العدد 3768 - الأحد 30 ديسمبر 2012م الموافق 16 صفر 1434هـ

فينوس ويليامز وإيسنر يمنحان أميركا التقدم على جنوب إفريقيا

في بطولة كأس هوبمان للتنس

سجلت نجمة التنس الأميركية فينوس ويليامز بداية جيدة لموسم 2013 بعد أن فازت في مباراة الفردي قبل أن تتعاون مع مواطنها جون ايسنر في الفوز في مباراة الزوجي المختلط ليمنحا الولايات المتحدة الأميركية التقدم على جنوب إفريقيا 2/1 أمس (الأحد) في بطولة كأس هوبمان.

وفازت فينوس وايسنر على الثنائي الجنوب إفريقي المكون من شانيلي شيبرز وكيفين اندرسون بنتيجة 6/3 و6/2.

وشاركت ويليامز (32 عاما) في بطولة التنس المختلط الأسترالية التي تضم ثماني منتخبات، لتسجل الظهور الأول لها منذ فوزها بلقب بطولة لوكسمبورج في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفازت ويليامز على الجنوب افريقية شانيلي شيبيرز 4/6 و6/2 و6/3 بينما سقط ايسنر على يد اندرسون 6/7 (صفر/7) و6/7 (5/7).

وخاضت ويليامز المباراة بعد يوم واحد من وصولها إلى غرب أستراليا ونجحت في تحقيق الفوز في غضون ساعتين وربع الساعة.

وقالت اللاعبة الأميركية «لا أتوقع أن أكون مثالية الآن، ولكني أتوقع أن أدائي سيتحسن مع كل مباراة، وأعتقد أن منافسات الزوجي ستساعدني على أثقال التجربة، أكثر من أي شيء فإنني كنت سعيدة بخوض المباراة وأنا في درجة استعداد عالية».

وتأمل ويليامز، الفائزة بسبعة ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى، والتي تراجعت إلى المركز الـ 24 في التصنيف العالمي للتنس، أن يتطور أدائها في الموسم الجديد.

وأوضحت ويليامز «فقط أحاول استعادة إيقاعي، شيبيرز بكل تأكيد لاعبة جيدة حقا».

وأضافت « لقد لعبت (شيبيرز) مباراة بالأمس، وبالتالي فكان لها بعض الأفضلية».

ومن ناحية أخرى، نجح أندرسون في تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد أن أطاح بالأسباني فرناندو فيرداسكو أمس السبت.وقال أندرسون المصنف 37 على العالم «أشعر بالثقة في أدائي، مازلت أتحسس طريقي في بداية العام، دائما ما تلاقي صعوبة في مواجهة جون».

الإصابة تجبر بيتكوفيتش على الانسحاب

أكدت لاعبة التنس الألمانية أندريا بيتكوفيتش أمس (الأحد) أنها لن تتمكن من مواصلة مشوارها في منافسات فئة الزوجي المختلط في بطولة كأس هوبمان بعد تعرضها لإصابة في الركبة اليمنى خلال المباراة الأولى لها بالبطولة.

وقالت بيتكوفيتش المصنفة 126 على العالم عبر حسابها الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي تويتير «أعاني من تمزق بالغضروف المفصلي، سأعود إلى ألمانيا في أقرب وقت ممكن لعمل منظار، أشعر بالارتياح لأن الإصابة ليست في الرباط الصليبي مجددا».

وتعرضت بيتكوفيتش، التي غابت عن أغلب فترات موسم 2012 بسبب الإصابات، لإصابة بتمزق أجبرتها على الانسحاب من مباراتها أمام الأسترالية اشلي بارتي، أمس الأول (السبت) في اليوم الأول لكأس هوبمان، بعد أن حسمت المجموعة الأولى لصالحها 6/4.

وأوضحت اللاعبة الألمانية التي وفقا لأفضل السيناريوهات لن تعود للملاعب قبل شهر من الآن «فريقي وأنا نتعامل مع الأمر بشكل درامي مضحك».

وتابعت «لم يعد هناك شيء يفاجئني، إنني فقط أتطلع إلى التعافي السريع، شعرت بالآلام طوال الليل، وتخوفت من الأسوأ في حال ما إذا كنت تعرضت لإصابة في الرباط الصليبي، كنت مرعوبة حقا».

وأشارت «زميلي تومي هاس كان مساندا لي للغاية، لقد عانى من نفس الإصابة من قبل، لقد شعر بالآسي لي، ولكن هذا لن يساعدني على التعافي بشكل أسرع».

وختمت بيتكوفيتش حديثها بالقول «أشعر بخيبة أمل، كنت أريد حقا أن ألعب هنا، وفي بطولة أستراليا المفتوحة».

العدد 3768 - الأحد 30 ديسمبر 2012م الموافق 16 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً