العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

وزير التربية يعلن إنشاء نادي الإعلام المدرسي لاكتشاف وتدريب المواهب الطلابية

أعلن وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي إنشاء الوزارة نادياً للإعلام المدرسي يكون مخصصاً لاكتشاف وتدريب المواهب الطلابية الإعلامية في مختلف التخصصات على العمل الإعلامي المدرسي، والذي يسهم في صقل شخصياتهم ويعوّدهم على التعامل مع الوسائل الإعلامية بما فيها وسائل الإعلام الجديدة، وذلك بهدف إبراز مواهبهم وتزويدهم بالخبرات الإعلامية من أجل إشراكهم في تنشيط المجتمع المدرسي والتواصل مع زملائهم ومصادر الإعلام بالمدارس.

جاء ذلك خلال حضور الوزير ورشة عمل «الصحافي الصغير» التي نفذتها الوزارة بالتعاون مع وكالة أنباء البحرين وذلك في مدرسة حفصة أم المؤمنين الابتدائية للبنات، حيث شارك الوزير خلال هذه الورشة مع الطلبة في المواضيع الإعلامية المطروحة، بما في ذلك مميزات وخصائص الصحافي الناجح وأهمية الإعلام في نقل الوقائع والأحداث وفق أخلاقيات العمل الإعلامي المعتمدة على الصدق والنزاهة والدقة في نقل المعلومات.

وقام الوزير بمشاركة الطلبة في حواراتهم ومداخلاتهم عن الإعلام المدرسي، كما قدم الطلبة مواقف عملية لدور المراسل الصحافي، وفي نهاية الورشة كرم الوزير الطلبة المشاركين.

وكانت الورشة التي نظمتها مجموعة البرامج التربوية والتوعية الطلابية بإدارة الخدمات الطلابية وقدمتها ميرفت إبراهيم من وكالة أنباء البحرين شهدت مشاركة عشر مدارس ابتدائية للبنين والبنات من جميع محافظات البحرين، حيث اشتملت على التعريف بأساسيات كتابة الخبر والتقرير الصحافي بجانب مهارات الصحافي في استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة، ثم صياغتها في صورة أخبار أو تقارير تعتمد على الدقة والمصداقية في نقل المعلومات.

العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:32 ص

      كفى

      نعلم الهدف من وراء هذه المشاريع وكم نادينا بابعادها عن الحقل التعليمي فكفانا إقحام ابنائنا في معتركات الكراهية

    • زائر 1 | 3:33 ص

      اما ذي مصخها

      قبل لا كل يوم والثاني طالع لنه بفنتق رجعو مدرسينا البحرينيين راعيين ااكفائات واللع عيالنه في هالسنتين مستواهم كل ماله في الرادي

اقرأ ايضاً