العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

الغتم مفتتحاً حديقة جدحفص: إنشاء حديقة لكل قرية بـ «الشمالية»

الغتم: إنشاء الحدائق في مناطق الشمالية مستمر
الغتم: إنشاء الحدائق في مناطق الشمالية مستمر

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

29 ديسمبر 2012

افتتح مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم وأعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية يوم الخميس الماضي حديقة جدحفص 424 بكلفة 54 ألف دينار وعلى مساحة 883 متراً مربعاً.

وقال الغتم في تصريح له أثناء افتتاح الحديقة: «وضعت بلدية المنطقة الشمالية ضمن برامجها مجموعة من الأهداف الاستراتيجية المحققة لرؤيتها في عمل بلدي شامل قائم على أساس الاستدامة والشراكة المجتمعية».

وأكد أن البلدية حرصت على أن تكون مشاريعها التنموية وفق توجيهات القيادة؛ وهي: تقديم أفضل الخدمات والاحتياجات للمواطنين والمقيمين.

وذكر أن مثل هذه المشاريع هي من صلب استراتيجية وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، وهي جزء من توجيهات وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي.

وأضاف أن «إنشاء الحدائق في مناطق الشمالية مستمر، وذلك لتصل البلدية إلى هدفها ضمن خطتها العامة بأن تكون لكل قرية حديقة نموذجية، أيماناً منها بأهمية توفير المساحات الخضراء المفتوحة لمختلف شرائح المجتمع».

وأكد أن بلدية المنطقة الشمالية ستقوم وبالتعاون مع أعضاء المجلس البلدي بدعم أية فعالية بيئية توعوية يقترحها الأهالي، مشيرا إلى أنه سيتم إعداد برنامج مفصل لجميع دوائر المحافظة الشمالية بالنسبة إلى هذه البرامج التوعوية.

وقال: «إن بلدية المنطقة الشمالية حريصة على أن تكون بالقرب من الأهالي، ونحن سنعمل جاهدين على خلق هذا الجو، وان هذه الفعاليات تقرب وتعزز العلاقة بين البلدية والمجتمع».

وأكد أن مشروع «أصدقاء الحدائق» يلقى اهتماماً كبيراً من قبل بلدية المنطقة الشمالية، ومن قبل الأهالي جميعاً.

وأردف «نحن مصممون في بلدية المنطقة الشمالية والمجلس البلدي على أن نبدأ بداية قوية من خلال المشروع المجتمعي حيث سيلقى القائمون عليه كل الدعم المادي والمعنوي لهم لإنجاح مهمتهم ورسالتهم الخيرة».

من جهته؛ قال عضو مجلس بلدي الشمالية حسين الصغير: «إن مشروع أصدقاء الحدائق يعتبر أحد المشاريع المهمة من أجل الحفاظ على الحدائق المنجزة».

وأضاف: «كما أنه أحد المشاريع التي تعكس حقيقة التعاون والتنسيق بين الأهالي والبلدية الشمالية «.

وتابع «إن خدمة الأهالي نضعها ضمن أوليتنا في العمل، وهذه المشروعات من حقهم لتكون متنفساً لهم، وبالتعاون مع الجهاز التنفيذي سنحقق رغبات الأهالي».

وشكر الصغير الأهالي على اهتمامهم بالحديقة والمحافظة عليها طوال فترة الإنشاء وهذا العمل هو الذي نطمح إليه في المجلس البلدي بأن يكون الأهالي هم الراعون لحدائقهم». يذكر أن حديقة جدحفص 424 هي السابعة التي يتم افتتاحها خلال هذا العام في المنطقة الشمالية بعد حديقة الجنبية وحديقة الروضة وحديقة مدينة حمد 1204، وحديقة جبلة حبشي وحديقة الشاخورة وحديقة حلة العبد الصالح.

العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:19 ص

      قرية الهملة

      إسم القرية يعفي المسئولين من المسئولية ،،،
      الهَمَلَة مُهْمَلَة
      الهَمَلَة مُهْمَلَة
      الهَمَلَة مُهْمَلَة
      الهَمَلَة مُهْمَلَة ؟؟؟؟؟

    • زائر 7 | 2:56 ص

      بنت البحرين

      اقول عطونا بيوت وتركوا عنكم هالمراجيح! وفروا الاولويات وبعدين الرفاهيه، والترفيه الحمدلله ما عليه اقصور في الديره. انا اشوف هلحدائق اول ما تفتح اوكي وبعد فتره تصبح شبه مهجوره وبدون صيانه دوريه للالعاب وخساره مساحات من الاراضي لا تستغل بشكل جيد

    • زائر 5 | 1:11 ص

      مشروع ترفيهي جيد لولا ما حدث في كرباباد .

      سنين انتظر الاهالي في كرباباد انشاء الحديقة التي افتتحت قبل سنة والان نحن الجيران ابنائنا يخافون الذهاب اليها لما فيها من مشاكل اطفال يدخنون السيجارة وتطور الامر التسلق للبيوتات من الحديقة والشيشة خلف حجرة الكهرباء في الحديقة وتحرشات للفتيات تمنيناها عون طلع فرعون .

    • زائر 2 | 11:40 م

      مومشكلة

      الحديقة شي زين للترفية لكن بعد الترفية نبي نرجع لبيوت تضمنا احنا واطفالنا الرجاء التحرك على موضوع البيوت لان الصراحة السالفة مصخت

    • زائر 1 | 11:38 م

      bahraini

      السلام عليكم ،،الحدائق العامه من الخدمات الصحيه والتفرفيهيه في حياة المواطن ،،بس لو شوي تخففون من الغاز !! علشان ما يختنقون مرتادي الحدائق العامه !! شكرا

    • زائر 6 زائر 1 | 1:56 ص

      نعم والحجر ليس أفضل من البشر

      متى ستفي بوعدك بتثبيت المؤقتيين وإرجاع الذين فصلوا ؟؟؟!!

    • زائر 9 زائر 1 | 9:20 ص

      اشكروا الله

      المفروض ان تشكرون الله على ان الدوله ولله الحمد مهتمه بجميع قرى البحرين بدل هذه التعليقات اللي مالها داعي قولو شكرا لحكومتنه الرشيده على هذا الاهتمام بقرانا

اقرأ ايضاً