العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ

الأحمر يدخل اليوم أجواء «خليجي 21» وتدريبان صباحي ومسائي

ينتظم في معسكره المغلق في فندق البطولة

منتخبنا يبدأ إعداده الجدي للبطولة الخليجية اليوم
منتخبنا يبدأ إعداده الجدي للبطولة الخليجية اليوم

يدخل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اعتبارا من اليوم (الثلثاء) الأجواء الفعلية لمشاركته المرتقبة في بطولة كأس خليجي 21 التي ستنطلق في البحرين السبت المقبل، إذ سيعاود الأحمر تجمعه صباح اليوم في معسكره الداخلي المغلق بفندق الدبلومات والذي سيستمر حتى موعد انطلاقة البطولة بانتظام جميع اللاعبين الـ 24 الذين اختارهم كالديرون في التشكيلة النهائية أمس (الاثنين).

ويتوقع أن تختلف الأجواء العامة لتدريبات الأحمر اعتبارا من اليوم مع بدء العد العكسي لانطلاقة الحدث الخليجي من حيث زيادة الاهتمام والدعم المعنوي بجانب التركيز الفني والخططي.

ووفق البرنامج المعد من الجهاز الفني فإن منتخبنا سيستأنف تدريباته صباح اليوم بعدما خضع إلى راحة يوم أمس إذ سيجري الأحمر تدريبين على فترتين صباحية ومسائية اليوم على ملعب نادي النجمة وذلك بعدما خضع المنتخب إلى راحة 48 ساعة بعد انتهاء المباراتين الوديتين اللتين خاضهما المنتخب أمام بوركينا فاسو وغينيا وسمح للاعبين بالذهاب إلى أهاليهم بعد التدريب الصباحي الذي أجري صباح أمس الأول.

وسيبدأ الجهاز الفني للأحمر اعتبارا من اليوم التركيز على النواحي الخططية وخصوصاً للمباراة الافتتاحية أمام منتخب عمان السبت المقبل وذلك بناء على التقرير الفني الذي قدمه مساعد المدرب الوطني محمد الشملان إلى المدرب كالديرون أمس بناء على حضوره ومتابعته المباراة الودية الأخيرة التي خاضها المنتخب العماني أمام توغو بصورة سرية وسريعة اتضحت من خلال غياب الشملان عن الجهاز الفني في التجربة الأخيرة لمنتخبنا أمام غينيا.

ويتوقع أن يضع كالديرون رؤيته في الإعداد لمواجهة الافتتاح بناء على «تقرير الشملان» بشأن مستوى الفريق العماني ونقاط القوة والضعف لديه والتي اتضحت في مباراته الأخيرة وذلك بدءاً من تدريبات اليوم، وكذلك عرض ذلك في المحاضرة الفنية التي سيعقدها الجهاز الفني مع اللاعبين.

كما باشر الجهاز الفني العمل على تجميع المعلومات الفنية عن المنتخبات التي سيواجهها منتخبنا في الدور الأول للبطولة وهما قطر والإمارات وخصوصاً أن المباريات الودية الأخيرة للمنتخبين أمام مصر واليمن كانت ممنوعة من النقل التلفزيوني.


جماهير عمانية ترافقه في بطولة الخليج

عمان يصل بطائرة خاصة ومساعٍ لإشراك الحبسي أمام البحرين

الوسط – المحرر الرياضي

تحدد وصول المنتخب العماني لكرة القدم إلى البحرين في الحادية عشرة من صباح يوم بعد غد (الخميس) للمشاركة في بطولة كاس «خليجي 21» إذ تقرر وصول المنتخب العماني عبر طائرة خاصة تضم أفراد الجهازين الإداري والفني ولاعبي المنتخب والوفد الإعلامي العماني.

وسيخوض المنتخب العماني حصتين تدريبيتين قبل خوض لقاء الافتتاح الذي سيجمعه مع المنتخب البحريني في الخامس من يناير/ كانون الثاني الجاري.

كما ستصل رابطة الجماهير العمانية والتي تتكون من 100 شخص في نفس الطائرة التي سوف تقل اللاعبين الى البحرين كما أن هناك حملة من 50 فردا سوف تغادر إلى البحرين على متن حافلة خاصة وستكون موجودة طوال فترة البطولة في البحرين.

ويواصل المنتخب العماني تدريباته اليومية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بحضور جميع اللاعبين، كما سيصل مع المنتخب العماني 100 مشجع لمؤازرة وتشجيع المنتخب طوال مبارياته في كأس الخليج بعد انتظام المحترفين في الأندية السعودية وهم إسماعيل العجمي عماد الحوسني وعبدالسلام عامر وأحمد كانو.

ومازالت الصورة غامضة بشأن مشاركة قائد وحارس مرمى المنتخب العماني علي الحبسي في خليجي21 ، إذعلى رغم وجود اللاعب في إجازة لتوقف الدوري الإنجليزي إلا أن مسئولي نادي ويجان الإنجليزي أكدوا أن اللاعب يخضع لإجازة راحة من جراء ضغط المباريات في الدوري الإنجليزي ولتجنيبه إرهاق السفر من لندن إلى البحرين، ولهذا تم رفض إدارة نادي ويجان إعطائه فرصة المشاركة في بطولة الخليج لإعطائه الراحة المناسبة من أجل عودة اللاعب إلى القسم الثاني من الدوري بشكل جيد، فيما أشار الاتحاد العماني بأن الحبسي لم يحسم أمر وجوده من عدمه وأن ذلك سيتحدد اليوم ويأمل الجهاز الفني أن يخوض اللاعب على الأقل مباراتين في بطولتي الخليج وابرزها لقاء الافتتاح امام البحرين في ظل توقف مباريات الدوري الإنجليزي.


انتظار استبعاد اللاعب الـ «24» في اللحظة الأخيرة لـ «خليجي 21»

كالديرون يجدد استبعاده لـ «رنغو» من القائمة وحسم تسجيل الثلاثي

أعلن مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الأرجنتيني غابرييل كالديرون القائمة النهائية المكونة من 24 لاعباً التي ستخوض بطولة كأس «خليجي 21» التي ستنطلق في البحرين يوم السبت المقبل وتستمر حتى 18 من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري.

وضمت القائمة النهائية للأحمر كلا من: «الحراس السيدمحمد جعفر وعباس أحمد ومحمود العجيمي، وداوود سعد وعبدالله المرزوقي وحسين بابا ومحمد حسين ومحمد سالمين وفوزي عايش وجيسي جون وإسماعيل عبداللطيف وعبدالله عمر وحسين سلمان وسامي الحسيني وراشد الحوطي وعبدالوهاب المالود وحسان جميل والسيدضياء سعيد ومحمد الملا وعبدالله يوسف وعيسى غالب وعبدالوهاب علي وفيصل بودهوم ومحمد دعيج».

وكان التغيير الأبرز في القائمة النهائية هو خروج لاعب الوسط محمود عبدالرحمن «رنغو» الذي عاود كالديرون استبعاده مجدداً من قائمة المنتخب بعدما سبق له استبعاده من القائمة عقب عودة المنتخب من مشاركته في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في الكويت وآثار بشأن خروجه تساؤلات وخصوصاً أنه ظهر بصورة جيدة خلال البطولة وهو من العناصر أصحاب الخبرة في المنتخب، لكن يبدو أن رؤية كالديرون كانت وراء خروج «رنغو» مجدداً من القائمة النهائية وذلك المؤشر اتضح بعد عدم أشراكه في المباراة الودية الأخيرة التي خاضها المنتخب أمام غينيا، ليخرج بجانيه كذلك المدافعان محمد سعد وعبدالله الهزاع.

وضمت القائمة النهائية الثلاثي المخضرم محمد سالمين وعبدالله المرزوقي وجيسي جون بعدما كانت مشاركتهم معلقة بسبب الإصابات التي يعانون منها وأبعدتهم عن التدريبات منذ عودة المنتخب من بطولة غرب آسيا في الكويت وكذلك المباراتين الوديتين الأخيرتين وخضعوا إلى برنامج علاجي مكثف وتأهيل خاص خلال الأيام الماضية تحت إشراف اختصاصي العلاج خليل ربيع، وكان كالديرون ينتظر وضعية اللاعبين الثلاثة حتى اللحظة الأخيرة والتي يبدو أنه حصل فيها على الموافقة الطبية بتعافي اللاعبين الثلاثة بعد الفحوصات التي أجريت لهم يوم أمس الأول وتم التأكد بتعافيهم بدرجة كبيرة من الإصابات وشاركوا للمرة الأولى في التدريبات الجماعية قبل يومين.

ولا يعرف المدى البدني والفني للاعبين الثلاثة وجهوزيتهم لخوض مباريات البطولة الخليجية وخصوصاً مع غيابهم عن التدريبات الفعلية والمباريات الودية الأخيرة وهناك احتمال لغيابهم عن المباراة الافتتاحية على أمل تجهيزهم للمباراتين المتبقيتين.

وجاء اعتماد كالديرون للقائمة النهائية للاعبي الأحمر بعد ختام التجارب الودية التي لعبها الأسبوع الماضي أمام منتخبي بوركينا فاسو وغينيا إلى جانب منافسات بطولة غرب آسيا التي أقيمت في الكويت، لكن كالديرون جعل الباب مفتوحاً لتغيير وحيد في اللحظة الأخيرة من خلال اختياره 24 لاعباً ما يعني استبعاده لاعباً وفق لائحة البطولة التي تنص على قيد 23 لاعباً سيتم تسجيلهم خلال الاجتماع الفني للبطولة المقرر انعقاده يوم الرابع من يناير/ كانون الثاني الجاري.

منتخبنا يبدأ إعداده الجدي للبطولة الخليجية اليوم
منتخبنا يبدأ إعداده الجدي للبطولة الخليجية اليوم

العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً