العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

مصر: الإسرائيلي الموقوف متسلل ولم يثبت تخابره حتى الآن

أكد مصدر سيادي مصري أن الشاب الإسرائيلي الذي وجد متسللاً في جنوب سيناء المصرية لايزال متواجداً في مقر أحد أجهزة الأمن بجنوب سيناء ولم ينقل للقاهرة حيث يخضع للتحقيقات.

وقال المصدر، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس الثلثاء (1 يناير/ كانون الثاني 2013)، إن المتسلل الإسرائيلي وجد في سيناء وتبين أنه دخل البلاد بطريقة غير شرعية وإن كلامه فى التحقيقات غير منطقي.

وأضاف المصدر أن التحقيقات لاتزال تستكمل حتى الآن مع المتسلل الإسرائيلي ولم يثبت تخابره حتى الآن وتوصيفه هو متسلل فقط وتجرى التحقيقات معه في جنوب سيناء.

وقال إن المتسلل «لن ينقل للقاهرة إلا فى حالة ثبوت أنه جاسوس إسرائيلي عندها سوف يتم تسليمه للقيادات الأمنية بالقاهرة للتعامل معه كجاسوس».

ويحتجز شاب إسرائيلي في مصر منذ يوم الجمعة الماضي لأسباب غير معروفة، بحسب عائلته.

ونقلت صحيفة «هآارتس» الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني أمس الأول عن أصدقاء بشنيشنيكوف قولهم إنه تم القبض عليه على الجانب المصري من الحدود في طابا ونقل إلى سجن في بورسعيد. وأضافوا أنهم لجأوا إلى وزير الخارجية ومحام مصري ولكنهم لم يحصلوا على معلومات موثوقة عن السبب وراء القبض عليه أو الاتهامات الموجهة إليه. وشهدت حياة بشنيشنيكوف، وهو جندي سابق في الجيش الإسرائيلي يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والروسية، تحولاً جذرياً في توجهاته السياسية وبدأ العمل كناشط في منظمات يسارية متطرفة، بحسب الصحيفة.

العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً