العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

تعاون بحريني - صيني في المجال الزراعي والسمكي

«البلديات» توقّع اتفاقية لتزويد البحرين بالخبراء

الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة والسفير الصيني لدى البحرين يوقعان الاتفاقية
الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة والسفير الصيني لدى البحرين يوقعان الاتفاقية

المنامة - وزارة شئون البلديات 

29 ديسمبر 2012

وقعت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني أمس السبت (29 ديسمبر/ كانون الأول 2012) اتفاقية تعاون مع جمهورية الصين الشعبية، وذلك لتزويد البحرين بالخبراء والمعدات الزراعية.

ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة وكيل الوزارة لشئون الزراعة والثروة البحرية، الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة، ومن جانب جمهورية الصين الشعبية السفير الصيني لدى البحرين، لي تشن.

وقال وكيل الوزارة لشئون الزراعة والثروة البحرية: «إن الوزارة تأمل من هذا التعاون مع جمهورية الصين الشعبية في المجال الزراعي والسمكي الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تعزيز الأمن الغذائي بالبحرين».

كما بحث الوكيل مع السفير الصيني سبل تعزيز التعاون بين الجانبين البحريني والصيني في مجال الاستزراع السمكي والاستثمار في مجالات الزراعة، خاصة في ظل توجهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لتنمية وتعزيز المشاريع المتعلقة بالأمن الغذائي، والتي تعتبر أحد الروافد الأساسية لرؤية البحرين الاقتصادية لعام 2030، إلى جانب بحث سبل التعاون والاستفادة من التقنيات الجديدة المستخدمة في قطاع الزراعة دون استخدام التربة، والتي توفر كميات استهلاك الماء بنسب تتراوح من 80-90 في المئة، والنظر في إمكانية تطبيق تلك التجربة في البلاد، خاصة وأن الاهتمام في قطاع الزراعة تعتبر أولوية قصوى لتعزيز القطاع في البحرين.

وقدمت الشركة الصينية خلال الاجتماع عرضاً تضمن التكنولوجيا التي تستخدمها في الاستزراع السمكي والاستثمار الزراعي.

وتشتمل الاتفاقية على استقدام أربع خبراء من جمهورية الصين في مجالات زراعة الخضراوات وتربية الحيوانات، وخبيرين في مجال أمراض الأسماك.

يذكر أن هذه المرحلة الرابعة لتعزيز التعاون بين البلدين، والتي تمتد لمدة عامين. مع العلم أن جمهورية الصين ستتحمل كافة تكاليف الخبراء.

العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً