العدد 3771 - الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ

عريضة تطالب بالإفراج عن الكاتب السعودي تركي الحمد

وجه نحو 500 مثقف عريضة إلى ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز للمطالبة بالإفراج عن كاتب أوقف بسبب تصريحات على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اعتبرت مهينة للإسلام.

وقال نص العريضة التي نشرت على الإنترنت «إننا نأمل ونطالب ونتوقع قراراً سريعاً يصحح الخطأ الفادح الذي تم ارتكابه في حق د. تركي الحمد، بإطلاق سراحه بلا قيد أو شرط، مع رد اعتباره». ومن بين الموقعين تبرز منال الشريف ونجلاء حريري وهما ناشطتان تحدتا منع النساء من قيادة سيارة في المملكة إلى جانب الكاتب أحمد عدنان.

وتطالب العريضة «بتكريم لائق بعلم بارز من أعلام الفكر والثقافة» في المملكة بعد «التشويه» الذي طاله. وأوقف الكاتب الشهير في 24 ديسمبر/ كانون الأول الماضي بأمر من وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز الذي تلقى شكوى من مؤسسة دينية بحسب مقربين إليه.

وكان الحمد انتقد على موقع «تويتر» الذين يقومون بقراءة متطرفة بحسبه «لرسالة المحبة» التي نقلها النبي محمد. وتحدث الحمد عبر «تويتر» عن الحاجة إلى «تصحيح عقيدة» النبي محمد، مهاجماً ما اعتبره «نازية جديدة تطل بوجهها على عالم العرب اسمها الإسلاموية». وأثارت هذه الآراء جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعية في السعودية بين مطالبين بإعطاء الكاتب فرصة لشرح قصده منها وآخرين طالبوا بالقبض عليه ومعاقبته.

العدد 3771 - الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً