العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ

برلسكوني: روبينهو وباتو؟ أتمنى بقاء أحدهما

كورينثيانز يحظى بألكسندر بشكل كبير

قال رئيس نادي ميلان الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم سيلفيو برلسكوني أن الفريق لا يزال يأمل في الإبقاء على واحد من ثنائي الهجوم البرازيلي الكسندر باتو وروبينهو.

ودخل باتو في مفاوضات للانتقال إلى كورنثيانز بطل كأس العالم للأندية بينما تشير التكهنات لاحتمال عودة روبينهو إلى بلاده ويعد سانتوس من بين الأندية المرشحة لضم اللاعب.

وقال برلسكوني لمحطة لومبارديا الإذاعية: «يحدوني الأمل في أن يغادر واحد منهم فقط الفريق. أنا حزين حقا على باتو لأنه كان يعد اللاعب الأول في ميلان ومن الأبطال الواعدين في المستقبل قبل أن تبدأ تلك السلسلة من الإصابات المتتالية في ملاحقته».

وعانى باتو الذي انضم للفريق وهو في سن 17 عاما قبل أن يصبح في الثالثة والعشرين من العمر الآن من 16 إصابة في العضلات بشكل مبالغ فيه في غضون آخر عامين وهو ما كلفه مكانه في تشكيلة المنتخب البرازيلي في كأس العالم 2010 إلى جانب أمور أخرى.

وذكرت وسائل إعلام برازيلية أن اللاعب وافق على بنود عقده للانضمام إلى كورنثيانز وهي صفقة يتوقع أن تبرم يوم الخميس.

وكشف جيلمار فيلوز وكيل أعمال البرازيلي باتو أن موكله قد اختيار محطته القادمة وهي الانتقال لكورينثيانز البرازيلي في حال مغادرته لميلان.

وأكد جيلمار حول ما أثير في بعض المواقع الرياضية وبعض وسائل الإعلام البرازيلية في تصريحات نقلتها صحيفة « اللاغزيتا سبورت الإيطالية» أنه منذ التفكير في العودة للبرازيل وباتو اختيار نادي كورينثيانز في حال سير المفاوضات بشكل ناجح، ونحن نأمل سير الأمور على ما يرام.

وأكمل «لقد تفهم غالياني موقفنا، خصوصا واللاعب يرغب في تجربة نادي جديد وأجواء جديدة، وكان كورينثيانز قد تعاملوا معنا بكل احترافية واستقبال طيب للغاية فضلا على الرغبة في القيام بكل ما يحتاج القيام به لكسب خدمات اللاعب»، وأضاف «هناك بعض التفاصيل المتبقية بين الناديين وليست لي كوكيل أعمال للاعب». وأكد مصادر من داخل نادي كورينثيانز، أنه وبالاتفاق مع شركة نايك الراعية للنادي، أنه تم إقرار باتو كلاعب جديد في النادي في 12 يناير/كانون الثاني الجاري، فيما قدرت الصفقة بـ 15 مليون يورو.

من جانبه، لعب روبينهو (28 عاما) لريال مدريد ومانشستر سيتي وميلان منذ أن غادر سانتوس في العام 2005 على رغم وجود إحساس عام في البرازيل بان اللاعب لم يرتق على الإطلاق لمستوى قدراته في مراحل عمره الأولى.

وأضاف برلسكوني أن الأمر قد يستغرق ما بين موسمين إلى 3 قبل أن يعود ميلان للمنافسة على الألقاب ثانية بعد أن باع النادي عددا من كبار اللاعبين بما في ذلك المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لتخفيض النفقات، وأضاف «يجب أن نكرس أنفسنا للعمل على إعادة البناء وأعتقد إن الأمر لن يستغرق أكثر من 3 سنوات للوصول إلى النقطة التي ستجعلنا أبطالا وتجعلنا منافسين من جديد».

ويحتل ميلان وهو من بين الأندية التي تأمل في ضم مهاجم ساحل العاج ديدييه دروغبا المركز السابع في دوري الدرجة الأولى الايطالي وبلغ دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.


كابوس دروغبا وتشلسي يهدد برشلونة مع ميلان

ذكرت صحيفة «غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أن فريق ميلان وصيف بطل الدوري الايطالي لكرة القدم يتقدم بخطوات عن يوفنتوس في سباق الحصول على توقيع النجم العاجي ديدييه دروغبا.

وعلى رغم أن يوفنتوس كان أبرز المهتمين بالحصول على خدمات دروغبا، إلا أن النادي الإيطالي فضل خيارات أخرى مثل هداف اتلتيك بيلباو الإسباني فرناندو يورينتي.

وبات ميلان الأبرز للفوز بخدمات المهاجم الافريقي الفذ بحسب الصحيفة، وسيجتمع نائب رئيس النادي أدريانو غالياني مع اللاعب ذو الـ34 عاما.

ويسعى ميلان لضم مهاجم بعد قراره ببيع الثنائي روبينهو وألكسندر باتو في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وإن حدث ووقع ميلان مع دروغبا، فسيغيب اللاعب عن النادي الإيطالي في يناير/كانون الثاني الجاري لمشاركته مع منتخب ساحل العاج في كأس أمم إفريقيا.

لكن دروغبا سيكون حاضرا في هجوم ميلان مع ستيفان الشعراوي أمام برشلونة في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وسيشكل وجود دروغبا تهديدا كبيرا للفريق الكاتالوني الذي يتذكر جيدا الهدف الحاسم الذي سجله المهاجم العاجي في ذهاب دور نصف النهائي في لندن إذ انتهت المباراة بفوز البلوز 1/صفر.

العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً