العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ

الأهلي بـ «أم الحصم» يواصل الحصاد... وباربار بـ «الاتحاد» يواصل الملاحقة

في ختام سابع جولات تمهيدي دوري الكبار

رفع الأهلي رصيده في سلم الترتيب العام للدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار (دوري الدمج) إلى 21 نقطة في الصدارة بعد أن حقق الفوز السابع على التوالي هذه المرة وبكل سهولة على أم الحصم بنتيجة 37-14، كما رفع ملاحقه باربار رصيده إلى 20 نقطة بالفوز على الاتحاد بنتيجة 22-35، وأقيمت المباراتين على صالة اتحاد اليد في أم الحصم.

وقدم الاتحاد مباراة طيبة المستوى من الناحية الفنية رغم الخسارة بفارق 13 هدفا، ولعبت خبرة لاعبي باربار والفارق الكبير في الإمكانيات الهجومية دورا رئيسيا في الفارق المسجل، واستثمر باربار أفضليته الدفاعية بالتسجيل عبر الهجوم الخاطف، ونجح المدرب الوطني عادل السباع في التأثير على القدرة الهجومية الباربارية في بعض الأوقات بالتنويع في الطرق الدفاعية وبشكل أكبر في الشوط الثاني الذي انتهى بارباريا 13-16 في حين انتهى الشوط الأول 8-19.

وجاءت مواجهة الأهلي وأم الحصم كما كان متوقعا دون المستوى وسيطر الأهلي الذي لعب بتشكيلتين في الشوطين على أجوائها من دون مقاومة تذكر لشباب أم الحصم الذين لا يلامون بطبيعة الحال، ورغم الفارق الكبير في النتيجة إلا أن حامل اللقب لم يؤدها بقوته المعتادة، وأشرك المدرب محمد المعتمري كل اللاعبين على مقاعد البدلاء ما عدا علي ميرزا.

وبدأ الأهلي مدافعا بطريقة 6/صفر فيما أم الحصم بطريقة 3/2/1 في حدود التسعة أمتار بتقدم حمد بشير، وجاءت البداية بأفضلية مطلقة للأول الذي تقدم بالنتيجة 8-2 مع حلول الدقيقة العاشرة مترجما أفضليته الدفاعية بالتسجيل عبر الهجوم الخاطف عبر محمود الونة.

ونجح بعد ذلك أم الحصم في التسجيل عندما فعل دور لاعب الدائرة خلف الثنائي حسن شهاب وأحمد عباس بالإضافة إلى تغيير طريقة الدفاع إلى 4/0/2 بوضع علي حسين وأحمد عباس تحت الرقابة اللصيقة، غير أن عودة الأخطاء الهجومية أعاد الأفضلية المطلقة وصعد بالفارق إلى 10 أهداف 14-4 مع الدقيقة 21، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك بنتيجة 19-5 بتألق صادق علي.

وقام مدرب الأهلي التونسي محمد المعتمري بتغيير كل اللاعبين في كل المراكز ، ولم تتغير مع التغييرات التي أجراها المعتمري شكل المباراة وتعزز الفارق في النتيجة إلى 20 هدفا 28-8 مع حلول الدقيقة 13، وطلب مدرب أم الحصم الوطني علي خميس الوقت المستقطع الفني الثاني.

ولم يحاول أم الحصم في الجانب الهجومي التفكير في الاختراق من الجناحين على الأقل أو تمويل لاعب الدائرة الذي نجح فيه في أكثر من هجمة في الشوط الأول وجاءت التصويبات من الخط الخلفي سهلة في متناول الحارس صلاح عبد الجليل، ولم يتردد الأهلي كالعادة في التسجيل عبر الهجوم الخاطف بتألق حسن السماهيجي في هذا الشوط، وانتهت المباراة فيما بعد بفارق 23هدفا بنتيجة 37-14، أدارها حسن شمسان والسيد محمد باقر.

العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً