العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ

ممثل الملك يؤكد أهمية المعالجة العالمية المشتركة للقضايا البيئية

اكد الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة أهمية السعي والبحث وفق اداء عالمي مشترك لمعالجة القضايا البيئية المهمة التي تعاني منها دول العالم في ظل ما يواجهها من متغيرات.

وشارك سموه في حفل افتتاح «أسبوع أبوظبي للاستدامة 2013» و «القمة العالمية لطاقة المستقبل» و «القمة العالمية للمياه» و «المؤتمر الدولي للطاقة المتجددة» والتي تستضيفها شركة «مصدر» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بحضور نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ولدى وصول سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة كان في استقبال سموه ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقد شهد سمو الشيخ عبدالله حفل الافتتاح الذي حضره رؤساء بعض الدول منهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيسة جمهورية الأرجنتين كريستينا فيرنانديز دي كوشنير ورئيس جمهورية موريتانيا محمد ولد عبدالعزيز بالاضافة الى ممثلين عن 150 دولة حول العالم إلى جانب عدد من الخبراء والعلماء وصناع القرار في قطاعات البيئة والطاقة والمياه والغذاء.

كما استمع سمو الشيخ عبدالله الى عدد من الكلمات التي القيت في الحفل ومنها كلمة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التي رحب فيها بالحضور الذين جاءوا لمشاركة الإمارات في جهودها الهادفة إلى التصدي لتحديات ضمان أمن الطاقة والمياه والغذاء وتحقيق التنمية المستدامة وتعاون هذه الدول في هذا المجال، مشيرا الى ان مشاريع «مصدر» المحلية والعالمية تقدم نموذجا لهذا التعاون الناجح. بعد ذلك شارك سموه عددا من رؤساء الوفود المشاركة في القمة بالتقاط الصور التذكارية.

وبهذه المناسبة اشاد الممثل الشخصي لجلالة الملك بحفل افتتاح القمة العالمية لطاقة المستقبل والقمة العالمية للمياه واللتين تستضيفهما إمارة أبوظبي، مشيدا سموه كذلك بالجهود والخطوات الرائدة لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة بقيادة رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وانتهاجها سياسة بيئية مستدامة مكنتها من تنفيذ برامجها وخططها الطموحة، وايضا إنشاء مدينة مصدر التي تعتبر نموذجا عالميا فريدا واثباتا واقعيا لامكانية توظيف التنمية تجاه حماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية، مشيدا بتبني المبادرات البيئية وإقامة المؤتمرات والمعارض الدولية المتخصصة في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة والتي تسعى من خلالها إلى نشر ثقافة الطاقة النظيفة وتوفير المياه الصالحة للحياة على المستويين الإقليمي والدولي.

العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً