العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ

«فورد إسكيب 2013»: السيارة الأكثر ذكاءً للاستعمالات المتعدّدة

أطلقت شركة المؤيد للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات فورد ولينكولن في مملكة البحرين، فورد إسكيب 2013 الجديدة كلياً، الأمر الذي يساهم في ارتقاء مقاييس هذه الفئة من السيارات إلى مستويات أعلى مع إطلاق سيارة جديدة تتمتع بمزايا وتقنيات خاصة.

وبهذه المناسبة، قال المدير العام لشركة المؤيد للسيارات، سانديب ماثور: «نحن سعيدون جداً بإضافة فورد إسكيب 2013 الجديدة كلياً إلى مجموعة سيارات فورد في مملكة البحرين لأنّها تقدّم نقاط القوّة التي يقدّرها زبائن هذه الفئة اليوم - التوفير في الوقود، وتعددية الاستعمال والتكنولوجيا الجديدة التي تجعل من قيادة السيارة أكثر سهولة ومتعة - كلّ ذلك ضمن تصميم انسيابي أنيق متميّز بطابع أكثر عصرية».

إضافة إلى السعة الإضافية للأمتعة خلف الصفّين الأوّل والثاني مقارنة مع الطراز السابق، تقدّم إسكيب الجديدة ما يلي: ميّزات تنفرد بها عن سيارات SUV صغيرة أخرى، تقنيات ذكيّة تجعل من استعمالات سيارة إسكيب أكثر تعددية بعد، بما في ذلك باب آلي للصندوق الخلفي عامل لا يدوياً، يسمح بالوصول السريع والسهل إلى حيّز الأمتعة برفسة قدم، ديناميكية تجعل تجربة القيادة أكثر تفاعلية على الطرقات، تصميم جديد انسيابي وأنيق يشتمل على مواد أعلى جودة ولمسات تزيينية أفضل في مقصورة السيارة.

وتتعزّز تعددية استعمالات إسكيب الجديدة من خلال مجموعة من التقنيات الذكيّة التي تسهّل الحياة على المالكين. الميّزات الرئيسية تشتمل على أنّ الباب الآلي للصندوق الخلفي العامل لا يدوياً يضيف تقنية جديدة إلى فئة سيارات SUV، وهو منشّط بتكنولوجيا الحركة المعتمدة كثيراً في أنظمة الألعاب الإلكترونية اليوم. يمكن تنشيط باب الصندوق الخلفي وإلغاء قفله ورفعه لايدوياً بواسطة حركة رفس خفيفة تحت الناحية الوسطى من المصدّ الخلفي عندما تكون وحدة فتح سيارة إسكيب في حوزة السائق. الأمر الذي يؤمّن وصولاً سريعاً وسهلاً إلى حيّز الأمتعة من دون الحاجة إلى وضع أكياس الحاجيات جانباً أو التفتيش عن المفاتيح في قعر الحقيبة. لإغلاق باب الصندوق الخلفي، يتمّ تطبيق الحركة ذاتها.

أما نظام المزامنة ®SYNC مع تقنية ®MyFord Touch فهو يقدّم للزبائن المزيد من الأساليب من أجل إدارة المعلومات والتحكّم بها عبر الأوامر الصوتية، أو القوائم التي يمكن الوصول إليها عبر أزرار التحكم في عجلة القيادة، أو الشاشات العاملة باللّمس، أو الأزرار أو المقابض. كما يشتمل النظام المحدّث على مظهر جديد يجعل من أزرار التحكم بالهاتف والترفيه والتكييف أكثر سهولة لدى الاستعمال.

العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً