العدد 3771 - الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ

اللجنة الوطنية لغرفة التجارة الدولية تزكي الشيخة هيا آل خليفة رئيسة لها

المنامة - اللجنة الوطنية للغرفة الدولية 

02 يناير 2013

زكّت اللجنة الوطنية لغرفة التجارة الدولية - البحرين، في أول اجتماع لمجلس إدارتها في الدورة الجديدة المحامية الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة رئيساً للجنة في هذه الدورة.

وجاءت تزكيتها لما لها من باع طويل في مختلف أنشطة وفعاليات اللجنة الوطنية ولجان غرفة التجارة الدولية. كما كانت عضواً في اللجنة خلال السنوات الماضية. كما تم تعيين إبراهيم زينل، والذي كان يترأس اللجنة منذ تأسيسها العام 1999 مستشاراً للجنة.

وبهذه المناسبة، أعرب زينل عن تهانيه لتولي الشيخة هيا آل خليفة رئاسة اللجنة الوطنية في الدورة الانتخابية الجديدة، التي ستستمر لغاية العام 2015، مشيداً بدورها وإسهاماتها في مختلف فعاليات اللجنة خلال السنوات الماضية، مما أهلها لتولي هذا المنصب، خاصة وأنها لعدة سنوات كانت تمثل البحرين في محكمة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية في باريس.

وأكد أن اللجنة ستستمر في العمل على تعزيز تمثيل مؤسسات القطاع الخاص البحريني في مجتمع الأعمال الدولي، وذلك استجابة لمتطلبات وضرورات التطور الإيجابي التي تشهدها البحرين، مشيراً إلى أنه قد برزت خلال المرحلة السابقة أهمية هذه اللجنة التي كان لها تواجد على المستوى المحلي والخارجي ضمن إسهامات أعضائها في اللجان التي أنشأتها، مثل لجنة البنوك، نظراً لموقع البحرين كمركز للخدمات المصرفية، ولجنة المحامين وتعززها مشاركة أعضاء اللجنة في الأنشطة خارج البحرين.

وأضاف أن مجلس الإدارة قد وضع في دورته الحالية العديد من الأهداف، يأتي في مقدمتها تعزيز موارد اللجنة المالية، وتوسيع قاعدة العضوية فيها، فاللجنة مازالت تأمل وتتطلع إلى المزيد من المشاركة من المؤسسات والشركات والأفراد لعضويتها لتحقيق الآمال المعقودة عليها.

كما سعى المجلس إلى تنويع أنشطة اللجنة وتفعيل دورها على المستوى المحلي والخارجي من خلال المشاركة في المؤتمرات والفعاليات الخارجية، والتأكيد في هذا الجانب على أن مشاركات الأعضاء في معظم الأحيان هي على حسابهم الخاص.

يذكر أن غرفة التجارة الدولية بالبحرين تأسست في العام 1999، وذلك باعتبارها اللجنة الوطنية لغرفة التجارة الدولية، ومقرها باريس، وهي المؤسسة الرائدة عالمياً في وضع القواعد والمعايير والقوانين الاختيارية لمزاولة أنشطة التجارة الدولية، والتي تنظم الأنشطة التجارية اليومية. وبإمكان أعضاء غرفة التجارة الدولية بالبحرين الاستفادة من ميزة المشاركة في أنشطة مختلف لجان غرفة التجارة الدولية في باريس، والتي تمثل أساس غرفة التجارة الدولية.

ويمكن للأعضاء كذلك الاستفادة من عضوية هذه اللجان، حيث يمكنهم المشاركة في المعلومات والخبرة مع الخبراء في اللجان الوطنية المنتشرة في جميع أنحاء العالم. وغرفة التجارة الدولية من مركزها في باريس، هي إحدى المنظمات المعترف بها من قبل منظمة الأمم المتحدة، ولها تواجد على المستوى الدولي في كافة المداولات التي تتعلق بالتجارة الدولية، وتقيم الكثير من المؤتمرات والندوات المختصة في مجال المال والأعمال وتنمية التجارة الدولية.

العدد 3771 - الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً