العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ

100 ألف شخص في نيودلهي يطالبون بإعدام مرتكبي جريمة الاغتصاب

متظاهرون ضد جريمة الاغتصاب في نيودلهي - AFP
متظاهرون ضد جريمة الاغتصاب في نيودلهي - AFP

بعد يوم من احتجاجات أمس الأول الأحد في مختلف أرجاء الهند على اغتصاب وقتل طالبة بكلية الطب حمل سكان عدة مدن الشموع في وقفة احتجاجية صامتة احياء لذكرى الطالبة.

وكان الاغتصاب الجماعي للطالبة التي لم يكشف عن اسمها قد أثار موجة احتجاجات ومناقشات نادرة من نوعها على مستوى البلاد بشأن العنف ضد النساء في الهند. وفي نيودلهي حيث وقع الهجوم جمع التماس يطالب بحكم بالاعدام للمغتصب مئة الف توقيع.

وقال بهارفيك أجاوال رئيس مؤسسة اندرابراستا سينجيفيني «في هذا الالتماس وضعنا مطالب للحكومة ورئيس اللجنة الوطنية للمرأة بأن تكون عقوبة الاغتصاب هي الإعدام وليس اي شيء آخر». وأظهرت بيانات الشرطة أن نيودلهي سجلت أعلى معدل للجرائم الجنسية بين المدن الهندية الكبرى إذ تسجل حادثة اغتصاب كل 18 ساعة في المتوسط.

وارتفعت حالات الاغتصاب التي يبلغ عنها بنسبة 17 في المئة في الفترة من 2007 إلى 2011 وفقاً لبيانات حكومية. وقالت انجالي وهي محتجة من بنغالور «باعتباري امرأة لا أعتقد ان الأمر يقف عند هؤلاء الستة الذين اعتقلوا. بل بكل شيء يسير بشكل غير صحيح بالنسبة للمرأة. يتعلق الأمر بالانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال والعنف المنزلي والاغتصاب، يتعلق بانتهاك الحرمات وحتى بالمضايقات. وأبسط شيء يمكننا أن نقوم به سواء رجال أو نساء هو ان نرفع اصواتنا.» لذلك يتعين ادخال بعض التغييرات على النظام القضائي والنظام الإداري يتعين ان يتعزز.»

العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:02 ص

      يجب اعدام المجرمين بسرعة ... ام محمود

      ماذا تنتظر الهند و الى الان سوف تدرس تغليظ العقوبات على من يغتصب امرإة و يسيء لها
      الجريمة البشعة التي حدثت للفتاة الجامعية و هزت الرأي العام في الهند بشدة نحن تأثرنا لها ايضا وأقشعرت أجسادنا لهول ما حدث اغتصاب وحشي و ضرب بقضيب معدني و رمي من الحافلة
      هؤلاء ليسوا بشر و يجب إعدامهم في الحال
      الغضب و الغليان واضح على الشعب الهندي و لا أحد يرضى بما حدث من انتهاك أعراض و لا يمكن التستر على المجرمين اين العدالة و القضاة الذين يجب أن يعلنوا أحكامهم القاسية على الوحوش والحيوان بريء من أفعالهم

اقرأ ايضاً