العدد 3766 - الجمعة 28 ديسمبر 2012م الموافق 14 صفر 1434هـ

قائد الوسطى: الأداء الجماعي قادنا للقب... عبدالكريم: نحن وسافرة الأفضل

بعد ختام دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

ضاحية السيف – المؤسسة العامة 

28 ديسمبر 2012

تواصلت ردود الفعل الإيجابية من قبل اللاعبين والمشاركين في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الأول لكرة القدم بعد ختامه بإقامة المباراة النهائية والتي حقق من خلالها فريق مركز شباب الوسطى المركز الأول بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق مركز شباب سافرة.

واعتبر قائد فريق الوسطى أحمد موسى التركيز على الأداء الجماعي هو من جلب اللقب الأول لمركز شباب الوسطى، مبيناً أن مستوى فريقه شهد تفاوتاً منذ انطلاق الدوري وحتى المباراة النهائية، لكنه نوّه إلى أن فريقه اعتمد على عامل الخبرة بشكل كبير.

وأثنى موسى على جهود جميع اللاعبين وقال إنهم تفانوا في خدمة الفريق، مرجعاً الفضل في التتويج بالكأس إليهم وخصوصاً: عبدالله العربي وأحمد سعد لتميزهما وبراعتهما في التسجيل، ومحمود عبدالرزاق صاحب المجهود الوافر وجاسم الجبن ومحمد النجدي لضبطهما خط الدفاع والحارس وليد طرار بيقظته.

وامتدح موسى فريق سافرة، معتبراً إياه من أفضل فرق الدوري بانتهاجه اللعب الجماعي والتمريرات القصيرة ومقدرته على التسجيل، وبين أنه لو تمكّن من إحراز هدف في الدقيقة السادسة عشرة سيكون الوضع صعباً على الوسطى إلا أن الكرة ارتطمت بالعارضة وسيكون اللقب أقرب إليه، وقال إنه يستحق الكأس وأنه إلى جانب الوسطى أفضل فريقين في الدوري.

عبدالكريم: نحن وسافرة الأفضل

أكد لاعب فريق الوسطى عبدالكريم عبدالله استحقاق فريقه للفوز بالكأس، منوهاً بجهود جميع أعضاء الفريق، وخصّ الهداف أحمد سعد طوال مباريات الدوري بالإضافة إلى المدرب علي الياسي الذي كان دائم التشجيع للاعبين في اللحظات التي تتطلب تعاملاً خاصاً.

وأكد أن فريق سافرة منظّم ولا يستحق الخسارة وقال إنه أفضل من فريقه لكن الوسطى استغل فرصة أوصلته لكأس الدوري.

وقال عبدالله إن المباريات النهائية مليئة بالمفاجآت والمتغيرات وتحتاج لمهارة في إدارتها من اللاعبين والجهازين الفني والإداري وحتى اللاعبين وهذا ما لم يتوصل إليه سافرة بالطريقة المثلى وأضاع الفرص، فيما كثف لاعبونا الهجوم وخصوصاً من الأطراف عبر عبدالله العربي وأحمد سعد ومن العمق عن طريق عتيق سعد ورغم إضاعة أكثر من فرصة، إلا أن استغلال واحدة والدفاع الجيد منحانا اللقب بجدارة وهذا هو الأهم في المباريات النهائية.

وكشف لاعب فريق مركز شباب الوسطى محمود رياض عن سبب فوز فريقه بكأس دوري خالد بن حمد في المباراة النهائية، وقال إنهم لاحظوا الإفراط في الثقة من لاعبي فريق سافرة قبل صافرة البداية فقرروا الاستفادة من ذلك لصالحهم، ولاحظ الأمر مدرب الوسطى علي الياسي وقرر منحهم المجال للعب في أول ربع ساعة لاستنفاد طاقتهم، وخصوصاً أنهم لعبوا الشوط الأول عكس اتجاه الرياح الذي بطبيعة الحال استهلك فيه اللاعب جزءا كبيراً من طاقته.

وأظهر حارس مرمى فريق مركز شباب الوسطى وليد طرار ثقة كبيرة بعد التتويج بكأس دوري خالد بن حمد، وقال إنه كان يرجح كفة فريقه على سافرة خلال المباراة، وإن خبرة زملائه كانت عاملاً رئيسياً في الفوز باللقب استناداً للأسماء الموجودة في تشكيلة المدرب علي الياسي، مؤكداً أنه لم يشعر بأن سافرة سيخطف الكأس مستنداً لترابط خطوط فريقه وإغلاق المنطقة على مهاجمي سافرة بإحكام.

