العدد 3796 - الأحد 27 يناير 2013م الموافق 15 ربيع الاول 1434هـ

«البحرينية لحقوق الإنسان» تطالب بالإفراج عن معتقلي «مسيرة المنامة»

المنامة - الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان 

27 يناير 2013

طالبت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان بالإفراج الفوري عن جميع من اعتقلوا في المسيرة السلمية بالعاصمة المنامة في (25 يناير/ كانون الثاني 2013) وغيرهم من سجناء الرأي الذين مارسوا حقهم المشروع في التعبير عن الرأي.

وقالت في بيان لها أمس الأحد (27 يناير 2013): «إن قوات الأمن أقدمت على انتهاك حق التجمع السلمي المكفول في المواثيق الدولية لحقوق الإنسان وفي مقدمتها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان (المادة 20) والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية (المادة 21) وقامت باعتقالات واسعة النطاق طالت عدداً كبيراً من المتظاهرين في مسيرة العاصمة المنامة، التي دعت إليها بعض القوى السياسية في البلاد».

وأضافت: «لقد قامت السلطات الأمنية باعتقال ما يقارب 48 شخصاً من ضمنهم الراصد الحقوقي عضو الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، حسين عبدالله رضي، الذي يقوم برصد الانتهاكات ميدانياً والتحقق من ملابساتها كما جرت على أرض الواقع وهي من صميم مسئولياته الحقوقية باعتباره راصداً حقوقياً، كما اعتقلت المدوّن والناشط السياسي نادر عبدالإمام».

واعتبرت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان أن «اعتقال المتظاهرين السلميين والاعتداء عليهم بالضرب في العاصمة المنامة، هو انتهاك لحقوق الإنسان ولحريات المواطنين وحقهم في التجمع السلمي والتعبير عن الرأي المكفولان في المواثيق الحقوقية الدولية التي صادقت عليها حكومة البحرين».

العدد 3796 - الأحد 27 يناير 2013م الموافق 15 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:04 ص

      شكراً لكم ولكن

      يجب أن يشمل البيان أو المطالبة بإطلاق سراح جميع معتقلي الرأي انطلاقا من مبدأ حرية التعبير حيث لا فرق بين معتقلي المنامة وأي معتقل رأي آخر

    • زائر 2 | 11:13 م

      لم يتظاهروا بل نية التظاهر

      كانت هناك نية. للتظاهر ولم يتظاهروا فتعرضوت للاعتقال

اقرأ ايضاً