العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

منح البصره تنظيم خليجي 22... ومخاطبة الفيفا لاعتماد البطولة

بعد اجتماع مطول لرؤساء الاتحادات الخليجية

رؤساء الاتحادات الخليجية
رؤساء الاتحادات الخليجية

أجمع رؤساء الاتحادات الكروية الخليجية على التأكيد بإقامة دورة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين لكرة القدم في مدينة البصرة العراقية في يناير/ كانون الثاني 2015، على أن تستوفي العراق جميع الشروط التنظيمية اللازمة لضمان تنظيم الدورة المقبلة.

ويعتبر ذلك أبرز قرارات المؤتمر العام العادي والذي عُقد ظهر أمس بفندق الريدز كارلتون برئاسة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، إذ تصدر موضوع استضافة خليجي22 جدول أعمال الاجتماع الذي جاء مطولاً واستغرق نحو ساعتين و50 دقيقة وخصوصاً بعدما ترددت أنباء عن نية إسناد البطولة المقبلة الى السعودية نظراً للظروف الأمنية في العراق، ولكن جاء اجتماع الأمس ليحسم الموضوع.

وطالب رؤساء الاتحادات الخليجية العراق بتوفير الضمانات اللازمة لانجاح خليجي22 على كافّة الأصعدة والتعاون التام مع لجنة التفتيش الخليجية الخاصّة بالكشف عن جهوزية الدولة التي تنظّم البطولة من جميع النواحي، فيما تعاهد الرؤساء على الوقوف بجانب الاتحاد العراقي لكرة القدم وتقديم كافّة أشكال الدعم الذي يكفل في المقام الاول إنجاح الاستضافة، ورحّب رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد الحربي بتنظيم السعودية للنسخة المقبلة في حال حدوث أي عائق يحول دون إمكانية تنظيمها في البصرة.

من جهة ثانية ومن أبرز قرارات الاجتماع وللمرة الأولى تقرّر في المؤتمر توجيه خطاب رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشأن الحصول على الاعتراف بكأس الخليج كواحدة من البطولات المدرجة على أجندة الاتحاد، وتكليف رئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي بمتابعة الأمر مع «فيفا»، بالإضافة إلى مساندة العراق فيما يتعلّق برفع حظر إقامة المباريات الدولية على أرضه وبين جماهيره.

كما تقرر مخاطبة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمنح بطل ووصيف بطولة كأس الخليج بطاقة تأهل مباشرة لبطولة كأس آسيا، وإمكانية دراسة ذلك من خلال التنسيق مع الاتحاد الآسيوي.

وشهد الاجتماع مناقشات واقتراحات عديدة أهمها مطالبة قطر بعمل مقر دائم للجنة التنظيمية لبطولات كأس الخليج ويكون مقره الدوحة، كما ناقش الاجتماع إمكانية تغيير موعد بطولة خليجي22، حتى لا يتضارب مع كأس آسيا 2015 في استراليا.

كما تمت مناقشة أبرز توصيات لجنة التفتيش الخليجية بشأن آلية الكشف عن جهوزية الدولة المنظمة للدورة، واعتماد مقترحات الأمناء العامّين بشأن بعض التعديلات الطفيفة على اللائحة وتتعلّق بآلية إجراء القرعة تنصّ التعديلات الجديدة على تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ثلاثة مستويات بواقع منتخبين في كل فئة.

وكان لافتاً عدم تطرق المؤتمر لمناقشة المرشح العربي الآسيوي والاختيار بين رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ورئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال.

حضور الاجتماع

شهد المؤتمر العام حضور كل من رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس المؤتمر وبحضور رئيس الاتحاد الإماراتي يوسف السركال ورئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد الحربي ورئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي ورئيس الاتحاد العراقي ناجح الحمود ورئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ورئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد الصباح، والنائب الاول لرئيس الاتحاد اليمني سالم عزان.

وأشاد الشيخ سلمان في كلمته التي ألقاها ببداية المؤتمر على الجهود التي تبذلها الاتحادات الخليجية في دعم مسيرة كأس الخليج، وتعاونهم الكبير والمساهمة الفعّالة في إنجاح خليجي21، مرحّباً بكافة الوفود المشاركة في بلدهم الثاني البحرين، فيما أشاد رؤساء الاتحادات الخليجية بحسن تنظيم البحرين، مؤكّدين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

سلمان بن ابراهيم يلقي كلمة الافتتاح
سلمان بن ابراهيم يلقي كلمة الافتتاح

العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً