العدد 3768 - الأحد 30 ديسمبر 2012م الموافق 16 صفر 1434هـ

كالديرون يُقسم لاعبي الأحمر لمجموعتين ويختار القائمة النهائية

اليوم راحة وتجمع خليجي 21 يبدأ غداً

قسَّم مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم كالديرون لاعبي (الأحمر) يوم أمس إلى مجموعتين في إطار التحضيرات لخوض منافسات بطولة خليجي21 التي ستنطلق يوم السبت المقبل بلقاء منتخبنا مع المنتخب العماني الشقيق، وستستمر البطولة حتى يوم الثامن عشر من يناير/ كانون الثاني الجاري.

وضمت المجموعة الأولى 11 لاعباً الذين شاركوا في المباراة الودية أمس الأول أمام غينيا وهم: سيدمحمد جعفر، عبدالله عمر، محمد حسين، حسين بابا، راشد الحوطي، فيصل أبودهوم، سيدضياء سعيد، حسين سلمان، عبدالوهاب علي، فوزي عايش وإسماعيل عبداللطيف، وهذه المجموعة تدربت في صالة اللياقة البدنية بفندق الدبلومات الذي كان يقيم فيه منتخبنا، وذلك بتواجد مساعد المدرب محمد الشملان وأخصائي العلاج الطبيعي خليل ربيع، وكان عبارة عن بعض التمرينات الخفيفة وفك العضلات نظراً لأن هؤلاء خاضوا مباراة غينيا كاملة باستثناء البعض الذين تم استبدالهم في الشوط الثاني.

والمجموعة الثانية ضمت 16 لاعباً هم: الحارسان عباس أحمد ومحمود العجيمي، محمد سالمين، عبدالله يوسف، داود سعد، محمد سعد، محمود العجيمي، عيسى غالب، عبدالله الهزاع، جيسي جون، عبدالله المرزوقي، محمود عبدالرحمن (رينغو)، محمد عبدالعزيز الملا، محمد دعيج، حسان جميل، سامي الحسيني وعبدالوهاب المالود، وتدرب هؤلاء على ملعب نادي النجمة صباحاً، إذ انطلق تدريبهم عند الساعة العاشرة وبدأ بتمرينات الإحماء والجري مع مدرب اللياقة البدنية ثم تمرينات خاصة بالكرة ومنها (التمرير)، ثم أقيمت تقسيمة بحجم أقل من نصف ملعب (8 لاعبين ضد 8)، واستمرت قرابة النصف ساعة.


كالديرون يستخدم شريطاً لاصقاً بملعب النجمة

نظراً لقلة عدد اللاعبين في التدريب الذي أقيم بملعب نادي النجمة يوم أمس فقد لجأ كالديرون إلى إجراء تقسيمة بمساحة أقل من نصف ملعب، وبالتالي قام بتخطيط هذا الملعب عبر شريط لاصق استخدمه وبمساعدة المترجم المصري (محمود)، وظهر الملعب (الصغير) وكأنه مُخطط بشكل اعتيادي، لكن كالديرون استغرق وقتاً طويلاً في ذلك.


إجازة للاعبين اليوم وتجمع البطولة غداً

منح كالديرون لاعبي منتخبنا الوطني راحة اليوم (الاثنين) بعد فترة طويلة من المعسكرات المحلية ومعسكر خارجي في الدوحة وكذلك المشاركة في بطولة غرب آسيا بالكويت، إذ غادر اللاعبون معسكرهم الداخلي بفندق الدبلومات بعد انتهاء التدريبين ظهر الأمس، وستكون هذه الراحة فرصة للاعبين للالتقاء بأهاليهم من جديد وتجديد النشاط، وسيقوم الجهاز الإداري بالتواصل مع قائمة الـ23 لاعباً التي ستخوض البطولة، إذ سيتم إبلاغهم بالتواجد منذ صباح الغد في مقر إقامة منتخبات المجموعة الأولى بخليجي21 وهو فندق الدبلومات أيضاً، وهو التجمع النهائي للمنتخب للبطولة، وستستمر تدريبات (الأحمر) حتى مساء يوم الجمعة، قبل خوض اللقاء الافتتاحي المرتقب عند الساعة السابعة والربع من مساء يوم السبت على استاد البحرين الوطني.


اجتماع الليلة الماضية حدَّد قائمة الأحمر النهائية

عقد الجهازان الفني والإداري للمنتخب عند العاشرة من مساء يوم أمس (الأحد) اجتماعاً خاصاً فيما بينهما بخصوص بعض الأمور المتعلقة بالمرحلة المقبلة للأحمر، وقدم الجهاز الفني في هذا الاجتماع وبقيادة المدرب الأرجنتيني كالديرون قائمة الـ23 لاعباً النهائية التي ستخوض البطولة، علماً بأن هذا الأمر تم تأجيله بعض الشيء نظراً لوجود إصابات لثلاثة لاعبين هم: محمد سالمين وعبدالله المرزوقي وجيسي جون، وتضم القائمة الحالية 27 لاعباً وهو مايعني أن ثلاثة لاعبين سيتم إبعادهم عن القائمة النهائية التي ستشارك في البطولة.

وسيقوم المنسق الإعلامي للمنتخب الزميل عبدالله عاشور بتعميم خبر على الصحافة المحلية اليوم الاثنين يتضمن القائمة النهائية للمنتخب.


«التشطيبات» جارية بملعب النجمة

لاتزال التشطيبات النهائية جارية في ملعب النجمة والذي تحول لملعب (رائع) من خلال تثبيت مدرجات في الجهة المقابلة، وأيضاً تم تثبيت مظلات للاحتياطيين ولكن بحجم صغير، وتم كذلك تركيب العديد من خزانات الملابس في غرفتي تبديل اللاعبين بجوار الملعب، وعُلقت أعلام الدول المشاركة حول الملعب، وهو أصبح جاهزاً لاستضافة تدريبات الفرق المشاركة في البطولة. وبعد المناشدة بـ (سفلتة) الشارع الرئيسي المؤدي للملعب فقد تم إجراء ذلك في الأيام القليلة الماضية.

من التدريب الصباحي للمنتخب صباح الأمس
من التدريب الصباحي للمنتخب صباح الأمس

العدد 3768 - الأحد 30 ديسمبر 2012م الموافق 16 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:28 م

      الخليج

      ولا عمرهم يأخذون كأس الخليج اليمن ممكن تأخذه الا البحرين

    • زائر 3 | 6:38 ص

      تخلف

      بعد الدوره ستعود الملاعب الى القرون الوسطى ... تبذير الاموال في امور تافهه ... اعتقد ان الاحق بها الفقراء .. وانا اقصد كل الألعاب وكل البهرجه الفاضيه .. فأنتم مسئولون عنها يوم الحساب العسير

    • زائر 2 | 5:09 ص

      تعال تعال

      وين السيد محمد سيد عدنان !! مو هذا ولدكم !!
      احسن له الصراحة لو بقى باستراليا كان ما حصل وياه هالمتاعب و كان حصل الاجر فوق 12 مرات

    • زائر 1 | 12:03 ص

      المغادرين

      انشالله يودعون
      داوود سعد و حسان جميل و فيصل بودهوم و محمد الملا و عبدالله يوسف
      كفايه تم اعطائهم الفرصه الكافيه و من غير مجاملات

اقرأ ايضاً