وامتدح طرار أداء لاعبي فريقه في جميع الخطوط، مشيراً إلى أن التركيز كان عالياً ولم يترك الفرصة للاعبي سافرة في فرض أسلوبهم الذي اعتادوا عليه في الدور التمهيدي والأدوار النهائية وأن سافرة تأثر في الشوط الأول بقوة الرياح ممتدحاً قوة هجومهم، معتبراً إياه من الخطوط المميزة على مستوى الدوري وليس على مستوى المباراة النهائية فقط، وقال إن مهاجمي سافرة شكّلوا خطورة كبيرة قابلها فريق الوسطى بالخبرة وخصوصاً في خطي الوسط والدفاع بوجود لاعب المحرق السابق جاسم الجبن والرفاعي السابق محمد النجدي في خط الدفاع ولاعب البسيتين السابق غازي الكواري وزميله الشرقاوي السابق محمود عبدالرزاق بالإضافة إلى محمد رضي السندي.

العربي: انتزعنا فوزاً مستحقاً

أبدى لاعب فريق مركز شباب الوسطى عبدالله العربي عن سعادته الكبيرة بتحقيق لقب دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الأول لكرة القدم بعد الفوز على سافرة بهدف نظيف.

وأشاد العربي بالمستوى الفني الراقي الذي قدمه فريق شباب الوسطى في المواجهة، مضيفاً «لقد قدم اللاعبون أداء مشرفا وكانوا بحجم المسئولية الملقاة عليهم، عندما انتزعوا فوزاً مستحقاً على حساب سافرة الذين لا يستهان به على الإطلاق».

وقال العربي أن زملاءه اللاعبين دخلوا بعزيمة وإصرار من أجل الفوز باللقب، موضحاً «لقد أظهرنا مستويات جيدة طوال منافسات الدوري، وبعد أن وصلنا إلى النهائي كان علينا أن نفوز باللقب وأن لا نحتل المركز الثاني وإلا فإن جهودنا كانت ستذهب أدراج الرياح»، مشيراً إلى أن الفوز بلقب الدورة التي تحمل اسماً غالياً على الجميع مصدر فخر واعتزاز بالنسبة له في مشواره الرياضي، متمنياً استمرار الدوري في السنوات المقبلة لتمثل فرصة مثالية لاكتشاف المواهب الرياضية الموجودة في المراكز الشبابية.

الصقر يشيد بدور المؤسسة في تنظيم الدوري

أهدى رئيس مركز شباب الوسطى محمد الصقر فوز فريقه بكأس الدوري إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تقديراً لرعايته الدوري وحرصه على مصلحة شباب البحرين والمراكز الشبابية، مشيداً بدور المؤسسة العامة للشباب والرياضة وجهود رئيس المؤسسة هشام محمد الجودر وتنظيم حفل الختام بطريقة جميلة تدل على اهتمام المؤسسة والاتحاد البحريني لكرة القدم بالمسابقة.

صور عاهل البلاد تزين الملعب

قامت اللجنة المنظمة للدوري بتثبيت صور عاهل البلاد في الملعب، وذلك تقديرا وعرفا لدعم جلالته الحركة الشبابية والرياضية في المملكة.

وحظي حكام المباراة النهائية بتكريم من الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة نائب راعي الحفل، وذلك تقديرا لجهودهم المتميزة في إخراج المباراة النهائية صورة متميزة.

الاستوديو التحليلي

استضاف الاستوديو التحليلي الذي أقيم خصيصا للمباراة عدد من الشخصيات البارزة التي كان لها دور هام في إبراز الدوري بشكل اللائق اذ تم تسليط الضوء على اللقاء النهائي من الناجية الفنية.

وشهدت المباراة النهائية لدوري خالد بن حمد تواجد الفرقة الموسيقية والتي عزفت الألحان الوطنية والمقطوعات المتميزة في النهائي اذ كان لوجودها دور هام في هذه المباراة.

العدد 3766 - الجمعة 28 ديسمبر 2012م الموافق 14 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً