العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

تأهل نيجيريا وبوركينا فاسو لدور الثمانية بكأس الأمم الإفريقية

أفلت المنتخب النيجيري من كمين نظيره الإثيوبي وتغلب عليه بهدفين نظيفين أمس (الثلثاء) في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة المقامة حاليا بجنوب افريقيا، ليحجز نسور نيجيريا مقعدهم في دور الثمانية للبطولة.

وتأهل المنتخب النيجيري إلى دور الثمانية عبر فوز متأخر بهدفين نظيفين من ضربتي جزاء حصل عليهما فيكتور موسيس وسددهما بنفسه في الدقيقتين 79 و90 ليلحق النسور الخضر بقافلة المتأهلين لدور الثمانية.

وحقق نسور نيجيريا الفوز الأول لهم في البطولة الحالية ليرفع الفريق رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف بوركينا فاسو التي تعادلت سلبيا مع المنتخب الزامبي في المباراة الثانية بالمجموعة.

ويلتقي المنتخب النيجيري بهذا في دور الثمانية نظيره الإيفواري متصدر المجموعة الرابعة لتكون بمثابة نهائي مبكر بين عملاقين على رغم عدم ظهور المنتخب النيجيري بمستواه الطبيعي في البطولة الحالية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى حصل فيكتور موسيس على ضربتي الجزاء، ليحرز منهما هدفي المباراة التي شهدت طرد حارس المرمى الإثيوبي سيساي بانشا في الدقيقة 85 بعدما أسقط موسيس داخل المنطقة متسببا في ضربة الجزاء الثانية.

وتأهلت بوركينا فاسو الى دور الثمانية من كأس الأمم الإفريقية اثر تعادلها مع زامبيا صفر/صفر أمس (الثلثاء) في الجولة الثالثة الخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، وبالتالي تفقد زامبيا اللقب.

العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً