العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ

5 مواجهات ناريّة تُحدّد مصير مورينهو مع ريال مدريد

إحداها بالأمس أمام برشلونة

بات مصير مدرب ريال مدريد الإسباني البرتغالي جوزيه مورينهو معلقاً بنتيجة 5 مواجهات كبرى أمام غريمه برشلونة ومانشستر يونايتد الإنجليزي في مسابقات الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وينتظر المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينهو مع فريقه ريال مدريد الإسباني 5 مباريات من العيار الثقيل في الفترة القليلة المقبلة قد تحدد مصيره مع الفريق الملكي بشكل كبير سواء بالبقاء أو الرحيل وذلك تبعاً للنتائج المحققة.

وعلى رغم تأكيد رئيس النادي فلورنتينو بيريز في مؤتمراته الصحافية أن مورينهو باقٍ حتى نهاية عقده بغض النظر عن أي أمور أخرى إلا أن نتائج «البلانكو» في المباريات القوية المقبلة ستُلقي بظلالها بقوة على القرار الإداري المتعلق بمستقبل المدرب البرتغالي.

وشهدت علاقات مورينهو مع بعض لاعبيه في موسمه التدريبي الثالث على التوالي مع ريال مدريد فتوراً متبادلاً وفقا لما كشفته صحيفة «ماركا» صاحبة الحضور والتأثير القوي داخل القلعة البيضاء.

وأكدت الصحيفة المدريدية في أكثر من مناسبة رحيل الـ»سبيشل وان» عن مقاعد البدلاء في ملعب سانتياغو برنابيو في الصيف المقبل على رغم أن عقده يمتد حتى العام 2016.

وسيواجه ريال مدريد غريمه برشلونة ومانشستر يونايتد مثقلاً بالخلافات الداخلية بين لاعبيه الإسبان والبرتغاليين علاوة على الغيابات المؤثرة خصوصا إصابة قائده إيكر كاسياس وخضوعه لعملية جراحية في كف يده ما سيُبعده عن الملاعب لمدة تصل إلى 3 أشهر كاملة ما يعني عملياً انتهاء موسم الحارس الدولي الإسباني.

وتعتبر مباراة ريال مدريد وبرشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا التي لعبت مساء أمس (الأربعاء) الأصعب في سلسلة المواجهات النارية للفريق الملكي إذ غاب عنه كوكبة من أبرز لاعبيه مثل قلبي الدفاع سيرخيو راموس وكليبر بيبي والظهير البرتغالي فابيو كوينتراو والجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا بالإضافة إلى غياب كاسياس أيضاً.

ويستقبل ريال مدريد ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في الـ13 من فبراير/ شباط المقبل على ملعب سنتياغو برنابيو في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا بحكم تأهل الفريق الملكي في المرتبة الثانية خلف متصدر المجموعة بوروسيا دورتموند الألماني.

ويأمل الريال ورئيسه بيريز في تحقيق البطولة القارية التي طال انتظارها وسعى الأخير جاهداً للفوز بها عبر جلب أبرز الأسماء الوازنة في الدوريات الأوروبية بمعية البرتغالي مورينهو الذي حقق اللقب مرتين مع مواطنه بورتو وإنتر ميلان الإيطالي.

ويتربع مانشستر يونايتد على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي وسط ملاحقة قوية من جاره وحامل اللقب سيتي فيما يبدو الريال بعيداً عن المنافسة على لقب الليغا بحكم فارق النقاط مع المتصدر الكاتالوني.

وقبل نهاية شهر فبراير، يتجدد اللقاء مع الغريم الأزلي برشلونة في مواجهة العودة من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الملك ولكن على ملعب كامب نو وهي المباراة التي ستحدد هوية المتأهل لملاقاة الفائز من أتلتيكو مدريد واشبيلية.

ويرغب برشلونة في تعزيز هيمنته المحلية هذا الموسم بإحكام قبضته على لقبي الدوري والكأس فيما يسعى الريال لاقتناص لقب «كوبا ديل ريه» في محاولة لإنقاذ موسمه ولو ببطولة تعتبر الأقل أهمية مقارنة مع الليغا ودوري الأبطال.

وبعد أيام من المواجهة في كأس الملك، يضرب الغريمان العملاقان موعداً مع «كلاسيكو» جديد ولكن في إطار الدوري الإسباني على رغم أن المباراة تبدو شكلية بحكم اقتراب البارشا بشكل كبير من استعادة الليغا إلى أحضانه.

وكان ريال مدريد قد تقدم بطلب رسمي للاتحاد الكروي في بلاده من أجل تقديم كلاسيكو الليغا إلى يوم الجمعة الموافق الفاتح من مارس/ آذار المقبل بدلاً من السبت من أجل الاستعداد جدياً للمواجهة القوية أمام مانشستر يونايتد في إياب دور ثمن النهائي من المسابقة الأوروبية الشهيرة على مسرح الأحلام «أولد ترافورد» بعد 3 أيام فقط من الكلاسيكو في إشارة إلى تركيز الفريق الملكي على البطولة القارية.

العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً