العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ

أتوري قطر... أول ضحايا «خليجي 21» والبديل القطري ثاني

فسخ عقده بالتراضي

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم إقالة مدرب منتخبه الأول البرازيلي باولو أتوري من منصبه بالتراضي عقب الخروج من الدور الأول في كأس خليجي 21، ليكون بذلك أتوري أول ضحايا المدربين في البطولة الخليجية

وقال الاتحاد القطري في بيان «توصلنا لاتفاق بالتراضي تم من خلاله إنهاء العلاقة مع مدرب المنتخب العنابي باولو أتوري وذلك بعد عقد جلسة رسمية بين الطرفين، إذ تم هذا الاتفاق من دون تحمل أي من الطرفين أي تبعات مادية جراء إنهاء العقد بينهما».

وأضاف البيان أن مساعد المدرب أتوري القطري فهد ثاني (39 عاما) سيتولى تدريب الفريق في الفترة المقبلة وسيبدأ مسيرته بمواجهة ماليزيا في الدوحة في بداية مشوار قطر بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 في السادس من فبراير/شباط المقبل.

ويتضمن المشوار التدريبي للمدرب الجديد للمنتخب القطري العمل مع فرق الناشئين والشباب في أندية محلية ومنتخب قطر خلال العقدين الماضيين قبل تعيينه مساعدا للمدرب في المنتخب الأول مع الصربي ميلوفان رايفاتش بعد نهائيات كأس آسيا 2011. واستمر ثاني في منصبه بعد ذلك مع البرازيلي سيباسيتاو لازاروني ثم أتوري.

وقال رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني إن تعيين فهد ثاني جاء بعد دراسة متأنية لإمكاناته التدريبية مع عدم إغفال حقيقة عمله عن قرب مع المنتخب الوطني منذ فترة، وهو لديه دراية بالمنتخب وكرة القدم القطرية بصفة عامة وسيكون بمثابة الإضافة الكبيرة للفريق.

وعين أتوري مدربا لقطر في فبراير من العام الماضي خلفا لمواطنه لازاروني -الذي أقيل عقب الإخفاق في دورة الألعاب العربية في الدوحة في نهاية 2011- وقادها للمرحلة النهائية في تصفيات كأس العالم 2014. لكن الضغط زاد على المدرب البرازيلي عقب الإخفاق في تجاوز الدور الأول في كأس خليجي 21 احتلت قطر المركز الثالث في المجموعة الأولى بعد انتصار واحد على عمان وهزيمتين ضد الإمارات والبحرين.

ونقلت صحيفة غلوبو سبورت البرازيلية عن أتوري قوله في موقعها على الانترنت: «لا استطيع سوى توجيه الشكر للجميع في قطر. كانت علاقتي جيدة دائما مع الاتحاد القطري وأتمنى لهم التوفيق في المستقبل، ولسوء الحظ لم تسر الأمور كما هو متوقع في كأس الخليج لكني أثق في قدرة قطر على التأهل لكأس العالم 2014».

العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:17 ص

      تعين مدرب وطني

      نعم لاعطاء المدرب الوطني حقة لان هو المواطن الذي يحس بالمسئولية غير المدرب الاجنبي وحتي لو اخفق في بعض الاحيان يركز اكثر في المرات القادمة وبدوري اشكر الاتحاد القطري علي هذة الخطوة الشجاعة بالاحساس بالمسئولية

اقرأ ايضاً