العدد 3779 - الخميس 10 يناير 2013م الموافق 27 صفر 1434هـ

وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني تصدر ( ميثاق العملاء)

وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

في اطار حرص وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ضمن خطتها الاستراتيجية المنبقة من برنامج عمل الحكومة الموقرة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة على تطوير مستوى ونوعية خدماتها المقدمة للمواطنين.

اصدرت الوزارة ( ميثاق العملاء) الذي يحدد جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين والمقيمين والمستثمرين في مختلف قطاعات وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.

وبهذه المناسبة صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي بان الوزارة ومن منطلق عملها الدائم لتطوير مستوى ونوعية خدماتها بما يتماشى مع برنامج عمل الحكومة والرؤية الاقتصادية والاستراتيجية الوطنية حريصة على تقليل الوقت والجهد اللازمين للحصول على مختلف خدمات الوزارة البلدية والتخطيطية والزراعية .
ومن هذا المنطلق اصدرت الوزارة ( ميثاق العملاء) والذي يحدد ويعرف الجمهور بمختلف الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطن والمستثمر والمقيم ومواقع تقديم الخدمات والمستندات اللازمة للحصول على كل خدمة.

كما يتضمن الميثاق الفترة الزمنية اللازمة للحصول على الخدمات المختلفة وذلك من منطلق قيام الوزارة بتعميم تطبيقات الجودة في مختلف قطاعاتها البلدية والزراعية والتخطيطية.

واضاف الوزير الكعبي في تصريحه بان ميثاق العملاء متوفر في جميع مراكز الخدمية البلدية والزراعية والتخطيطية ، كما سيتم توفير نسخة الكترونية على موقع الوزارة الالكتروني.

واضاف الوزير بان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني تعتبر من الوزارات الخدمية التي تقدم خدماتها لشريحة كبيرة من المواطنين والمستثمرين والمتعاملين ومنهم المكاتب الاستتشارية والمزارعين والمربين والمطورين والصيادين ، وان الوزارة تحرص على تطوير خدماتها لهذه الفئات .

موضحا بان الوزارة وضمن جهودها في التحول الى الوزارة الالكترونية بصدد تطوير جميع خدماتها بشكل مستمر من خلال تقديم واستلام الخدمات بصورة الكترونية ، موضحا بان الوزارة ستقوم بتحديث الميثاق بصورة مستمرة لضمان تقديم افضل الخدمات لعملاءها .

واضاف الوزير بان ( ميثاق العملاء ) يعتبر اداة ضرورية لقياس رضا العملاء ، حيث يعتبر المعيار الذي يتم على اساسه قياس مستوى الخدمات من ناحية الوفرة والجودة والفترة الزمنية ومن ثم امكانية قياس رضا المتعاملين مع الوزارة عن هذه الخدمات.

واكد الوزير بان اصدار ( ميثاق العملاء ) يعتبر خطوة جديدة من خطوات التواصل مع المتعاملين وتوفير ادوات لقياس رضاهم عن مستوى ونوعية الخدمات بالاضافة الى امكانية تقديم مقترحات من قبل المتعاملين والمواطنين من خلال البرنامج المخصص لهذا الغرض على موقع الوزارة الالكتروني WWW.MUN.GOV.BH.

واضاف الوزير الكعبي بان الوزارة ومن منطلق الدور الإداري في خطتها الاستراتيجية الجديدة ( انماء وتنمية ) حريصة على توفير خدمات ذات جودة عالية، حيث تلتزم الوزارة بالقيم الوطنية 2030 المتمثلة بالعدالة و التنافسية والاستدامة في تقدم خدمات عالية الجودة من منطلق المسؤولية المجتمعية والبيئية و الحرص على توفير أعلى قيمة مقابل التكلفة

تجدر الاشارة بالذكر الى ان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية وبالتنسيق مع المجالس البلدية قد اعتمدت استراتيجية جديدة للوزارة لخدمة المجتمع ( انماء وتنمية) تقوم على اساس الجودة الشاملة.

وتتمثل رؤية الوزارة وفقا للخطة الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الانماء المتوازن عبر تأسيس بنية ادارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030 , فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً و اقتصادياً مميزاً من خلال إعداد و إدارة السياسات و الأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني و البلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية , وعلى صعيد الدور الانمائي والخدمي في الريادة في توفير متطلبات التنمية الحضرية المستدامة عبر تقديم مستويات عالية من الخدمات التخطيطية والبلدية و الزراعية بالتنسيق مع المجالس التشريعية و المجالس البلدية و بالتعاون مع الأجهزة الحكومية وعلى صعيد الدور التشاركي بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية.

بالاضافة الى أنظمة فعالة و تقنية معلومات متقدمة و من خلال مشاركة القطاع الخاص والدور الاداري متمثلا بالتزام الوزارة بالقيم الوطنية 2030 المتمثلة بالعدالة والتنافسية والاستدامة في تقدم خدمات عالية الجودة من منطلق المسؤولية المجتمعية و البيئية و الحرص على توفير أعلى قيمة مقابل التكلفة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً