العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ

خالد بن حمد يوجه الاتحاد للاستعداد لإقامة السباق التأهيلي للقدرة

كثف الاتحاد البحريني للفروسية وسباقات القدرة استعداداته وتحضيراته لانطلاق سباق الاتحاد الملكي البحريني التأهيلي للقدرة لمسافة 80 كم والذي يعد من السباقات الدولية المسجلة لتأهيل الجياد على أن يقام يوم السبت 2 فبراير/ شباط المقبل، وذلك بتوجيهات من رئيس الاتحاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة مراحل السباق التأهيلي لمسافة 80 كيلومترا للعموم تأهيلي دولي الى ثلاث مراحل: 30؛ 30؛ 20 كم.

وكان الاتحاد الملكي قد نظم بنجاح العديد من السباقات منذ انطلاقة موسم القدرة في البحرين إذ حظيت تلك السباقات بمتابعة مباشرة واهتمام كبير من قبل قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسط نجاح كبير ومميز لجميع المشاركين في البطولة والمستويات الفنية الكبيرة للجياد والفرسان والذي يبشر بموسم مميز وحافل ومثير.

المنافسة ستكون قوية

وأكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد حرص الاتحاد الملكي على مواصلة الاهتمام والدعم الكبير لمنافسات موسم القدرة وخصوصا في ظل الاهتمام الكبير من قبل الإسطبلات المحلية والفرسان للمشاركة في جميع منافسات وبطولات الموسم.

وأشار إلى النجاح الكبير للسباقات التي أقيمت في موسم القدرة الذي لاقى الصدى الكبير والواسع من قبل جميع المشاركين في السباقات من خلال المستويات المتميزة التي ظهر فيها المتسابقون والجياد، موضحا إلى نجاح السباقات الماضية يعطي الاتحاد دافعا قويا من اجل مواصلة العمل الجاد لتنظيم السباقات المقبلة بطريقة متميزة لتحقيق الاستفادة الكبرى للفرسان المشاركين فيها مؤكدا أن المنافسة والسباقات كلها ستشهد الإثارة والمتعة حتى الجولات والمراحل الأخيرة.

وأوضح سمو الشيخ خالد أن موسم القدرة ستكون كان مميزة ومغايرة مع انطلاقته إذ حقق الفرسان سرعات عالية فيه نظرا للإعداد الجيد للإسطبلات موضحا أن الاستعدادات الجيدة لجميع الفرق والإسطبلات والفرسان مع الجياد الجديدة المشاركة في البطولة كلها عوامل ومؤشرات تدل على موسم حافل وساخن يتوقعه الجميع.

بدء التسجيل للسباق الأول

وبدأ الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وبتوجيهات من رئيس الاتحاد سمو الشيخ خالد بن حمد تسجيل الفرسان والجياد المشاركين في منافسات البطولة، وشهدت الأيام الأولى إقبال عدد كبير من الفرسان والإسطبلات على المشاركة وتسجيل الجياد حرصا منها على التواجد في السباق التأهيلي من اجل إعداد فرقها والفرسان والجياد للموسم الحافل الذي سيشهد سباقات وبطولات قوية ومميزة.

وكان الفرسان قد أعلنوا استعداداتهم للمشاركة في السباق التأهيلي لأهمية البالغة في تأهيل الجياد وذلك من خلال حرصهم على التسجيل للسباق في وقت مبكر ليؤكد استعدادهم المستمر لموسم القدرة في المملكة.

وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة يوم الجمعة 1 فبراير الفحص البيطري بدءاً من الساعة الثالثة والنصف عصراً حتى الخامسة مساء بمنطقة الفحص البيطري بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

اللجنة المنظمة للسباق

وكان سمو الشيخ خالد قد اعتمد اللجنة المنظمة للسباق إذ سيترأس لجنة التحكيم فهد ماجد الرميحي من البحرين وهو حكم دولي 3، وعضوية مهدي حسن الكليتي من البحرين حكم دولي 3، على غلوم من البحرين حكم دولي 3، وغالب مختار العلوي من البحرين حكم دولي 4، فيما سيكون رئيس المفوضين حيدر الزعبي من الأردن حكم دولي 4.

أما المندوب الفني فهو محمد داد الله من البحرين حكم دولي 4 واللجنة البيطرية برئاسة إبراهيم يوسف من البحرين والمندوب البيطري الأجنبي محمد إبراهيم الحماد من السعودية والأعضاء هم عباس الحايكي من البحرين، صباح الكعبي من البحرين، وعبدالرحمن أبوالشوك من البحرين.

والعيادة البيطرية والمختبر مكونة من البيطريون المعالجون فريدة عبد الرزاق من البحرين وميلو كانابو من الدومينيكان، أما فني المختبر فيتكون من ميرغني جيلانيمن البحرين - فني، وأحمد ضيف من البحرين – فني، ومفوض عينات دم الجياد أبوعبيدة سبيل آدم من البحرين والحذاء ستيفن بانكس من فرنسا.

واللجنة الإعلامية برئاسة رئيس اللجنة الإعلامية في الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة توفيق الصالحي.

العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً