العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ

مدرب زامبيا يفتح «النار» على الاتحاد الإفريقي

اعتبر مدرب منتخب زامبيا الفرنسي هيرفيه رينار بعد فقدان اللقب اثر التعادل السلبي مع بوركينا فاسو في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن كأس الأمم الإفريقية التاسعة والعشرين لكرة القدم المقامة في جنوب إفريقيا حتى 10 فبراير/شباط المقبل، أنه من الأفضل إحراز اللقب مرة واحدة وعدم الخروج من ربع النهائي كل مرة.

وقال رينار في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «من الأفضل أن نحرز اللقب مرة واحدة في الحياة و ألا نخرج من ربع النهائي في كل مرة. هذا لا يبرر الفشل، لكن في الواقع أنا فخور باللاعبين، وفي اللحظات الحرجة يجب القيام بأفضل التحاليل. الجميع حزين بالتأكيد لكن قدمنا ما استطعنا في هذه البطولة، وهذه ليست نهاية العالم».

واتهم الاتحاد الإفريقي من دون مواربة بأنه لا يريد أن تمثل زامبيا القارة الإفريقية في بطولة العالم للقارات عندما اختار العام 2013، لإقامة هذه النسخة بعد عام واحد على تتويجها من خلال اعتماد السنوات الفردية كي لا تتطابق مع كأس أوروبا وكأس العالم والألعاب الأولمبية.

وأوضح «الاتحاد الإفريقي سعيد جداً لأن زامبيا لن تذهب إلى كأس القارات» التي تقام صيف العام الجاري في البرازيل قبل عام من استضافتها مونديال 2014، ويشارك فيها إضافة إلى الدولة المضيفة أبطال العالم وأوروبا (ايطاليا كون اسبانيا بطلة العالم وأوروبا) وآسيا وإفريقيا وأوقيانيا والكونكاكاف وأميركا الجنوبية.

وحمل على الاتحاد الافريقي أنه لم يفكر بإقامة مباراة فاصلة بين بطلة 2012 وبطلة 2013، وقال: «لم تخطر ببالهم هذه الفكرة ولو للحظة. اتخذ قراره سريعا بأن بطلة 2013 ستكون ممثله في بطولة القارات، ولسوء حظنا أننا أبطال إفريقيا لمرة واحدة».

وعن مصيره مع المنتخب الزامبي، قال رينار: «زامبيا مثل الكثير من الأماكن في العالم. رئيسي ذكي جداً (رئيس الاتحاد الزامبي اللاعب السابق كالوشا بواليا). إذا كان يعتقد باني المسئول سيقول لي ذلك مباشرة ومن دون وسيط وسأتقبلها منه برحابة صدر. لدي في زامبيا أصدقاء وإخوة وعلاقات الصداقة والإخوة ستبقى بيننا».

العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً