشام سرحان وعبدالرحمن غالي وبقية لاعبيه الشباب.

في الجانب الآخر، فإن فريق الحد بقيادة المدرب المميز جعفر راشد يبحث عن ضحية جديدة له وهو يمتلك تشكيلة قوية بدأت في التجانس بشكل أكبر.

ويعول الحد على تواجد محمد مليح ومحمد نبيل وابراهيم الخباز وعبداالله الخاجة والمحترف الكاميروني بوريس سايكوم وبقية اللاعبين.

عموما، المباراة ستكون صعبة على الجانبين وستظهر المستويات الحقيقية للفريقين.


إصابة الحكم المخضرم ماجد سلطان

تعرض الحكم الدولي المخضرم ماجد عيسى للإصابة، عندما أصابه كوع لاعب مدينة عيسى الأميركي دومنيك لاسي في مباراة المدينة ضد النويدرات يوم أمس، وذلك في الفترة الرابعة من المباراة ليخرج من الملعب لتلقي العلاج اللازم على يد اخصائي العلاج الصربي ماركو.

وكان الحكم عيسى يدير المباراة إلى جانب الحكمين حسن أحمد وفاضل غلوم ليدخل بدلا منه حكم الطاولة عبدالكريم شكيب لاكمال المباراة.

وكانت الاصابة التي تعرض لها الحكم ماجد عيسى بسيطة وأكمل المباراة على طاولة الحكام.


جويل بوكس يخوض لقاءه الأول مع سترة

يخوض المحترف الأميركي جويل بوكس لقاءه الأول مع سلة سترة مساء اليوم ضد النجمة بعد أن تعاقد معه الفريق خلفا للمحترف الأميركي السابق رشاد.

وكان سترة قد أنهى عقد رشاد بعد الخسارة الأخيرة للفريق أمام الحد والتي كانت الاختبار الأخير للاعب قبل التخلي عنه بشكل نهائي افساحا في المجال أمام بوكس الذي يستطيع أن يلعب بشكل جيد دفاعا وهجوما على عكس رشاد الذي يلعب الأدوار الدفاعية فقط دون الهجومية.

وكان بوكس يلعب في بداية الموسم الماضي في صفوف فريق الأهلي البحريني قبل أن يتم الاستغناء عنه لمصلحة عودة المحترف الأميركي أنتوني جوني.

من لقاء مدينة عيسى مع النويدرات - تصوير عيسى إبراهيم
من لقاء مدينة عيسى مع النويدرات - تصوير عيسى إبراهيم

العدد 3766 - الجمعة 28 ديسمبر 2012م الموافق 14 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:48 ص

      نبه نقل المباشرة

      نبه نقل المبااشرة حق مباراه الاهلي والحد الانه ما بتنقلوون مباراه الوديه حق منتخبنا مو قناتين ديكووور فيعني لو سمحتوون نبي نقل مباشر كفايه مانقلتون مباراه الاهلي والمنامه خليتووني ع اعصاابي

    • زائر 5 | 4:44 ص

      اهلاوي

      الله يوفقكم يا النسووور الحين انا وين اروح
      اروح حق اليد لو طائره لو سله صارحه كلش اوقاتهم غلط
      الله يستر من الحد هالله هالله يا النجم نباك مثل مباراه المنامه خب انت يا حسين مباراه تصير وشحلاوتك و10 مباريات فااشل

    • زائر 3 | 2:43 ص

      الله يعينا اليوم

      سنحضر مباراه ستره وايدينا على قلوبنا *** الله يجازى من كان السبب فى تدهور حاله الفريق اللبيب بالاشاره يفهم

    • زائر 2 | 2:37 ص

      نريد فوز

      لا تفشلونا اليوم بعد وتعورون قلوبنا مثل مباراه الحد

    • زائر 1 | 2:34 ص

      بالتوفيق لستره

      وش اخبار جحه ستره الجديده زينه لو مثل الباقين

    • زائر 4 زائر 1 | 4:38 ص

      محترف ستره الجديد

      انا حضرت اكثر من تمرين مستوى اللاعب عادى جدا ولا يلبى طموح البحاره ولا يمكن ان يعول عليه للوصول بالفريق الى حتى المربع مو بطوله بعد

اقرأ ايضاً