العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ

وفد سعودي يطّّلع على تجربة مركز الحاضنات

المنامة - بنك البحرين للتنمية 

08 يناير 2013

استقبل مركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة، إحدى مؤسسات مجموعة بنك البحرين للتنمية، يوم الأربعاء الماضي (2 يناير/ كانون الثاني 2013)، وفد لجنة شباب الأعمال بغرفة الإحساء بالمملكة العربية السعودية وذلك بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين.

وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على تجربة مركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة (الحاضنات) في تنمية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال عملية الاحتضان، وكذا إمكانية تبادل الخبرات والمعلومات بين المركز ولجنة شباب الأعمال بغرفة الإحساء.

وقد اطلع الوفد على طبيعة الخدمات التي يوفرها مركز الحاضنات والمتمثلة في توفير وحدات ومكاتب خاصة بإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل المركز إلى جانب خدمات دعم أخرى مثل المحاسبة والخدمات الاستشارية والخدمات المكتبية والإدارية، إضافةً إلى ربط رواد الأعمال بالمؤسسات الأخرى الداعمة لقطاع ريادة الأعمال.

كما اطلع الوفد على مكونات المركز وبعض المشروعات المتواجدة فيه مع الاستماع إلى تجارب رواد أعمال بحرينيين بدءوا مشروعاتهم انطلاقاً من المركز وحققوا نجاحاً جيداً على هذا الصعيد.

يذكر، أن مركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة (الحاضنات) يقع في مدينة سلمان الصناعية، وقد تم افتتاحه العام 2003 من قبل بنك البحرين للتنمية، وتقوم فكرة المركز على مفهوم احتضان الأعمال من خلال توفير بيئة مناسبة لبدء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن آلية متكاملة تشمل توفير مكان للمشروع مع خدمات دعم أخرى تساعد رائد العمل على تأسيس مشروعه وتطويره بصورة أسرع وبكلفة أقل.

ويحتضن المركز 111 مشروعاً في قطاع الخدمات والصناعات الخفيفة، كما يسعى المركز إلى دعم وتحفيز المشروعات القائمة على الابتكار والتقنية الحديثة وزيادة نسبة المشروعات الناشئة أو الجديدة في مملكة البحرين.

العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً