العدد 3771 - الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ

حكمتيار يتوعد قوات الأطلسي في أفغانستان بهجمات جديدة

توعد قلب الدين حكمتيار زعيم جماعة «الحزب الإسلامي» المسلح في مقابلة نشرت أمس الأربعاء (2 يناير/ كانون الثاني 2013) بقتل أكبر عدد من جنود الحلف الأطلسي قبل انسحاب تلك القوات من أفغانستان في العام 2014.

وصرح رئيس الوزراء السابق، حكمتيار الذي يتزعم ثاني أكبر جماعة مسلحة في البلاد، لصحيفة «ديلي تلغراف» أن شن هجمات جديدة سيبعث تحذيراً «إلى الآخرين الذين ينتظرون لغزو أفغانستان».

وقال في المقابلة التي جرى تصويرها بالفيديو تضمنت أسئلة وجهت إليه عبر وسيط أنه «قبل انسحاب القوات الغازية، يود المجاهدون أن يشهدوا بأعينهم شيئاً يعلم الغزاة أن لا يفكروا بدخول البلاد بهذه الطريقة مرة أخرى».

وحذر حكمتيار الذي تصنفه الولايات المتحدة «إرهابياً عالمياً» من أن أفغانستان يمكن أن تدخل حرباً أهلية دامية بعد انسحاب قوات الحلف التي بقيت في البلاد مدة 13 عاماً بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة».

وقال حكمتيار الذي ظهر في الفيديو بلحية بيضاء وعمامة سوداء إن «الحقيقة هي أن الحكومة فشلت. ربما يصبح الوضع فظيعاً بشكل لم يتوقعه أحد بعد 2014».

وأشار حكمتيار إلى أن «الحزب الإسلامي» الذي عرف بحصاره الدامي لكابول في التسعينيات، قد خفف من بعض سياساته الإسلامية المتشددة مثل حظر تعليم النساء.

العدد 3771 - الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً