العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ

اختبار اللياقة البدنية للحكام صباح الغد باستاد مدينة خليفة

اجتماع أول ظهر الأمس بغياب صبح الدين

عقدت لجنة الحكام التابعة لخليجي 21 ظهر يوم أمس (الاثنين) اجتماعها الأول في مقر إقامة حكام البطولة بفندق (إليت سبأ) الواقع على الجسر القديم الواصل بين المنامة والمحرق (جسر الشيخ حمد)، وحضر الاجتماع رئيس اللجنة وهو الجزائري بالعيد لاركان المُرشح من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والمصري جمال الغندور (مُمثل الاتحاد العربي لكرة القدم) ومُقرر اللجنة جاسم محمود المُرشح من لجنة شئون الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم، فيما لم يحضر الاجتماع ممثل الاتحاد الآسيوي وهو الماليزي محمد صالح صبح الدين كونه سيصل للبحرين اليوم (الثلثاء).

ولم يدم الاجتماع طويلاً بسبب الاتفاق المسبق على كافة الأمور المتعلقة بتحضير اللجنة للبطولة، إذ كما أعلن مقرر اللجنة جاسم محمود سابقاً إن اختبار اللياقة البدنية لجميع الحكام سيقام عند العاشرة من صباح يوم غدٍ (الأربعاء) على استاد مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى بعد اكتمال وصول جميع الأطقم اليوم (الثلثاء) كما هو مقرر، إذ يتم إجراء هذا الاختبار قبل 3 أيام من البطولة على غرار البطولات المعروفة من أجل أخذ الحيطة بخصوص ما إذا كان هنالك أي حكم من المُمكن ألا يجتاز الاختبار وبالتالي يكون هنالك متسعاً لاستبداله، ولكن بحسب المعطيات فإن الأمور ستسير على خير إن شاء الله كون الحكام المشاركين من الحكام المعروفين على الصعيد الخليجي والآسيوي.

وسيقام على مدى يومين (الخميس والجمعة) برنامجاً مكثفاً خاصاً بالحكام بإشراف لاركان والغندور وصبح الدين، كي يطلع الحكام على كل ما هو جديد في عالم التحكيم، وهي بمثابة (ورشة تحكيمية نظرية)، سيتم فيها شرح بعض الحالات التحكيمية.


طلال الفهد يتكفل بجماهير (الأزرق) في خليجي 21

الوسط - المحرر الرياضي

أعلن أمس رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد عن تكفله بتواجد رابطة جماهير الأزرق الكويتي في البحرين خلال منافسات بطولة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين التي ستستضيفها المملكة ابتداءً من يوم السبت المقبل الخامس من يناير/ كانون الثاني ولغاية الثامن عشر من الشهر نفسه بمشاركة 8 منتخبات، علماً بأن المنتخب الكويتي سيلعب ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره منتخبات السعودية والعراق واليمن وسيخوض أول مباراتين بالدور التمهيدي على ملعب مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، ثم سيلعب اللقاء الثالث أمام السعودية على استاد البحرين الوطني.

وسيتكفل الفهد بتواجد عشرين شخصاً من أفراد رابطة مشجعي المنتخب الكويتي، إذ سيكونون هنا طيلة البطولة بعد الترتيب لمقر إقامتهم، فيما ستكون هنالك جماهير أخرى ستأتي عبر الحافلات والطائرات في نفس أيام مباريات المنتخب الكويتي على أن يعودوا للكويت بعد انتهاء المباريات مباشرة مثلما كان يحصل في البطولات السابقة التي كان يُشارك فيها المنتخب الكويتي، باستثناء بطولة خليجي 20 الأخيرة باليمن والتي تم إرسال رابطة للجماهير فيها في المباراة النهائية فقط أمام المنتخب السعودي.


خلال لقائه مع العاملين

الصالحي: المراكز الإعلامية متطوّرة بأحدث الخدمات التقنية

أكد رئيس اللجنة الإعلامية بدورة كأس الخليج العربي التي ستحتضنها البحرين خلال الفترة من 5 إلى 18 يناير الجاري توفيق الصالحي أن اللجنة معنية تماما بإنجاح مهمة وسائل الإعلام المختلة التي ستسلط الضوء إعلاميا على الحدث الأبرز في منطقة الخليجي من خلال تسهيل الإجراءات الإدارية والفنية وتوفير البيئة المناسبة لها من اجل القيام بمهامها الإعلامية على أكمل وجه، بما يتناسب مع حجم الحدث الذي من المتوقع ان تقوم بتغطيته العديد من القنوات الفضائية والصحف الخليجية والعربية والعالمية إضافة إلى وكالات الأنباء المخلفة، معتبرا أن الإعلام كان ولايزال شريكا أساسيا وفاعلا في النجاحات التي حققتها دورات الخليج منذ انطلاقتها وصولا الى نسختها الحادية والعشرين في المملكة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الصالحي وأعضاء اللجنة الإعلامية إلى المركز الإعلامي الرئيسي في استاد البحرين الوطني، وذلك للاطلاع على آخر المستجدات في المركز وتوزيع الأدوار على الكوادر العاملة في اللجنة للقيام بالمهام الموكلة لهم وتقديم كافة التسهيلات لوسائل الإعلام التي ستقوم بتغطية هذا الحدث الرياضي الكبير.

وأشار الصالحي من موقع المركز الإعلامي الرئيسي في الاستاد الوطني إلى أن البحرين معنية تماما بتوفير كافة الوسائل التقنية وما توصلت إليه من ثورة في الاتصالات في المراكز الإعلامية المخصصة للكأس الخليجية الأمر الذي سيسهل عملية إرسال المواد الإعلامية والتغطيات اليومية إلى الجهات الإعلامية بسرعة عالية، مؤكدا أن اللجنة الإعلامية وبتوجيهات مباشرة من قبل رئيس اللجنة التنفيذية للدورة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة تعمل بكل جد وإخلاص في سبيل توفير البيئة المناسبة والأجواء المتميزة لكافة العاملين في وسائل الإعلام للقيام بمهامهم على أكمل وجه.

وفي معرض شرحه عن الخدمات التي ستقدمها اللجنة الإعلامية أكد الصالحي أن المركز الإعلامي الذي سيكون في الاستاد الوطني سيتضمن وضع أجهزة متعدد للحاسب الآلي حديث موصلة بالانترنت، بالإضافة إلى تخصيص أماكن خاصة لوضع الحاسب الآلي الشخصي على أن يتم توفير المركز الإعلامي بالانترنت اللاسلكي، إضافة إلى ذلك فانه سيتم توفير أجهزة طباعة وأجهزة فاكس، كما ستقوم اللجنة ومن منطلق الحرص على استكمال عملها تجاه وسائل الإعلام بوضع ركن خاص لمراسلي القنوات الفضائية التي ستحرص على تغطية الدورة وسيتم وضع أجهزة خاصة بالتعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون، وذلك لإرسال المواد الفيلمية إلى قنواتهم الفضائية من المركز الإعلامي، مشيرا إلى أن هذه الخدمة ستسهل على جميع المراسلين الاتصال بقنواتهم بشكل سريع، الأمر الذي يضمن بث هذه المواد في الموعد المحدد، كما سيتم تزويد المركز الإعلامي بشاشات كبيرة لنقل كافة فعاليات خليجي21.

وكشف الصالحي أن الأماكن المخصصة للإعلاميين في الاستاد الوطني ستكون قدرتها الاستيعابية لأكثر من 200 صحافي وسيتم وضع أجهزة الانترنت اللاسلكي في ملعب الاستاد الوطني، وذلك لتسهيل مهمة الإعلاميين في إرسال موادهم إلى الجهات الإعلامية إضافة إلى وضع شاشات في الاستاد الوطني.

كما اطلع الصالحي واللجنة الإعلامية على قاعات المؤتمرات الصحافية والتجهيزات الخاصة بها، إضافة إلى أماكن دخول المصورين والفنيين إلى الاستاد الوطني والآلية المتبعة في ذلك ومنطقة مكس زون المخصصة للمقابلات الصحافية.

وأشار إلى المركز الإعلامي في استاد مدينة خليفة الرياضية والذي سيجهز هو الآخر بأحدث المواصفات، إذ سيتم وضع أجهز حاسب آلي موصلة بالانترنت، إضافة إلى أماكن خاصة بالحاسب الشخصي للصحافيين، وسيتم توفير الانترنت اللاسلكي كذلك في المركز الإعلامي وملعب المباراة إضافة إلى وضع أجهزة فاكس وطابعات علاوة على شاشات كبيرة لنقل مباريات الدورة، مشيرا إلى أن أماكن جلوس الإعلاميين في الاستاد تم تحديدها وستكون هي الأخرى مجهزة بأحدث التقنيات في الاتصال.

وبين الصالحي انه سيتم كذلك توفير مركز إعلامي في فندق الإعلاميين التي وستتضمن هذه المراكز أجهزة حاسب آلي وانترنت لاسلكي أجهزة فاكس وطباعة إضافة إلى أماكن مخصصة لالتقاء الصحافيين وإجراء مقابلاتهم.

وأضاف انه سيتم كذلك توفير مراكز إعلامية مصغرة في الملاعب التي ستقام عليها تدريبات المنتخبات الخليجية المشاركة في الدورة وستتضمن هذه المراكز أجهزة حاسب آلي وانترنت لاسلكي أجهزة فاكس وطباعة، مشيرا إلى أن هذه المراكز ستسهل على الإعلاميين بث رسائلهم دون الحاجة الى العودة للمراكز الإعلامي الرئيسي في الاستاد الوطني. وبين أن اللجنة الإعلامية اختارت مجموعة من المتطوعين اللذين سيشرفون على إدارة المراكز الإعلامية وهم من أصحاب الخبرة في هذا المجال كما أن قادرين على التعامل مع مختلف الأجهزة الالكترونية في المركز الإعلامي وتقديم الخدمات إلى وسائل الإعلام المختلفة.

وأعرب عن أملة بان تكون الإجراءات التي اتخذتها اللجة الإعلامية لتجهيز المراكز تحظى بإعجاب الزملاء من مختلف وسائل الإعلام التي ستسلط الضوء على فعاليات كأس الخليج، مشيرا إلى أن اللجنة جاهزة لتقديم كل الخدمات التي تحتاجها وسائل الإعلام لتسهيل عملها.


«البحرين قلب واحد» ترصد جوائز مالية كبيرة لمسابقة التوقعات

جعفر: فعالياتنا في «سيتي سنتر» انتهت... وحققنا أهدافاً كبيرة

المنامة - اللجنة الإعلامية

قال رئيس اللجنة الإعلامية والناطق الرسمي باسم الحملة الشبابية الوطنية لدعم المنتخب الوطني في بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الحادية والعشرين لكرة القدم أحمد جعفر، إن الحملة اختتمت فعالياتها في مجمع السيتي سنتر بعد أن أمضت 10 أيام في المجمع الشهير تروج للمنتخب الوطني في خليجي 21 التي تقام في البحرين خلال الفترة ما بين الخامس وحتى الثامن عشر من يناير/كانون الثاني المقبل.

وأكد أحمد جعفر أن الحملة حققت أهدافًا كبيرة بعد تواجدها في مجمع السيتي سنتر، مشيرًا إلى أنهم استطاعوا الوصول للعائلة البحرينية من خلال التواجد في هذا المجمع الذي يزوره آلاف البحرينيين يوميًا.

وأضاف «استطعنا الوصول لشريحة كبيرة من المجتمع البحريني وتعريفهم بأهمية كأس الخليج ودعم المنتخب الوطني في هذه البطولة، أقمنا في المجمع عددًا من الفعاليات الكبيرة بالتعاون مع شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية بتلكو في أول يومين، إضافة إلى فعاليات مختلفة تخصصت في استهداف شريحة الأطفال، فضلاً عن الزيارات التي قام بها عدد من المسئولين والرياضيين واللاعبين لمقر الحملة بالمجمع والتي ساهمت في دعم برامج وأنشطة الحملة».

وأوضح جعفر أن الإقبال الكبير في مجمع السيتي سنتر يشكل بادرة إيجابية لوقوف الجماهير البحرينية خلف المنتخب الوطني في خليجي 21، مبينًا أن الحملة لم تركز على المواطنين البحرينيين فقط، بل قامت بتعريف الجاليات الأجنبية في المملكة بهذه البطولة وأهميتها وأهمية دعم المنتخب الوطني فيها خصوصًا وأنهم يعملون في البحرين.

وكان نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم سامي الحسيني زار مقر الحملة في السيتي سنتر يوم أمس في اليوم الأخير للحملة في المجمع، إذ أشاد الحسيني بالدور الكبير الذي تلعبه الجماهير البحرينية في سبيل نجاح المنتخب الوطني في بطولة كأس الخليج. كما قام الأرجنتيني غابرييل كالديرون بزيارة إلى مقر الحملة في السيتي سنتر، إذ قام بالتوقيع على شعار الحملة، وأكد أن الحملة تقوم بعمل جميل من خلال تشجيع الجماهير على الحضور لمساندة المنتخب الوطني في البطولة.

وتابع «خلال فعاليات السيتي سنتر قامت الحملة بتدشين الأغنية الرسمية والتي تحمل اسم (البحرين قلب واحد)، كما قامت بتوزيع كميات كبيرة من الهدايا التذكارية وأعلام مملكة البحرين، إضافة إلى جدول كأس الخليج وتقويم العام الجديد».

واعتبر أحمد جعفر أن ما حققه الحملة من عمل يعد كبير جدًا بعد إنتاج فيلم سينمائي قصير ترويجًا للمنتخب الوطني، إذ يعرض الفيلم يوميًا في شركة البحرين للسينما بمجمعي السيف والسيتي سنتر قبل كل عرض وبمجموع 216 عرضا يوميا، إضافة إلى العروض على شاشة التلفزيون.

وتابع «آلاف الزوار في موقع اليوتيوب شاهدوا الفيلم الذي حصل على نسبة إعجاب كبيرة في هذا الموقع».

كما دشنت الحملة موقعها الإلكتروني أثناء ترويجها للمنتخب الوطني في مجمع السيتي سنتر. وأكد جعفر أن الحملة رصدت جوائز مالية قيمة لمسابقة التوقعات في مباريات منتخبنا الوطني بكأس الخليج، إذ ستقدم الحملة جائزة نقدية تبلغ قيمتها 300 دينار إلى صاحب التوقع الصحيح في كل مباراة، شريطة أن يتوقع النتيجة الصحيحة عبر الموقع الإلكتروني وأن يكون لديه حساب في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كما يشترط على الفائز أن يكون متواجدًا في المباراة ذاتها حتى يستلم جائزته من الملعب مباشرة.

وقدم رئيس اللجنة الإعلامية بالحملة شكره الجزيل إلى كل من ساهم في دعم ونجاح حملة «البحرين قلب واحد» من انطلاقها منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً