العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ

المنامة لاستعادة البريق يواجه «الذيب» الجريح

الأهلي يلاقي سترة في أسبوع الحسم السلاوي

تقام اليوم الخميس مباراتا قمة في انطلاق الأسبوع العاشر من القسم الأول لدوري زين البحرين لكرة السلة فيما يعرف بأسبوع الحسم نظرا لقوة المباريات في هذه الجولة والتي سيتحدد على اثرها صدارة الدوري.

المباراة الأولى مساء اليوم تجمع الأهلي المتصدر مشاركة مع المحرق ضد فريق سترة المنتشي بفوزه على المحرق وذلك عند الساعة 6.00 مساء، تليها مباراة قمة لا تقبل أنصاف الحلول بين المنامة الذي يتطلع لاستعادة بريقه السلاوي مع المحرق الجريح بخسارته الأخيرة والأولى له هذا الموسم وذلك عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويتشارك الأهلي والمحرق في الصدارة برصيد 17 نقطة لكل منهما من الفوز في 8 مباريات والخسارة في مباراة واحدة وقد تفك شفرة الصدارة مساء اليوم قبل أن يلتقيا مجددا في الجولة الأخيرة في لقاء القمة.

المنامة الذي استعاد كامل قوته يحتل المركز الثالث برصيد 16 نقطة من 7 انتصارات وخسارتين في حين يحتل سترة المركز الخامس برصيد 15 نقطة من 6 انتصارات و3 هزائم متخلفا أمام الحالة بفارق الفوز في المواجهة المباشرة إذ يحتل الحالة المركز الرابع برصيد 15 نقطة.

اليوم هو يوم سلاوي مثير وطويل، وكل مباراة تمتلك الكثير من الاسرار وكل فريق يسعى للفوز لأنه سيعطيه دفعة معنوية كبيرة وسيحدد موقعه في الدوري وفي مسابقة الكأس.

ومن المتوقع أن تشهد مدرجات صالة اتحاد السلة في أم الحصم حضورا هو الأكبر في القسم الأول في ظل امتلاك الفرق الأربعة قاعدة جماهيرية كبيرة.

في المباراة الأولى فإن نجاحات الأهلي في الأسابيع الأخيرة تصطدم بالقوة التي أظهرها فريق سترة عندما ألحق الخسارة الأولى بالمحرق منذ الموسم الماضي بعد أن قدم أروع مبارياته في هذا الموسم.

الأهلي اكتملت صفوفه بعودة الموقوف سيدهاشم حبيب إلا أن مشاركته ستكون مستبعدة لعدم جاهزيته في حين أن سترة أثبت أنه أحد الفرق التي ستتنافس بقوة على جميع بطولات الموسم.

يدرب الأهلي المدرب الوطني عقيل ميلاد الذي سيعول عادة في البداية على حسين شاكر، ميثم جميل المتألقين في المباريات الأخيرة إلى جانب هشام سرحان وياسر بونفور والمحترف الأميركي العملاق أرون بيتوي «أي بي».

ويمتلك الفريق عدة أوراق وخصوصا محمود أكبر صاحب الأدوار المزدوجة إلى جانب جاسم محمد وبقية اللاعبين الشباب.

في الجانب الآخر فإن سترة بقيادة المدرب المخضرم الخبير نجاح ميلاد لن يترك الفرصة تمر دون أن يلحق الأهلي بركب المنامة والمحرق، وهو يعول على تشكيلة قوية بتواجد أحمد مرهون القوي دفاعيا إلى جانب المتألقين محمد ويونس كويد بالاضافة إلى عبدالعزيز عبدالباقي والمحترف الأميركي البارز جمال هولدن.

كما يمتلك الفريق عدة أوراق بتواجد الشقيقين حسن ومحمود عبدالنبي بالاضافة إلى محمد الحمراوي وعبدالله علي ومحمد عبدالأمير وبقية اللاعبين.

المنامة – المحرق

أما المباراة الثانية فهي مواجهة الكبار في دوري السلة، ومواجهة بين الفريقين الأكثر انفاقا على اللعبة والمتنافسان داخل وخارج الملعب ما يعطي المباراة نكهة خاصة.

فالمنامة لن يستعيد بريقه المعهود وثقة جماهيره من دون الفوز على المحرق حامل اللقب ومتسيد بطولات السلة في الموسم الماضي، فمهما فعل المنامة من تعاقدات يبقى الأهم اثبات تفوقه داخل الملعب وهو ما يسعى اليه عندما يواجه المحرق.

المنامة قادم من فوز كبير على الحالة في حين أن المحرق تعرض لجرحه الأول بخسارته أمام سترة والذيب عندما يكون جريحا يكون أكثر خطرا على المنافسين.

المنامة سيكون بتكامل صفوفه أمام اختبار حقيقي للتعرف على مستوياته الفنية، فالفريق بقيادة الصربي توني سيعول على تواجد أحمد عزيز وحسن نوروز ومحمد حسن ومحمد قربان والسنغالي بيب سو.

ويمتلك الفريق العديد من الأوراق التي من الممكن أن تغير المجريات بتواجد محمد حسين «كمبس» ومحمود غلوم وأحمد المطوع إلى جانب اللاعبين الشباب.

في الجانب الآخر فإن فريق المحرق بقيادة الأميركي تشارلي باركر سيكون أمام مرحلة اثبات النفس بتواجد أحمد حسن ومحمد عبدالمجيد وبدر عبدالله وأحمد مال الله والمحترف الأميركي سي جي.

ويمتلك الفريق كذلك علي عباس وكاظم ماجد ومحمد المانع ومحمد عبدالحكيم وعبدالمحسن علي وبقية أفراد الفريق.

العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:40 ص

      منامي حتى الموت

      ان شاءالله فوز المنامة على المحرق والمنامة عدل الاوضاع الامريكي زين و اللاعبين رجعوا واتمنى فوز النسور على البحارة و البطولة منامية

    • زائر 3 | 5:37 ص

      ستراوي الفوز لنا واتمنى فوز محرقاوي

      انشالله فوزنا اليوم
      وتمنى فوز الذيب على المنامة
      وانشالله الدرازي وسي جي يقدمون اداء ولا ارووووع

    • زائر 2 | 1:14 ص

      كل التوفيق للاهلاويه

      اتمنى تكون البطولة اهلاويه يارب, وايضا نتمنى التوفيق لنادي المنامه في مباراة اليوم .
      اهلاوية حتى النخاع :-q

    • زائر 1 | 10:05 م

      اهلاوي

      كل التوفيق للنسور وهالله هالله في نقل المباشر وان شاءالله الزعيم يفوز ع الذيب

اقرأ ايضاً