العدد 3766 - الجمعة 28 ديسمبر 2012م الموافق 14 صفر 1434هـ

«المانيو» يواجه وست بروميتش وعينه على توسيع الفارق مع جاره «السيتي»

يسعى مانشستر يونايتد الى تعميق الهوة خلال فترة الأعياد مع جاره مانشستر سيتي حامل اللقب، عندما يستضيف وست بروميتش البيون سادس الترتيب، اليوم (السبت) في المرحلة العشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ويتصدر يونايتد الترتيب مع 46 نقطة من 19 مباراة، بفارق 7 نقاط عن سيتي و11 نقطة عن شلسي الثالث الذي لعب مباراة اقل.

وكان مدرب «الشياطين الحمر» المدرب الاسكتلندي السير اليكس فيرغسون حدد هدفا متواضعا للاعبيه، وهو إنهاء السنة في صدارة البريميرليغ، لكن واين روني ورفاقه يحلقون في الصدارة أمام باقي الأندية التواقة لإحراز اللقب المرموق.

وحقق يونايتد فوزا مثيرا الأربعاء على ضيفه نيوكاسل يونايتد 4-3 بهدف قاتل من مهاجمه المكسيكي الشاب خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو».

وستكون الفرصة متاحة لفيرغسون لاستعادة بعض لاعبيه المصابين، إذ غاب المهاجم روني عن مباراة نيوكاسل لإصابة في ركبته في التمارين ما سيبعده عن الملاعب لثلاثة أسابيع، لكن اشلي يونغ وداني ولبيك وفيل جونز والمدافع الصربي نيمانيا فيديتش يمكنهم العودة الى المنافسات.

وقال فيرغسون: «تعرض اشلي يونغ أيضا للإصابة الثلثاء، وفيل جونز أصيب (في التعادل 1-1) ضد سوانسي. يجب أن يجهزا لمباراة السبت، وسيكون لدي أيضا توم كليفرلي و(الاسكتلندي) دارين فليتشر. لم نخاطر بفيدا (فيديتش) ضد نيوكاسل بعدما خاض أول مبارياته (في سوانسي)».

من جهته، تعرض مانشستر سيتي لضربة قاسية في رحلة الدفاع عن لقبه عندما سقط على ارض سندرلاند 1-صفر، وهو سيواجه نوريتش سيتي الحادي عشر الذي خسر مرتين فقط على أرضه هذا الموسم واسقط مانشستر يونايتد وارسنال.

مدرب سيتي الايطالي روبرتو مانشيني قال انه ليس مرتعبا من فارق النقاط السبع: «في هذا الوقت يونايتد أفضل منا. هم في الصدارة لكن لدينا الوقت للتعافي. يجب أن نحل مشكلاتنا. الموسم طويل ولا أهمية إذا كان الفارق 6 أو 7 أو 4 نقاط».

ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم الايطالي المشاغب ماريو بالوتيلي بعد غيابه عن مباراة سندرلاند بسبب المرض، فيما يصارع لاعب الوسط الفرنسي سمير نصري ومواطنه غايل كليشي للتعافي من الإصابة.

هفوة سيتي الأخيرة سمحت لشلسي بطل أوروبا 2012 بتقليص الفارق، بعد فوز فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز على نوريتش 1-صفر، وذلك بعد نتيجته الساحقة أمام أستون فيلا 8-صفر، كما انه يملك مباراة مؤجلة.

ويزور شلسي، الذي خرج من المنافسة الأوروبية هذا الموسم، ايفرتون الخامس في مباراة قوية غدا (الأحد).

ويأمل ارسنال السابع مواصلة سلسلة انتصارات بعد تأجيل مباراته مع وست هام الأربعاء الماضي بسبب إضراب سائقي قطار الإنفاق في لندن، عندما يستقبل نيوكاسل الخامس عشر بعد مباراة الأخير المثيرة مع يونايتد.

وقال لاعب وسط «المدفعجية» الدولي جاك ويلشير: «ستكون مباراة قوية في نيوكاسل. يحتاجون للنقاط، ولا يمرون في فترة ايجابية، لكن علينا الحفاظ على زخمنا».

وحذر لاعب الوسط الاسباني سانت كازورلا أن شراكته في الوسط مع مواطنه ميكيل ارتيتا وويلشير (20 عاما) تتطور بسرعة، وذلك بعد 3 انتصارات متتالية على وست بروميتش وريدينغ وويغان: «نتفاهم أكثر مع بعض كل يوم. من السهل اللاعب معهما. ميكيل لاعب تكتيكي وهام في الفريق. يتمركز دوما بشكل جيد، يغطي المساحات الخالية التي نتركها في الملعب، وجاك لاعب رائع. لم أتعرف إليه كثيرا، لأنه كان مصابا لدى قدومي، لكني اكتشف قدراته مع مرور الوقت».

من جهة نيوكاسل، يغيب عن فريق المدرب الن باردو لاعب الوسط الهولندي فورنون انيتا والأرجنتيني خوناس غوتييريز، لينضما الى الفرنسي يوهان كاباي وستيفن تايلور والفرنسي حاتم بن عرفة وراين تايلور ودان غوزلينغ، فيما يعود لاعب الوسط العاجي الشيخ تيوتي من الإيقاف.

وفي باقي المباريات، يلعب سندرلاند مع توتنهام، وفولهام مع سوانسي، وريدينغ مع وست هام، واستون فيلا مع ويغان، وستوك سيتي مع ساوثمبتون، والأحد كوينز بارك رينجرز مع ليفربول.


«سيتي» يأمل عودة نصري وكليشي

من المحتمل أن يعود لاعب الوسط سمير نصري والمدافع جايل كليشي الى تشكيلة مانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على نوريتش سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وغاب نصري وكليشي عن مانشستر سيتي حامل اللقب في المباراة التي خسرها 1-صفر أمام سندرلاند يوم الأربعاء الماضي ليتراجع الفريق بسبع نقاط وراء مانشستر يونايتد المتصدر.

وقال ديفيد بلات مساعد مدرب سيتي في مؤتمر صحافي أمس (الجمعة) «عاد سمير وجايل الى المران لذا من الممكن الاستعانة بجهودهما».

ومن المتوقع أن يشارك في اللقاء كارلوس تيفيز هداف الفريق برصيد 7 أهداف في الدوري حتى الآن بعد حصوله المهاجم الأرجنتيني على راحة أمس الأول (الخميس) بسبب المرض، إلا أن هناك شكوكا إزاء إمكانية مشاركة زميله ماريو بالوتيلي. وأضاف بلات «ما زال ماريو يشعر بتأثير الفيروس الذي أصيب به».

العدد 3766 - الجمعة 28 ديسمبر 2012م الموافق 14 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً