العدد 3802 - السبت 02 فبراير 2013م الموافق 21 ربيع الاول 1434هـ

المحمود يسأل البلوشي عن شكاوى الجمعيات الأهلية وبرنامج الرعاية البديلة

توجه عضو اللجنة المالية بمجلس النواب، نائب رئيس كتلة المستقلين، النائب المستقل محمود المحمود بسؤالين منفصلين إلى وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، وذلك عن شهري ديسمبر/ كانون الأول ويناير/ كانون الثاني الماضيين بشأن شكاوى الجمعيات الأهلية وبرنامج الرعاية البديلة.

وجاء في السؤال الأول: «هو كم عدد الشكاوى التي وردت إلى الوزارة من الجمعيات الأهلية خلال السنوات الماضية سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة؟ وكيف تم تصنيفها؟ وما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لدراسة هذه الشكاوى؟ وطرق الرد عليها مع تحديد الفترة التي تم خلالها حل كل شكوى؟ وما هي الخطط والبرامج التي أعدتها الوزارة لتنمية وتطوير عمل تلك الجمعيات خلال الفترة نفسها؟ وهل توجد مشاكل تحول دون تحقيق ذلك؟ وما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتخفيف أو تقليص تلك المشاكل؟».

وفي شهر يناير تقدم المحمود بسؤال جاء فيه: «ما هو برنامج الرعاية البديلة المعتمد بوزارة التنمية الاجتماعية؟ وما هي آليات تنفيذ هذا البرنامج؟ وكم عدد الحالات التي أدرجت تحت هذا البرنامج منذ بدأ المشروع وحتى الآن؟ وما هي شروط الأسرة البديلة؟ وكيف يتم تأهيل وتدريب الأسرة البديلة؟ وكيف يتم متابعتها وتقيمها لاحقاً؟ وهل هناك دعم خاص من الوزارة لتلك الأسر؟ وكم تبلغ موازنة البرنامج وموازنة الدعم، وهل يوجد قسم مختص لمتابعة هذا البرنامج؟ وكم عدد الموظفين التابعين له؟ وهل يتضمن هذا القسم خبراء ومستشارين؟ وما هي المشاكل التي واجهتكم حتى الآن منذ بدأ المشروع؟ وما هي التحديات التي تواجه الطفل والأسرة البديلة بعد انتهاء فترة الرعاية؟ وما هو تقييمكم لنتائج هذا البرنامج؟».

العدد 3802 - السبت 02 فبراير 2013م الموافق 21 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً