العدد 3775 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

«بي إم بي» يسدد ديناً بقيمة 17.4 مليون دولار

المنامة - بي إم بي 

07 يناير 2013

أعلن بنك البحرين والشرق الأوسط (بي إم بي) عن تسديد دين قديم (إرث) 17.4 مليون دولار أميركي - بالإضافة إلى الفوائد - حيث ورثته الإدارة الجديدة منذ توليها زمام الأمور في بداية العام 2009.

وعلّقَ الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والشرق الأوسط أكبر حبيب على السداد بقوله: «لقد كانت مسيرة البنك لإعادة الهيكلة مضنية ووسط ظروف هي الأكثر تحدياً والتي شهدت الأزمة المالية العالمية، وأزمة الديون الأوروبية وتحديات أخرى، ورغم ذلك، قد نجحَ البنكُ في الحماية والحفاظ على مصالح الأطراف المعنية بما في ذلك الأطراف التي كانت تعتبر هذا الدين مشكوكاً وغير قابل للاسترداد».

وأضاف أن الإدارة الجديدة أولت جل اهتمامها في حماية أموال الجهات المعنية وذلك بوضع استراتيجية وخطط عمل متكاملة وقد تم تنفيذها والحمد الله في إطار محكم على ثلاث سنوات الماضية والتي حققت النتائج المرجوة كالآتي:

- الإيفاء بالمديونية على حسب الجدول الزمني المتفق عليه مع الأطراف المعنية.

- نجاح البنك في إيفاء المديونية وسط بيئة أكثر تحديا ومافيه الأزمات المالية العالمية.

- اعتمد البنك على المصادر الداخلية للتدفقات النقدية وخلق التوازن بين الالتزامات المالية وأنشطة البنك.

- وضع الأستراتيجية الجديدة تحت ظروف صعبة وقد تمكنت الإدارة الجديدة من تحقيق النتائج الإيجابية من خلال نموذج أعمال الجديدة والتي تعتمد على خطوط العمل المتنوعة والمختلفة وذلك لتحقيق وتأمين مصادر دخل متنوعة ومستدامة. وبهذا تمكنا من وضع قاعدة متينة وجلب الاستقرار اللازم، والتى من خلالها تم تحقيق نتائج إيجابية على مدى ثلاث السنوات الماضية.

- نموذج العمل الجديد نال شهادة من شركة فيتش للتصنيفِ الائتماني حيثُ قَفَزَ من درجة «مستقر» إلى «إيجابي» وفقاً لتصنيفها. إنَّ تصنيفَ البنكِ الحالي لدى الشركة هو أعلى مستوى له في تاريخه كلّه.

وبهذا الإنجاز والتطورات الإيجابية، يتطلَّعُ البنك إلى مستقبلٍ على درجةٍ أكثر من الثقةِ والتفاؤل.

العدد 3775 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً