العدد 3772 - الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ

الإعلاميون يحاصرون نجوم «الأخضر» السعودي في كراون بلازا

السعوديون وصلوا عبر الجسر وتدربوا في الخارجية

من وصول المنتخب السعودي لفندق كراون بلازا
من وصول المنتخب السعودي لفندق كراون بلازا

حظيت البعثة السعودية لدى وصولها البحرين للمشاركة في خليجي 21 التي ستنطلق غداً بأكثر استقبال (إعلامي) نظراً لكثافة عدد الإعلاميين السعوديين الذين يغطون البطولة، إذ احتشدوا ظهر أمس بفندق كراون بلازا بالمنطقة الدبلوماسية وهو مقر إقامة فرق المجموعة الثانية في البطولة والتي تضم كذلك العراق والكويت واليمن، وسيخوض الأخضر السعودي مباراته الأولى مساء الأحد مع المنتخب العراقي في قمة خليجية مبكرة.

وجاء احتشاد الإعلاميين في الفندق نظراً لأن (الأخضر) وصل عبر جسر الملك فهد وبالتالي لم تكن هنالك فرصة للالتقاء باللاعبين إلا في الفندق، وبثت قناتا أبوظبي الرياضية والدوري والكأس القطرية وقائع الوصول على الهواء مباشرة، فيما كانت هنالك محاولات للقناة الرياضية السعودية من أجل النقل أيضاً ولكن تأخر (عربة النقل) منع الفنيين من اتمام التجهيزات في الوقت المناسب وبالتالي عمل لقاءات مسجلة.

وخضع السعوديون للراحة في الفندق، فيما أدوا تدريبهم الأول عند الساعة الثامنة والربع على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم بالقرب من الاستاد الوطني وسط حضور إعلامي كبير.


محاصرة «الكاسر ياسر»

أكثر النجوم المطلوبين للإعلام في المنتخب السعودي كان النجم المعروف ياسر القحطاني نظراً لاهميته وكذلك لعودته مؤخراً للأخضر بعد اعلان اعتزاله اللعب سابقاً، إذ من المفترض أن يكون (مادة دسمة) للإعلاميين ولكن (الكاسر) رفض كل الطلبات من وسائل الإعلام المختلفة التي حاولت الحصول على تصريح ولو مقتضب منه، إذ ظل لفترة محاصراً من الإعلاميين وكذلك بعض الجماهير التي أرادت التقاط الصور التذكارية معه لكنه رفض كل ذلك واتجه لغرفته سريعاً.


عطيف: إخفاقاتنا السابقة دافع لنا لتقديم الأفضل

أكد لاعب خط وسط المنتخب السعودي أحمد عطيف أن منتخب بلاده لا ينظر إلا لكأس البطولة في خليجي21 من أجل إسعاد الجماهير السعودية بعد العديد من الإخفاقات السابقة، إذ كان آخر انجاز سعودي هو التأهل لنهائيات كأس العالم بألمانيا 2006.

وأضاف عطيف «غيابنا عن الانجازات لايشكل ضغطاً علينا بقدر مايعطينا دافعاً لبذل المزيد من الجهود كي نكون في وضعية فنية مناسبة تجعلنا قادرين على الفوز إن شاء الله في جميع المباريات وهذا مانطمح له، ونحن سنبدأ خطوتنا الأولى يوم الأحد أمام العراق الذي نعرفه جيداً كونه يلعب في تصفيات كأس العالم وبالتالي ليس لديه أي شيء يُخفيه، ولابد أن تكون انطلاقتنا جيدة حتى نستطيع مواصلة مشوارنا بنجاح في البطولة، ولايوجد أي فريق سهل في مجموعتنا فكل الفرق لديها طموح التأهل للدور الثاني كخطوة أولى».

وسألناه عن ترشيحاته للفريق البطل فقال «بكل تأكيد أتمنى رؤية المنتخب السعودي على منصة التتويج في اليوم الختامي، كي تعود الابتسامة مرة أخرى للجماهير السعودية».


كريري: تأخير الإعداد لن يعيقنا ونعيش مرحلة انتقالية

أوضح محور الارتكاز في المنتخب السعودي سعود كريري أن منتخب بلاده يعيش فترة انتقالية حالياً من خلال وجود عدة لاعبين من الصاعدين إضافة لبعض عناصر الخبرة، مشيراً إلى أن اللاعبين الحاليين لديهم طموح كبير لتقديم الأفضل للكرة السعودية بعد أن عانت في السنوات الأخيرة من عدم تحقيق الانجازات وهذا أمر يُعد غريباً على الأخضر بحسب قوله.

وأضاف كريري «نحن نفكر أولاً في تقديم أداء يليق بسمعة منتخبنا، وفي حالة نجاحنا في ذلك فإن النتائج ستأتي بالتأكيد، وفريقنا قادر على الظهور بالصورة المطلوبة، ولكن يجب علينا أولاً التفكير في كل مباراة على حدة، وأمامنا أولاً المنتخب العراقي وهو منتخب قوي ومعروف، وسندخل المباراة أمامه بقوة من أجل عدم إتاحة الفرصة للاعبيه للسيطرة على أجواء اللقاء».

وعن تأخير الإعداد واقتصاره على أسبوع واحد فقط قال كريري «كل اللاعبين يعرفون بعضهم بعضاً ولعبوا لفترة طويلة مع المنتخب، وبالتالي فإن الانسجام بينهم حاضر وهذا الأمر ربما لن يكون مؤثراً على حد كبير على المنتخب بالذات كون اللاعبين يخوضون بطولة الدوري، أي أنهم لم يتوقفوا عن اللعب في الفترة الماضية وهذا سيساعدهم على تقديم أفضل مالديهم لأنهم في فورمتهم الفنية حالياً».


«كراتين» السعوديين تسبقهم للمنامة

وصلت شاحنة عفش وتجهيزات المنتخب السعودي قادمة من الدمام قبل وصول المنتخب بثلاث ساعات تقريباً، وكان حجم التجهيزات والعفش كبيراً للغاية ولافتاً للجميع، والغريب أنها ضمت عدداً كبيراً من (الكراتين) التي يفوق عددها الخمسين.


ريكارد: جدول خليجي 21 مُخالف لأنظمة «الفيفا»

انتقد الهولندي فرانك ريكارد مدرب المنتخب السعودي النظام المُتبع في جدول خليجي21 ووصفه بأنه مخالف لأنظمة الاتحاد الدولي (الفيفا).

ونشرت جريدة (الرياضي) السعودية تصريحاً أمس لريكارد في مؤتمر صحافي عقده يوم أمس الأول قال فيه «النظام الذي سنلعب به لايتوافق ولايتماشى مع أنظمة (الفيفا) ولايمكن أن يفرز لنا بطولة ذات مستوى فني متميز وذلك لضيق الفترة مابين المباريات والتي لاتتجاوز يومين بين كل مباراة وأخرى وهو ماسيزيد مشكلتنا الحالية في تفاقم عدد الإصابات بين لاعبينا».

وبشأن استدعاء ياسر القحطاني من جديد بعد أن كان اللاعب قد أعلن اعتزاله الدولي سابقاً قال ريكارد «ياسر القحطاني ليس طوق نجاة بالنسبة للمنتخب السعودي ولكن اختياره جاء بعد المستويات اللافتة التي ظهر بها خلال الموسم الجاري، وأنا سعيد بتواجده مع المنتخب حالياً وسنستفيد من خبرته في دعم اللاعبين الشباب، فالخبرة مطلوبة وياسر أثبت وجوده خلال مباريات الدوري ولذلك رأينا أن تواجده سيكون مفيداً ولكن الأهم أن يتم دعم ياسر من جميع الجماهير والإعلام السعودي وألا ينسوا أن ياسر من ضمن الـ23 لاعباً والفوز إن حصل سيأتي بجهود الجميع والخسارة يتحملها الجميع كذلك».

العدد 3772 - الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً