العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

«الغرفة» تشارك في ملتقى صاحبات الأعمال الخليجيات في عُمان

السنابس - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

29 ديسمبر 2012

شاركت رئيس لجنة صاحبات الأعمال في غرفة تجارة وصناعة البحرين وعضو مجلس الإدارة أفنان الزياني مؤخراً في الملتقى الأول لصاحبات الأعمال الخليجيات والذي أقيم في سلطنة عُمان للفترة مابين 16و18 ديسمبر/ كانون الأول 2012، وذلك بتعاون وتنظيم بين غرفة تجارة وصناعة عُمان واتحاد غرف مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وخلال ورقتها وعرضها المرئي تحت عنوان «دور الغرف التجارية والصناعية الخليجية حاضراً ومستقبلاً» دعت الزياني، اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي إلى ضرورة إعادة تشكيل دور لجنة صاحبات الأعمال الخليجيات تحت مظلة اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي لما لها من منفعة كبيرة لمسيرة صاحبات الأعمال الخليجيات حاضراً ومستقبلاً، وخاصة أن المؤتمرات الدورية لا تلبي طموحات وآمال صاحبات الأعمال الخليجيات، مثمنة أهمية تفعيل اللجنة على ارض الواقع خلال الفترة المقبلة والتي ستكون لها انعكاسات إيجابية على سيدات الأعمال الخليجيات، كما دعت إلى إيجاد قاعدة بيانات متكاملة لصاحبات الأعمال الخليجيات..

ونوهت الزياني، إلى أن الملتقى الأول لصاحبات الأعمال عقد في ديسمبر 2003 في مسقط بتنظيم من اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وتمخضت عنه توصية بتشكيل لجنة صاحبات الأعمال الخليجيات والتي رأت النور في أبريل/ نيسان 2004. ونظمت اللجنة الملتقى الثاني لصاحبات الأعمال الخليجيات في جدّة في أبريل 2006 وكان ملتقى متميزاً أحدث نقله نوعية في عمل المرأة الخليجية وفاق عدد المشاركين فيه 500 شخص أغلبيتهم من النساء؛ فضلاً عن مشاركة عدد من الرجال كمشاركين ومتحدثين.

كما نوهت إلى احتضان غرفة تجارة وصناعة البحرين لجمعية صاحبات الأعمال البحرينية التي أشهرت في العام 2000 من مقر الغرفة، وتم تكوين لجنة صاحبات الأعمال بـ «الغرفة» في العام 2001 استجابة لاقتراح جمعية صاحبات الأعمال البحرينية.

العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً