العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ

الجمهور السلاح الأول للأحمر وعيوننا على عمان ونحذر الإعلام

علي بن خليفة وحديث قبل مواجهة الافتتاح عبر «الوسط الرياضي»:

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن الجمهور البحريني سيكون السلاح الأول للأحمر خلال بطولة كأس «خليجي 21» اعتبارا من لقاء الافتتاح أمام المنتخب العماني مساء اليوم.

جاء ذلك خلال حديث الشيخ علي بن خليفة مع «الوسط الرياضي» قبل 24 ساعة من انطلاق مشوار «خليجي21» اليوم وحمل معه رؤية وتطلعاته كمسئول باتحاد الكرة بالإضافة الى نظرته الى وضع دورات الخليج.

في البداية... كيف ترى جاهزية الأحمر لمباراة اليوم أمام عمان؟

- أود التأكيد على جهوزية المنتخب الوطني لخوض مباراته الافتتاحية في دورة كأس الخليج أمام منتخب عمان الذي نصفه بـ «القوي» ويمتلك لاعبين مميزين لكن ذلك لا يعني أن الأحمر غير قادر للفوز وثقتنا كبيرة بقدرات لاعبي الأحمربتحقيق الفوز.

...وكيف ترى حظوظ الأحمر في المنافسة على اللقب الخليجي؟

- أعتقد أننا عملنا بصورة مكثفة طيلة الشهرين الماضيين لإعداد المنتخب بصورة جيدة وسط المرحلة الانتقالية التي يعيشها المنتخب سواء على صعيد المدرب الجديد كالديرون أو التغييرات التي طالت عددا من عناصر تشكيلة المنتخب، وأعتقد أننا وصلنا الى مرحلة من الجهوزية الفنية والمعنوية، وتركيزنا حالياً ينصب على عبور المحطة العمانية بنجاح والوصول للدور نصف النهائي ومن ثم التفكير باللقب، لا يمكننا أن نفكر باللقب من دون خوض أي مباراة وعلينا أن نسير خطوة بخطوة ونتمنى أن يحالفنا التوفيق هذه المرة على رغم أن جميع المنتخبات تطمح للقب وتمتلك فرصة المنافسة لكننا في البحرين سنقاتل بقوة من أجل إحراز اللقب.

كيف تنظر الى أهمية عامل الجمهور للمنتخب في البطولة؟

- شخصياً أعتبر الجمهور السلاح الأول لمنتخبنا في البطولة ويجب أن نستغل عاملي الأرض والجمهور بالشكل المطلوب والمباريات الافتتاحية تعتبر من أهم المباريات وهي مفتاح التأهل للدور نصف النهائي وكلي ثقة بأن الجمهور البحريني سيملأ المدرجات لمساندة منتخبه.

ألا تخشون الضغوطات النفسية والإعلامية على منتخبنا والاستعانة باختصاصي نفسي؟

- الإعلام يلعب دورا كبيرا ويعتبر من أبرز المؤثرات في البطولة لكنني على ثقة كبيرة بإعلامنا المحلي المقروء والمسموع والمرئي بالوقوف مع المنتخب الوطني لتحقيق أهدافه، ونحن ندرك أهمية هذا الجانب ولكننا لم نستعن بطبيب نفساني مثلما تردد لكن وضعنا آلية معينة ومناسبة للتعاطي النفسي وكذلك مع الإعلام خلال البطولة وفق الآلية المناسبة للاعبي منتخبنا وهو الأمر الذي ينطبق على بقية المنتخبات خلال البطولة.

بصفتك مسئول في الاتحاد البحريني ماردك على الآراء المطالبة بإلغاء أو تطوير دورات الخليج؟

- هذا كلام مردود عليه ومرفوض من الكثيرين في منطقة الخليج لأن هذه الدورة تحمل معاني ومكاسب كبيرة وكثيرة وأهدافها أكبر من مجرد المباريات وحتى لو ظهرت أصوات تنادي بإيقاف الدورة فإنها تبقى فردية وقليلة لكن من الممكن تدارس بعض الأفكار التطويرية مثل أفضلية نظام المجموعتين أو نظام الدوري وغيرها من أفكار، وهناك مردودات كبيرة لهذه الدورة ونحن في البحرين مثلاً أقيمت ملاعب عدة مع استضافتنا لدورة خليجي 21 ستساهم في تطوير المسابقات والوضع الكروي العام.

...وما رأيك في الناحية التنظيمية للبطولة مع انطلاقتها اليوم؟

- جميع الترتيبات جاهزة لاحتضان الحدث الخليجي وكان هناك عمل دؤوب في الفترة الماضية من جميع اللجان العاملة بالدورة، والمنتخبات وصلت إلى البحرين قبل يومين وخاضت تدريبات على ملاعب مختلفة، أ، وأعتقد أن هناك طمأنينة كبيرة لدى اللجنة المنظمة بعد وصول الوفود والمدعوين والإعلاميين.

العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً